فوز مانشستر على نجوم أوروبا 4-3 في الذكرى الخمسين لمعاهدة روما

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فاز مانشستر يونايتد الانكليزي على منتخب نجوم اوروبا 4-3 أمس الثلاثاء على استاد "اولد ترافورد" في الذكرى الخمسين لمعاهدة روما التي ادت الى اعلان تشكيل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في 25 مارس 1957 في العاصمة الايطالية.

والعام 1957 هو الذي بدأ فيه مانشستر يونايتد أيضا المشاركة في المسابقات الاوروبية، ومن هنا كان اختيار الفريق الانكليزي لأن يكون طرفا في هذه المباراة التي حضرها رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني.

وسيذهب ريع المباراة بالكامل الى "مؤسسة مانشستر يونايتد" وهي عبارة عن مؤسسة خيرية قدمت العون لاكثر من مليون شخص منذ إنشائها في العام 1992.

وقاد مدرب المنتخب الايطالي الفائز بكأس العالم الصيف الماضي في المانيا مارتشيلو ليبي منتخب نجوم اوروبا.

وشهدت المباراة لمحات فنية رائعة من لاعبي الفريقين خصوصا نجم مانشستر يونايتد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعود اليه الفضل بشكل كبير في الاهداف الاربعة التي سجلها "الشياطين الحمر" في الشوط الاول.

وبكر مانشستر يونايتد بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر واين روني عندما كسر مصيدة التسلل بعد تلقيه كرة بينية من بول سكولز فانفرد بالحارس الاسباني سانتياغو كانيزاريس الذي خرج من عرينه فراوغه وتابع الكرة داخل المرمى (6).

وأضاف المدافع ويس براون الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية من الويلزي راين غيغز الذي تلاعب بمدافعين داخل المنطقة فتابعها الاول بين 3 مدافعين من مسافة قريبة داخل المرمى (9).

ورد القائم الايمن تسديدة لغيغز داخل المنطقة اثر تمريرة من سكولز (18).

وقلص مهاجم ليون الفرنسي الدولي فلوران مالودا الفارق من تسديدة قوية من 25 مترا سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البولندي توماس كوستشاك (23).

وأعاد رونالدو الفارق الى سابق عهده عندما سجل الهدف الثالث لمانشستر يونايتد من ركلة حرة مباشرة سددها بقوة في الزاوية اليسرى للحارس كانيزاريس (35).

وتعرض مهاجم انتر ميلان الايطالي الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش للعرقلة داخل المنطقة من قبل براون فاحتسب الحكم الالماني ماركوس ميرك ركلة جزاء انبرى لها السويدي بنفسه بيد أن العارضة حرمته من التسجيل (38).

وأضاف روني هدفه الشخصي الثاني والرابع لمانشستر يونايتد اثر هجمة منسقة قادها رونالدو الذي مرر كرة الى الكوري الجنوبي بارك جي سونغ ومنه عرضية الى روني داخل المنطقة فتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس كانيزاريس (43).

وأجرى ليبي تبديلات كثيرة في الشوط الثاني بإشراك على الخصوص الانكليزيين ستيفن جيرارد وروبي فاولر، فيما شارك مهاجم بورتسموت اندي كول مع فريقه السابق مانشستر يونايتد.

وقلص الدولي السنغالي الحجي ضيوف، الذي دخل في الشوط الثاني، الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة (52). وسجل اليوناني ستيليوس ياناكوبولوس هدفا صحيحا في الدقيقة 86 لنجوم منتخب اوروبا بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.. وحصل منتخب نجوم اوروبا على ركلة جزاء انبرى لها ضيوف بطريقة رائعة داخل مرمى الحارس طوم هيتون (88).

الاهلي يفشل في انتزاع الصدارة من الزمالك
فشل أهلي جدة السعودي في التربع على صدارة المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي للنسخة الرابعة من مسابقة دوري ابطال العرب في كرة القدم بتعادله مع الزمالك المصري 1-1 أمس الثلاثاء على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في ختام الجولة السادسة الاخيرة.

وكان الزمالك البادىء بالتسجيل عبر علاء عبد الغني (16)، ورد الاهلي بواسطة البرازيلي كايو سوزا (71).

وكان الفريقان ضامنين تأهلهما الى دور الاربعة، وكان الاهلي يسعى الى انتزاع الصدارة من الزمالك بيد انه فشل في ذلك فأنهى الدور ربع النهائي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الزمالك.

وكان اهلي برج بوعريريج الجزائري تغلب على القادسية الكويتي 2-1 الاحد الماضي في افتتاح الجولة.

وجاءت بداية الشوط الأول متكافئة مع أفضلية نسبية للأهلي الذي بحث عن هدف مبكر وكاد أن ينجح بواسطة سوزا بيد أن الحارس عبد الواحد السيد أنقذ الموقف ببراعة (12).

وفي غمرة الإندفاع الأهلاوي فاجأ الزمالك مضيفه بهدف عن طريق عبد الغني الذي استغل تمريرة عمرو زكي وسدد الكرة زاحفة استقرت على يسار ياسر المسيليم (16).

وكاد محمد أبو العلا أن يعزز تقدم الضيوف لكن كرته الرأسية علت العارضة (24)، وبعد ذلك دانت السيطرة الميدانية للأهلي ولكن دون خطورة فيما اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة وكان أبرزها كرة عمرو زكي التي تباطأ في تسديدها لتفقد خطورتها رغم انفراده بالمرمى (38).

وكاد لاعب الأهلي إبراهيم هزازي أن يدرك التعادل لفريقه أثر تسديدة قوية تصدى لها الحارس عبد الواحد السيد (44).

ومع بداية الشوط الثاني أخرج مدرب الزمالك الفرنسي هنري ميشيل المهاجم عمرو زكي وأشرك بدلا منه مصطفى جعفر الذي لاحت له فرصه لاضافة الهدف الثاني لكن كرته مرت بجوار القائم الايسر للمسيليم (52).

وأهدر مالك معاذ هدفا محققا عندما تلقى كره عرضية من تيسير الجاسم وطوح بها فوق العارضه (54)، أتبعه تركي الثقفي بتسديدة قوية علت العارضة (56).

وواصل معاذ مسلسل اهدار الفرص السهله عندما تباطأ في تسديد الكرة اتجاه المرمى رغم انفراده التام بمحمد عبد المنصف، بديل عبد الواحد، ليتدخل التونسي يامن بن زكري ويتصدى لها (58).

وأدرك سوزا التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة (71)، وأضاع معاذ فرصة الفوز لفريقه بعد انفراده بعبد المنصف حيث لعب الكرة بجوار القائم الايسر (80).

النصر السعودي يبقي على أمل التاهل ابقى النصر السعودي على أمله في التاهل الى الدور نصف النهائي من النسخة الرابعة لمسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه الكويت الكويتي 2-
صفر أمس الثلاثاء على استاد نادي الكويت في افتتاح الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي.
وسجل سعد الحارثي (66 من ركلة جزاء) ومنصور الثقفي (84) الهدفين.

ويلتقي وفاق سطيف الجزائري مع الفيصلي الاردني غدا الخميس في سطيف في ختام الجولة.

ورفع النصر رصيده الى 9 نقاط وتقدم الى المركز الثاني بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة امام الفيصلي الذي يتعين عليه التعادل فقط امام وفاق سطيف للحاق بالاخير الى دور الاربعة، فيما يمني الفريق السعودي النفس بفوز الفريق الجزائري لانتزاع البطاقة الثانية عن المجموعة الى نصف النهائي.

وكان وفاق سطيف ضمن تأهله الى نصف النهائي بفوزه على النصر 1-صفر رافعا رصيده الى 10 نقاط.

ولعب الكويت بتشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين بعد ان فقد الامل في المنافسة ولادخار الجهود الى منافسات الدوري المحلي حيث يشارك السالمية في الصدارة، فيما بدا النصر اكثر تصميما على الفوز للاحتفاظ ببصيص الامل في التاهل وقد تمكن من حسم الامور في الشوط الثاني رغم افضليته خلال المباراة. وبدأ محمد الشهراني تهديدات النصر بتسديدة قرب القائم الايمن (28)، ثم محاولة لسعد الحارثي التقطها الحارس مصعب الكندري (31).

وكانت ابرز فرصة للنصر من تسديدة لمنصور الثقفي ناب القائم الايمن عن الحارس في ابعاد خطرها (35).

وفي الشوط الثاني ارتفع اداء المباراة وكاد الكويت ان يفتتح التسجيل بيد ان كرة وليد علي القوية من الناحية اليسرى اصطدمت بالعارضة (62).

وجاء الهدف الاول للنصر اثر مجهود فردي للحارثي حيث اخترق منطقة الجزاء من الجهة اليسرى وتعرض لتدخل قوي بالكتف من مدافع الكويت مبارك عبد العزيز لم يتردد الحكم البحريني جاسم محمود باحتساب ركلة جزاء انبرى لها الحارثي نفسه وسددها في الزاوية اليسرى (66).

وأمن الثقفي فوز النصر بإضافة الهدف الثاني اثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء في سقف المرمى (84).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى