اختبارات متباينة للفرق العربية في دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
الزمالك يخوض مباراة ساخنة أمام مضيفه الهلال السوداني
الزمالك يخوض مباراة ساخنة أمام مضيفه الهلال السوداني
تتباين اختبارات الفرق العربية في اياب الدور الثاني لمسابقتي دوري ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم المقررة في الايام الثلاثة المقبلة.. ففي مسابقة دوري ابطال افريقيا، يسعى الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الاخيرين الى استغلال معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز على المصري 2-صفر في الدوري المحلي الاربعاء الماضي لتخطي عقبة هايلاندرز الزيمبابوي بعدما تعادلا ذهابا صفر-صفر.

ويخوض ممثل مصر الثاني الزمالك مباراة ساخنة امام مضيفه الهلال السوداني يطمح من خلالها الى تخطي فارق الهدفين اللذين خسر بهما ذهابا..ويعيش الزمالك افضل حالاته في الوقت الحالي بقيادة مدربه الفرنسي هنري ميشال ببلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال العرب.

ولا تختلف حال شبيبة القبائل الجزائري والجيش الملكي المغربي عن الزمالك عندما يستضيفان مانغا سبور الغابوني واشانتي غولد الغاني على التوالي..وكان الفريق الجزائري خسر 1-3، فيما خسر الجيش الملكي صفر-2. وتبدو حظوظ النجم الساحلي التونسي ومواطنه الترجي والاتحاد الليبي كبيرة في بلوغ الدور المقبل..ويستضيف النجم الساحلي فيلو ستار الغيني بعدما فاز عليه 1-صفر ذهابا، فيما يحل الترجي ضيفا على زاناكو الزامبي بعدما فاز عليه 2-صفر ذهابا، ويحل الاتحاد ضيفا على فنيس من النيجر بعدما تغلب عليه 4-1 ذهابا.. ويسعى الوداد البيضاوي المغربي الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتخلص من عقبة الملعب المالي بعدما تعادل معه صفر-صفر. وفي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي، يملك فريقا انبي المصري وحسنية اغادير المغربي افضلية الارض والجمهور عندما يستضيفان اولمبي الشلف الجزائري وغوري السنغالي. وكانت مبارتا الذهاب انتهتا بالتعادل السلبي، بيد أن المضيفين يدركان جيدا ان هذه النتيجة ليست في مصلحتهما خصوصا اذا سجل الضيف هدفا وبالتالي سيسعيان الى الفوز لتفادي أي مفاجأة..ويخوض الصفاقسي التونسي اختبارا سهلا امام ضيفه ساتيلايت من غينيا بيساو بعدما تغلب عليه 3-1 ذهابا، فيما يكفي الاسماعيلي المصري التعادل السلبي او الايجابي 1-1 للتخلص من ضيفه اجيسايا من مدغشقر بعدما تعادلا 2-2 ذهابا. وتبدو مهمة مولودية الجزائر الجزائري صعبة في مواجهة ضيفه كوارا يونايتد النيجيري صفر-3..ولا تخلو مهمة المريخ السوداني سهلة امام ضيفه كوتون تشاد التشادي بعد خسارته صفر-2 ذهابا، والامر ذاته بالنسبة الى قوافل قفصة التونسي امام ضيفه بور اتوريتي السيراليوني ذهابا 2-3.

الزمالك يحشد كل أسلحته لغزو الهلال
اختار الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك 21 لاعبا للدخول في معسكر مغلق حتى موعد مباراته المرتقبة أمام الهلال السوداني في السابعة من مساء اليوم السبت باستاد القاهرة في عودة دور الـ 32 لدوري رابطة الأبطال الافريقية .

وجاء اختيار هنري ميشيل لضم جميع لاعبي خط الهجوم بما يعني أن شعاره الهجوم الجارف طوال اللقاء وأن أرض الملعب ودكة البدلاء تتسم بالمهارة وترفض اللاعبين ذوي الطابع الدفاعي . حيث يقود الهجوم عمرو زكي وعبدالحليم علي ومصطفي جعفر وجمال حمزة وحسام أسامة الذي فرض نفسه على الفريق من خلال التدريبات الأخيرة .. وفي خط الوسط علاء عبدالغني وتامر عبدالحميد ويوسف حمدي ومجدي عطوة وأحمد رءوف ... وفي خط الدفاع أحمد حسام وأحمد غانم سلطان ويامن بن زكري وتامر عبدالوهاب ومحمد أبوالعلا ومحمود محمود ووائل القباني .. وعبدالواحد السيد ومحمد عبدالمنصف وبذلك يكون الغاني جونيور وحازم إمام خارج التشكيل لعدم جاهزيتهما وباعتبارهما ابتعدا عن الفريق منذ فترة . وكان عبدالواحد السيد قد تدرب مع عمرو المطراوي أخصائي العلاج الطبيعي بعد ما عمل أشعة على يده المصابة واستمر أسامة حسن في تمرده وغيابه عن التدريبات كما تدرب عمرو زكي وهو يعاني من اصابة في انفه وسيلعب المباراة بواقي الأنف بسبب الشرخ الذي أصابه..وأمام غياب أسامة حسن يقوم الجهاز الفني بالدفع بمحمد أبوالعلا في مركز الظهير الأيسر، وقد تلقى اللاعبون وعدا بمكافآت مجزية ومضاعفة في حالة الفوز والتأهل وكان فريق الهلال قد وصل أمس قادما من الخرطوم حيث صرح البرازيلي ريكاردو المدير الفني للفريق بأن مواجهة الزمالك بالقاهرة محفوفة بالمخاطر رغم إنهاء لقاء الذهاب بفارق هدفين لمصلحته .. مشيرا إلى أن فريقه جاهز بكل لاعبيه لهذه المباراة المصيرية والتي يعتبرها السودانيون بطولة في حد ذاتها ويسعون إلي تحقيق مجد كروي على حساب أحد أقوى فرق كرة القدم في مصر وافريقيا وقال اننا نعلم جيدا ما يتمتع به الزمالك من امكانات فنية وبدنية ونعرف مواطن القوة والضعف ..وسنفرض رقابة مشددة على عناصر الخطورة بداية من عمرو زكي ومرورا بمفاتيح اللعب وسنركز كثيرا على الاطراف التي سيعتمد عليها الزمالك،وسنركز ايضا علي تضييق المساحات أمام لاعبي الفريق المصري .

الصفاقسي التونسي يخوض اختبارا سهلا أمام ضيفه ساتيلايت من غينيا
الصفاقسي التونسي يخوض اختبارا سهلا أمام ضيفه ساتيلايت من غينيا
جوزيه يفكر في إشراك بركات وأبو تريكه
لم يفكر الجهاز الفني للأهلي كثيرا عقب انتهاء مباراة فريقه أمام المصري في الدوري .. وبدأت علي الفور الاستعدادات المكثفة لمباراة هايلاندرز بطل زيمبابوي ـ غدا الاحد ـ باستاد القاهرة في إياب دور الـ 32 لمسابقة دوري الأبطال الافريقي لكرة القدم .. ونسي اللاعبون أيضا مباراة المصري بكل أحداثها بعد أن اطمأنوا الى مسيرتهم في المسابقة بتصدرها بفارق 13 نقطة عن الاسماعيلي أقرب المنافسين وبالتالي الاقتراب من الحفاظ علي اللقب .. ووضع جوزيه الخطوط العريضة وشكل الاستعداد لبطل زيمبابوي فتدرب الفريق أمس الأول وأدي تدريبه الثاني صباح أمس الجمعة باستاد التيتش قبل الدخول في معسكر مغلق اليوم السبت ـ عقب التدريب الأخير .. والتدريبات الثلاثة قبل اللقاء الافريقي المهم ستحدد بشكل كبير مدى جاهزية بركات وأبو تريكة وأسامة حسني للدخول في قائمة المباراة وهناك تفاؤل كبير بدخولهم جميعا في القائمة أو على الأقل لاعبين خاصة أن هناك شوقا كبيرا لرؤية بركات بعد أن أدى برنامجا علاجيا وتأهيليا في المانيا وتحديدا في نادي بايرن ميونخ ، كما أن هناك شوقا أيضا لرؤية ابو تريكة بعد غياب أكثر من شهرين وكذلك الاطمئنان علي عودة أسامة حسني كمهاجم ثالث خاصة أن أحمد بلال غير مقيد افريقيا ولم يبق من المهاجمين سوى متعب وفلافيو وحذر حسام البدري مدير الكرة والمدرب العام اللاعبين من مغبة التفكير في مباراة هايلاندرز باعتبارها سهلة كما يتردد في جميع وسائل الاعلام وضرب البدري مثلا بخروج الاهلي من بطولة دوري الأبطال علي يد فريق ضعيف هو البن الإثيوبي عام 1998 برغم تعادله 1/1 في أديس أبابا بعد أن تعادل 2/2 في القاهرة مؤكدا أن كرة القدم لا تعترف بثوابت ولا تعطي الا لمن يحترمها ويقدرها .

وأضاف البدري أن المشكلة الحقيقية في مباراة هايلاندرز هي سهولتها أو من يعتقد أنها مباراة سهلة وأن كل هذه الأمور لن تتضح الا عقب تدريب اليوم الأخير..وكان طاقم الحكام التونسي المكلف بإدارة المباراة قد وصل الي القاهرة فجر أمس .وكذلك المراقب الجزائري عبد القادر العيسوي برفقة الاداري سعيد أحمد .. وتقرر أن يكون الاجتماع التقليدي للمباراة اليوم السبت ـ بحضور مندوب عن كل فريق مع الحكم والمراقب لتوضيح كل الأمور المتعلقة بالمباراة وضرورة الالتزام بها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى