الأهلي يواجه المصري ويسعى لحسم لقب بطولة الدوري للعام الثالث

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الأهلي في جاهزية تامة للقاء المصري البورسعيدي
الأهلي في جاهزية تامة للقاء المصري البورسعيدي
يسعى الاهلي الى حسم لقب بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للعام الثالث على التوالي عندما يواجه المصري البورسعيدي مساء اليوم الاربعاء باستاد القاهرة في المباراة المؤجلة بينهما من الاسبوع الثالث والعشرين.

يأمل الاهلي في تحقيق الفوز وقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بدرع المسابقة بينما يسعى المصري الى العودة لمدينة بورسعيد بنقطة تساعده على الافلات من العودة مرة اخرى لمنطقة قاع المسابقة خاصة انه مازال قريبا منها للغاية.

وعن هذا اللقاء قال حسام البدري المدرب العام للاهلي أمس لرويترز "ركزنا في تدريباتنا الاخيرة على الارتقاء بمعدلات اللياقة البدنية وتطبيق بعض النواحى الخططية والتكتيكية الخاصة بالمباراة وظهر جميع اللاعبين بحالة بدنية وفنية جيدة للغاية.".

وأشار البدري إلى أن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه لن يتعجل في الدفع بمحمد بركات في المباراة رغم ظهوره بمستوى طيب في التدريبات أمس الأول الاثنين.

وكان بركات شارك في تدريبات الأهلي أمس الأول للمرة الأولى منذ أربعة اشهر عقب تعافيه من اصابة في الركبة..وقال البدري ان الجهاز الفني تأكد من سلامة الأنجولي فلافيو مهاجم الفريق ولم تظهر الفحوصات التي أجريت على قدمه معاناته من أي إصابة بعد أن اشتكى من وجود آلام بها ومن المقرر أن يقود فلافيو هجوم الأهلي أمام المصري.

ويختتم الاهلي تدريباته قبل ان يعلن البرتغالي جوزيه اسماء 18 لاعبا لخوض مباراة المصري.

من جانبه اختار ميمي عبد الرازق المدير الفني لفريق المصري 18 لاعبا لمباراتهم مع الاهلي في مقدمتهم محمد ذكري وعاشور الادهم.

ورصدت ادارة المصري مكافأة خاصة للاعبين في حالة الفوز على الاهلي.

وقال عبد الرازق انه طالب لاعبيه ببذل الجهد وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني باعتبار أن أسلوب أداء الاهلي معروف للجميع.

وأضاف لرويترز "هناك واجبات خاصة لكل لاعب ومن حقنا أن نسعى الى تحقيق الفوز والجميع في الملعب سواء."

وتضم قائمة المصري هيثم محمد ومحمد العتراوي وايمن رمضان وكريم ذكري وباسم وجدي وعاشور الادهم وأسامة السيد وأحمد حافظ وسعيد ربيع وعمرو بسيوني ووجيه عبد العظيم ومحمد ذكري ومحمد الجباس وماسينجا واسامة عزب وعمرو الدسوقي وتشيرنو واحمد نبيه.

وينفرد الاهلي بصدارة الدوري برصيد 59 نقطة بينما يحتل المصري المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة.

جوزيه يعطي تعليماته من أجل لقاء المصري
جوزيه يعطي تعليماته من أجل لقاء المصري
ويستضيف الاسماعيلي مساء اليوم فريق الترسانة في المباراة المؤجلة من الاسبوع الثالث والعشرين ويأمل الاسماعيلي بقيادة مدربه الفرنسي باتريك نوفو مواصلة الفوز للاحتفاظ بمركزه حتى نهاية الموسم في ظل منافسة شديدة مع الزمالك بينما يسعى الترسانة الى الابتعاد عن شبح الهبوط الذي يهدده بقوة.

ويحتل الاسماعيلي المركز الثاني في مسابقة الدوري برصيد 45 نقطة بينما يحتل الترسانة المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة.

ويحل انبي ضيفا على حرس الحدود باستاد المكس ويحتل الحدود المركز السادس برصيد 31 نقطة ويسعى لتحقيق الفوز على امل اقتناص المركز الرابع في المسابقة بينما يحتل انبي المركز العاشر برصيد 27 نقطة.

الاسماعيلي المصري يقرر الاستغناء عن أبو جريشة
قال يحي الكومي رئيس اللجنة المؤقتة لادارة النادي الاسماعيلي المصري لكرة القدم الليلة الماضية ان ادارة النادي قررت بشكل نهائي الاستغناء عن مهاجم الفريق محمد صلاح أبو جريشة بعد تصاعد الازمة بين النادي واللاعب لقيامه بعقد مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي اعلن فيه انه يعاني من الاضطهاد من جانب ادارة الاسماعيلي.

وقال الكومي لرويترز "قررنا الاستغناء عن اللاعب وأعطينا له الحق في الانتقال لأي فريق آخر بدون أي شروط."

وقال أبو جريشة في مؤتمره الصحفي يوم السبت انه تعرض " لظلم كبير سواء من جانب رئيس النادي يحي الكومي وصبري المنياوي الذي كان مديرا للكرة باستبعاده من تشكيل الفريق والاصرار على إشراكه دقائق معدودة في المباريات."

وأضاف الكومي "ابو جريشة اصبح من الان خارج حسابات وتشكيل الجهاز الفني حتى يتم انتقاله الى أي ناد".

وتابع انه تم الاستغناء عن اللاعب بناء على طلبه السابق.

ويقول ابو جريشة ان رئيس النادي "تعامل معه بطريقة مهينة عندما تناقش معه في الازمة بينه وبين الجهاز الفني وأنه طلب منه الاعتزال مقابل إعطائه احد المناصب الادارية داخل النادي."

وعن ذلك قال رئيس النادي الاسماعيلي "حاولنا الحفاظ على وجود اللاعب داخل النادي لحين اعتزاله أو وصول عرض مناسب لاحترافه احتراما لتاريخه مع فريق الكرة رغم عدم صلاحيته فنيا ولكنه دفعنا الى اتخاذ قرار الاستغناء عنه بسبب تصريحاته".

وكان أبو جريشة أعلن تراجعه عن قرار اعتزاله بعد دخوله نادي المئة في شهر اكتوبر الماضي بعد أن كان قد أعلن نيته الاعتزال بعد إحرازه هدفه المئوي في وقت سابق من نفس الشهر.

وأبو جريشة من مواليد الأول من يناير عام 1970 ويبلغ من العمر 37 عاما وحقق مع الإسماعيلي بطولتين للدوري المصري وبطولتين لكأس مصر.

السالمية الكويتي يستضيف منتخب البرتغال بكامل نجومه
أعلن رئيس نادي السالمية الكويتي الشيخ خالد اليوسف الصباح عن دعوة منتخب البرتغال الأول لكرة القدم للعب مع نادي السالمية الكويتي والذي سيتم تطعيمه ببعض من نجوم الكرة الخليجية والعربية للمشاركة معه وذلك في الخامس من شهر يونيو القادم بمناسبة اعادة افتتاح استاد السالمية الرياضي الجديد .

وأكد اليوسف خلال مؤتمر صحفي أن دعوة المنتخب البرتغالي للعب في الكويت جاء بمناسبة اعادة افتتاح استاد السالمية في خطوة تهدف الى دعم وتطوير كرة القدم الكويتية عبر جلب المنتخبات الكبيرة والمهمة للعب في دولة الكويت.

وأضاف أن اقامة هذا المهرجان لم يكن ليتم لولا الدعم اللامحدود المقدم من قبل الشركتين الرئيسيتين الراعيتين له وهما البنك الوطني الكويتي وشركة الاتصالات المتنقلة (أم.تي.سي) اللتان لم تتدخرا جهدا في تقديم الدعم المادي المطلوب لاقامة المباراة التي كلفت ما يقارب المليون دولار امريكي.

مولودية الجزائر .. مشاكل دائمة
مولودية الجزائر .. مشاكل دائمة
وأوضح رئيس نادي السالمية أن المجال مفتوح للجميع لرعاية المهرجان ودعمه داعيا في هذا السياق جميع الشركات والمؤسسات الى دعم هذا المهرجان الذي سيعود على الرياضة الكويتية بالنفع الكبير..وأعلن اليوسف أن تلفزيون دولة الكويت قد اشترى حقوق نقل المباراة محليا وفضائيا وأن اللجنة العليا للمهرجان سوف تدرس جميع العروض الاخرى المقدمة من قبل جميع التلفزيونات لنقل المباراة.

الكاف يوقف ستة لاعبين من مولودية الجزائر
أوقف الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) ستة لاعبين من فريق مولودية الجزائر لكرة القدم لحين عقد اجتماع لجنة العقوبات في أبريل المقبل إثر الاحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت الفريق بمضيفه كوارا يونايتد النيجيري في ذهاب دور ال32 من كأس الاتحاد الافريقي.

وصرح مسئول بالاتحاد الجزائري لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن الكاف أبلغ الاتحاد الاحد الماضي بقائمة اللاعبين المعاقبين وتضم حارس المرمى مروان عبدوني والمدافع المالي موسى كوليبالي اللذين طردا في المباراة إضافة إلى كمال بوعصيدة وإسماعيل شاوي وفضيل حجاج وذلك بناء على التقرير الذي رفعه حكم ومراقب المباراة.

وكانت المباراة التي انتهت بفوز كوارا يونايتد 3/صفر شهدت احتجاجات كبيرة من قبل الفريق الجزائري على الحكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى