فان بوميل يغيب عن بايرن في مباراتيه أمام ميلانو بدوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
فان بوميل يغيب عن مباراة ميلان بسبب إشارته غير الأخلاقية
فان بوميل يغيب عن مباراة ميلان بسبب إشارته غير الأخلاقية
سيغيب مارك فان بوميل لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الالماني عن مباراتي الفريق أمام ميلانو الايطالي في دور الثمانية لبطولة دوري ابطال اوروبا بعد ان قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ايقافه في مباراتين بسبب طرده في المرحلة السابقة.

وطرد فان بوميل بعد تلقيه الانذار الثاني في نهاية مباراة بايرن التي فاز فيها 2-1 على ريال مدريد على استاد اليانز ارينا في مرحلة الاياب بدور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي.

وتنص اللوائح على إيقاف اللاعب في مباراة واحدة نتيجة للطرد لكن الاتحاد الاوروبي قال في بيان بموقعه على الانترنت انه ضاعف العقوبة بتنفيذه عقوبة اخرى مؤجلة ضد فان بوميل بسبب الاشارات البذيئة التي وجهها للمشجعين في مباراة الذهاب امام الفريق الاسباني.

وكان الاتحاد عاقب فان بوميل بالغرامة فقط بعد اشاراته للمشجعين في مباراة الذهاب بمدريد وقرر تعليق عقوبة ايقافه في مباراة واحدة لمدة 12 شهرا.

وستقام مباراة الذهاب بين بايرن وميلانو في ايطاليا يوم الثالث من ابريل على ان يقام لقاء الاياب في ميونيخ يوم 11 من الشهر نفسه.

اتهام مشجع لبيتيس بإلقاء زجاجة على مدرب اشبيلية في مباراة بكأس الملك

اتهمت الشرطة امس الثلاثاء مشجعا لنادي ريال بيتيس يبلغ من العمر 30 عاما بإلقاء زجاجة أصابت خواندي راموس مدرب اشبيلية في رأسه مما أدى إلى سقوطه مغشيا عليه خلال مباراة في بطولة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم على استاد بيتيس يوم 28 فبراير الماضي.

وألغيت المباراة بين فريقي بيتيس وجاره اشبيلية بعد ان تقدم اشبيلية 1-صفر عندما اصيب راموس بالزجاجة التي ألقيت من المدرجات.

وقال بيتيس في بيان نشر بموقعه على الانترنت "يؤكد النادي ان الشخص الذي احتجزته الشرطة بسبب إلقاء الزجاجة هو مشجع يحمل تذكرة موسمية لحضور مباريات الفريق وتم على الفور إلغاء التذكرة."

وأضاف "سنتخذ أيضا إجراء ضد هذا الشخص لإضراره بصورة النادي."

وستستكمل 33 دقيقة متبقية من زمن المباراة في ملعب خيتافي على مشارف مدريد بدون جمهور يوم 20 مارس الجاري.

انتهاء محنة اختطاف شقيقة اوليفييرا مهاجم ميلانو الايطالي

رومينغيه يطالب كان بعدم الاعتزال
رومينغيه يطالب كان بعدم الاعتزال
قال نادي ميلانو الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بموقعه على الانترنت أمنية الثلاثاء ان محنة اختطاف شقيقة مهاجمه البرازيلي ريكاردو اوليفييرا انتهت أخيرا.

وكانت ماريا دي لوردس سيلفا دي اوليفييرا اختطفت من منزلها في ساو باولو بالبرازيل يوم الرابع من اكتوبر العام الماضي.

وقال البيان الصادر عن ميلانو أن ماريا وجدت "بخير وعلى قيد الحياة" لكنه لم يوضح ما إذا كان الخاطفون طلبوا فدية أو تم دفعها كما لم يكشف عما اذا كانت عملية استعادتها جاءت بعد تدخل الشرطة البرازيلية أم لا.

وقالت مصادر بالشرطة في وقت الحادث ان مسلحين على الاقل اقتحما منزل الضحية في الساعات الاولى من الصباح واختطفاها بعد أن قيدا زوجها وإبنها البالغ من العمر ثمانية اعوام.

وهذه الواقعة هي الأحدث في سلسلة من عمليات اختطاف طالت أقارب لاعبي كرة القدم في ولاية ساو باولو من بينها اختطاف والدة روبينيو مهاجم ريال مدريد الاسباني حاليا والتي ظلت مختطفة ما يزيد على 40 يوما عام 2004م.

الفرنسي هنري يقول ان الموسم الماضي المزدحم سبب إصابته

قال تييري هنري قائد فريق آرسنال الذي يلعب في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم ان الاصابات التي مني بها وأدت الى غيابه عن صفوف فريقه حتى نهاية الموسم هي نتيجة حتمية للموسم الماضي الذي كان مزدحما بالمنافسات.

اصيب هنري مهاجم منتخب فرنسا في عضلات البطن والفخذ اثناء مباراة فريقه امام ايندهوفن في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم الاسبوع الماضي والتي انتهت بخروج آرسنال من المسابقة.

وقال هنري لمجلة فرانس فوتبول أمس الثلاثاء "كنت أعلم أنها ستحدث (الاصابات) وكنت مستعدا لها..دائما ما يكون جسدي في حالة استنفار."

وأضاف "انه أمر مريح فنحن نعرف أننا لسنا أجهزة إنسان آلي وهذه الاصابات تذكرنا بذلك."

وتابع "سوف أشفى وأكون مستعدا للموسم القادم.. لم أحظ بفترة راحة كافية خلال المواسم الماضية."

ويغيب هنري الذي من المنتظر ان يستأنف التدريب في يوليو عن صفوف منتخب فرنسا في مبارياته الثلاث القادمة في تصفيات كأس الامم الاوروبية 2008 كما لن يشارك مع آرسنال في بقية مباريات الموسم الذي يسعى للحصول على مركز متقدم بالدوري يؤهله للعب في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

واأضاف "لا أقول أن فرنسا لن تعاني من مشاكل في غيابي لاني أحترم الخصوم ولكني لست قلقا."

وقال "أما فيما يتعلق بآرسنال فإنه من افضل ثلاثة فرق في الدوري وبالنظر الى المباريات الثماني الاخيرة فإن الفريق يحقق نتائج جيدة دون ان أشارك معه."

الكشف عن الشخص الذي رمى مدرب اشبيلية
الكشف عن الشخص الذي رمى مدرب اشبيلية
رومينيغيه يدعو كان الى استبعاد فكرة الاعتزال

دعا رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل المانيا حارس مرمى الفريق البافاري اوليفر كان الى استبعاد فكرة اعتزال كرة القدم بعد انتهاء عقده مع بايرن في 2008م.

وسبق أن أعلن كان (37 عاما و86 مباراة دولية) الشهر الماضي انه سيضع حدا لمسيرته بعد كأس الامم الاوروبية عام 2008، كما قال سابقا أنه قد يعتزل اللعبة في حال فوز فريقه بمسابقة دوري أبطال اوروبا.

الا ان بايرن ميونيخ يسعى الى تمديد عقد حارسه الرقم 1، اذ قال رومينيغيه لصحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار: "عقده معنا حتى 2008، لكنني أعتقد أنه لديه الكثير ليقدمه رغم ان القرار عائد اليه في نهاية الامر، وهو ربما يقدم في ديسمبر المقبل لمناقشة تفاصيل عقد جديد، ونحن سنرحب ببدء المحادثات معه".

جونينيو قد يرحل عن ليون في حال عدم تمديد عقده

لم يستبعد البرازيلي جونينيو لاعب وسط ليون الفرنسي تركه لبطل فرنسا في الاعوام الخمسة الماضية في حال عدم تمديد عقده معه لسنتين اضافيتين حتى ينهي مسيرته معه عام 2010.

وقال جونينيو: "ابلغ الـ32 من العمر، ولدي تاريخ هنا مع النادي وسبق ان قلت مرارا أنني أريد إنهاء مسيرتي معه في 2010، وأعتقد انه في نهاية الموسم سأقول ما أنوي فعله".

وكان اللاعب جونينيو قد وصل الى ليون في يونيو 2001، وينتهي عقده في 2008 ، إلا انه يجري مفاوضات حاليا بغية تمديده: "لقد توقفت عن اللعب مع المنتخب الوطني لأوفر جهودي، لكنني لست الوحيد الذي يقرر مستقبلي مع ليون، لذا إذا لم أمدد العقد حتى 2010 فهناك إمكانية كبيرة لرحيلي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى