الامبراطور يعادل العميد في اللحظات الأخيرة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
واصل فريق أهلي صنعاء مسلسل تعادلاته هذا الموسم وأبى ان يخرج خاسرا عصر امس الاول امام التلال عندما ادرك له مهاجمه العائد عادل السالمي هدف التعادل والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المريسي وافتتحت به لقاءات الجولة الثامنة من الدوري العام.

تقدم تلالي
على عكس ما كان متوقعا لم تكن ما تسمى بقمة الكرة اليمنية بين الاهلي والتلال مثيرة في مجرياتها بل كانت مباراة عادية جدا لم يتفاعل الجمهور مع احداثها الا في دقائق معدودة.. البداية كانت لصالح الضيوف الذين كانت لهم المبادرة الهجومية والتي اثمرت عن ضربة جزاء في د (11) بعد عرقلة المدافع يحيى حوبان للمهاجم قيس محمد صالح واستطاع المحترف اندومبي ان يترجمها الى هدف سبق اشعل المدرجات التلالية.. هذا الهدف اثار اصحاب الارض فحاولوا الرد سريعا عبر تنظيم صفوفهم وتكثيف الهجمات على مرمى عمروس وكان بإمكانهم معادلة الكفة بعد هدف السبق التلالي بتسع دقائق فقط عندما تحصلوا على ضربة جزاء على اثر عرقلة علاء الصاصي في منطقة الجزاء الا ان المحترف صالح بهجت فشل في تنفيذ الركلة بنجاح وتألق الحارس التلالي عمروس في التصدي لها، وحاول اصحاب الارض التعويض بعد ذلك وكاد الصاصي ان يهز الشباك التلالية في د (30) الا ان عمروس كان لرأسيته بالمرصاد واستمر اللعب سجالا مع افضلية الاهلي لكن من دون خطورة واضحة حيث كان خط الدفاع التلالي بقيادة الوزير عفارة في افضل حالاته لينتهي الشوط الاول بتقدم التلال بهدف نظيف.

السالمي ينقذ الاهلي
الشوط الثاني كان مصبوغاً باللون الاحمر وظل اللعب محصورا في نصف ملعب التلال الذي تراجع لاعبوه بصورة مبالغ فيها منذ البداية وعلى الرغم من ان مدرب الاهلي دفع بكل اوراقه فأنزل المهاجم عادل السالمي الذي ظلت الجماهير الاهلاوية تطالب به وكذا المهاجم سامي جعيم الا ان كل الهجمات كانت تنتهي عند حافة منطقة الخطر واستطاع الدفاع التلالي ان يتعامل بيقظة مع كل الكرات الاهلاوية.. واستمر اللعب على نمط هجوم اهلاوي ما بين خط المنتصف ومنطقة الخطر التلالية دون اي خطورة حقيقية على مرمى عمروس لتأتي د (43) حاملة معها افراح الجماهير الاهلاوية عندما افلت عادل السالمي من الرقابة ليخطف هدف التعادل الثمين عبر رأسية جميلة بعد استفادته من كرة مرسلة من زميله المحترف عرفات محمد، خلف المدافعين وعلى عكس العادة بارتفاع معنويات لاعبي الاهلي بعد تسجيلهم لهدف التعادل تحولت الهجمات نحو مرمى معاذ عبدالخالق الذي عانى من بطالة في الشوط الثاني وتحصل لاعبو التلال على عدة فرص كان بإمكانهم حسم اللقاء، كان ابرزها فرصة عبدالحكيم احمد الذي كسر مصيدة التسلل وواجه المرمى الا انه سدد الكرة في اتجاه معاذ الذي تألق وأبعدها ليعلن بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية.

لقطات من المباراة
> ادار اللقاء عادل عمر وساعده احمد الشريف واكرم باكرمان وعلوي الحرازي رابعا وراقبه اداريا مراد داغس وفنيا سيف محمد غالب.

> علق حكام اللقاء الشارات الحمراء في اشارة الى سخطهم من عدم صرف مستحقاتهم لعدة اسابيع.

> لاعب التلال ومنتخبنا احمد الوادي شارك في اللقاء رغم مشاركته مع المنتخب قبلها بيوم امام اوزبكستان وتعرض لإصابة خرج على اثرها من الشوط الاول وعندما سئل لماذا لعبت وأنت مجهد رد بكلمة واحدة (انه التلال) هكذا الوفاء وسلامات يا كابتن.

> المهاجمان عبداللاه شريان وعادل السالمي لعبا اول مباراة لهما مع الاهلي والاخير مهاجم يجيد التمركز في منطقة الجزاء ويستغل انصاف الفرص فاستطاع تسجيل هدف في اول مشاركة له وكان عند حسن ظن الجماهير التي طالبت به.

> جمهور التلال اهازيج وتشجيع متواصل وجمهور الاهلي (ساكت ولا كلمة).. ولا تعليق

> التعادل هو السادس بالنسبة للاهلي الذي اصبح ملك التعادلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى