تشلسي يقلص الفارق مع مانشستر يونايتد وارسنال يستعيد انفاسه

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
تشيلسي قلص الفارق الى 6 نقاط مع مانشستر
تشيلسي قلص الفارق الى 6 نقاط مع مانشستر
قلص تشلسي حامل اللقب الفارق مع مانشستر يونايتد المتصدر الى 6 نقاط بفوزه على مضيفه مانشستر سيتي 1-صفر، فيما استعاد ارسنال انفاسه بتغلبه على مضيفه استون فيلا بالنتيجة ذاتها أمس الاربعاء في مباراتين مؤجلتين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على "سيتي اوف مانشستر ستاديوم"، عاد تشلسي بثلاث نقاط ثمينة من ارض مضيفه ستبقي على اماله في المنافسة على اللقب مع قطب المدينة الاخر "الشياطين الحمر"، خصوصا ان الفريقين سيتواجهان الشهر المقبل في مباراة قد تحدد مصير اللقب.

واستعاد تشلسي في مباراة اليوم خدمات قائده وقلب دفاعه جون تيري الذي ابتعد عن الملاعب بعد الاصابة الخطيرة التي تعرض لها في المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة والتي توج بلقبها الفريق اللندني على حساب جاره ارسنال.

وعلى ملعب "فيلا بارك"، تنفس ارسنال الصعداء بعدما خسر نهائي كأس الاندية المحترفة ثم خرج من مسابقة دوري ابطال اوروبا على يد ايندهوفن الهولندي ثم ودع مسابقة الكأس المحلية امام بلاكبيرن، فحقق فوزا مهما سيعيد له شيئا من الثقة بعد سلسلة النتائج المهزوزة في الفترة الاخيرة.ويمر ارسنال بفترة صعبة جدا تتجسد بابتعاد نجمه الفرنسي تييري هنري عن الملاعب حتى نهاية الموسم ليلحق بالهولندي روبن بيرسي، وبإيقاف العاجيين كولو توري ايمانيل ايبوي والتوغولي ايمانويل اديبايور واصابة البيلاروسي الكسندر هليب. ويعتبر هذا الفوز مهما جدا بالنسبة لفريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي احتفل بمباراته رقم 400 في الدوري الانكليزي، اذ اصبح ثالثا على حساب ليفربول وبرصيد 55 نقطة، علما انه يملك مباراة مؤجلة قد تبقي على آماله الضئيلة في المنافسة على لقبه او على اقله احتلال مركز الوصافة الذي يمنحه بطاقة التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا مباشرة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 72 من 29 مباراة

2- تشلسي 66 من 29

3- ارسنال55 من 28

4- ليفربول 53 من 29

5- بولتون 47 من 29

ليفركوزن وبريمن وتوتنهام الى ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عن جدارة وخروج رينجرز
بلغ باير ليفركوزن وفيردر بريمن الالمانيان الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن جدارة بعد فوزهما على لنس الفرنسي 3-صفر وسلتا فيغو الاسباني 2-صفر على التوالي أمس الاربعاء في اياب الدور ثمن النهائي.

في المباراة الاولى على ملعب "باي ارينا" وامام 22 الف متفرج، سجل الاوكراني اندري فورونين (36) والبوسني سيرغي برباريز (55) والبرازيلي جوان (70) اهداف ليفركوزن الذي عوض خسارته ذهابا على ارض لنس 1-2.

وفي الثانية على ملعب "فيسير شتاديون"، جدد فيردر بريمن فوزه على ضيفه سلتا فيغو بالتغلب عليه 2-صفر، بعد كان فاز عليه ذهابا ايضا وبنتيجة 1-صفر.

وعلى ملعب "ال سادار"، اطاح اوساسونا الاسباني بضيفه رينجرز الاسكتلندي بالفوز عليه 1-صفر، فحجز الاول مكانه في ربع النهائي بعد ان كان انهى لقاء الذهاب في غلاسكو بالتعادل 1-1.

ارسنال تنفس الصعداء
ارسنال تنفس الصعداء
وسجل الكاميروني بيار ويبو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71. وبلغ توتنهام الانكليزي الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي 3-2 ، وهي النتيجة ذاتها التي انتهى عليها لقاء الذهاب ايضا.

وسجل البلغاري ديميتار برباتوف (28 و42) والبلجيكي ستيد مالبرانك (76) اهداف توتنهام، وتوم هودلستون (27 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي اندرادي جواو امارال (61) هدفي براغا.

ويختتم هذا الدور اليوم الخميس باربع مباريات تجمع بين شاختار دونتيسك الاوكراني واشبيلية الاسباني حامل اللقب (2-2)، والكمار الهولندي ونيوكاسل يونايتد الانكليزي (2-4)، واسبانيول الاسباني مع ماكابي حيفا الاسرائيلي (صفر-صفر)، وبنفيكا البرتغالي مع باريس سان جرمان الفرنسي (1-2).

يلعب اليوم

الخميس 15 مارس 2007

الدوري اليمني

3:30 أهلي صنعاء - التلال

3:30 شباب البيضاء - الهلال

كأس الإتحاد الأوروبي

9:30 شاختار - إشبيلية

10:35 الكمار - نيوكاسل

12:00 بنفيكا - سان جيرمان

دوري ابطال العرب

10:00 سطيف الجزائر - الفيصلي الأردن

ART ســبــورت 3

الدوري السعودي

8:10 الطائي - الهلال

ART سـبــورت 7

الدوري القطري

6:15 الوكرة - الأهلي

قناة الكأس والدوري

8:15 الغرافه - السد

قناة الكأس والدوري

الجمعة 16 مارس

الدوري اليمني

3:30 نصر الضالع - الرشيد

3:30 اليرموك - الصقر

3:30 شعب حضرموت - وحدة صنعاء

3:30 اتحاد اب - حسان

3:30 الشعلة - شعب اب

بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17

7:30 الإكوادور - كولمبيا

9:40 الأرجنتين - البرازيل

11:50 بيرو - فنزويلا

الدوري السعودي

8:10 الإتحاد - الوحدة

ARTســبــورت 7

8:10 الفيصلي - الخليج

ART سـبـــورت 8

الدوري الألماني

10:30 هيرتا برلين - إنيرجي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى