إطلاق قمر صناعي بريطاني من فرنسا

> لندن «الأيام» رويترز :

> نجحت بريطانيا في إطلاق القمر الصناعي "سكاينت 5" الذي من المنتظر أن يوفر اتصالات آمنة أفضل لبريطانيا وللقوى "الصديقة" في مختلف أنحاء العالم. وطبقا لما ورد في الــ BBC، يعد إطلاق القمر الصناعي "سكاينت5 " جزءاً من مشروع بمليارات الجنيهات الاسترلينية سيجعل الجيش البريطاني، فضلا عن البحرية الملكية وسلاح الجو الملكي البريطانيين، أكثر قدرة على تمرير بيانات أسرع وأضخم بين مراكز القيادة.

وجرى إطلاق القمر الصناعي من قاعدة كورو في جويانا الفرنسية يوم الأحد بعد 24 ساعة من موعد الإطلاق الأصلي الذي تأخر بسبب خلل فني في معدات التوجيه الأرضي. وسوف يتم إطلاق قمر صناعي ثان ثم ثالث في وقت لاحق استكمالا لمنظومة الاتصالات.

ويضارع القمر "سكاينت5 " قدرة أفضل الأقمار الصناعية الحديثة التي يعتمد عليها العالم للاتصالات الهاتفية والتلفزيونية والإنترنت، غير أنه أعد خصيصا للاستخدامات العسكرية. وقد تم تركيب أجهزة استقبال للمعلومات التي ستبثها المنظومة القمرية الجديدة، كما تم تزويد القمر الصناعي بتقنيات تقاوم أي تشويش أو محاولات للتعطيل أو السيطرة على المركبة، فضلا عن محاولات التنصت عليها أو اعتراض الاتصالات الحساسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى