تشكيلة أسبانيا لمواجهتي الدنمارك وايسلندا خالية من إسم راؤول

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
سيكون مهاجم ريال مدريد راوول غونزاليز الغائب الاكبر مجددا عن تشكيلة المنتخب الاسباني التي اختارها المدرب لويس اراغونيس لمواجهة الدنمارك وايسلندا في 24 و28 الشهر الحالي على التوالي ضمن المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كاس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.

وفضل اراغونيس تجديد الثقة بالرباعي الهجومي فرناندو مورينتس وميغيل انخيل انغولو ودافيد فيا وفرناندو توريس، وهو قال: "علينا الفوز في المباراة لترك المركز الخامس في مجموعتنا". . وهنا اللاعبون: للمرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه مانويل راينا (ليفربول الانكليزي) وللدفاع: انطونيو لوبيز (اتلتيكو مدريد) وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وخوان كابديفيا (ديبورتيفو لا كورونا) وانخيل دافيد لوبيز (سلتا فيغو) وخافي نافارو (اشبيلية) وكارلوس مارشينا (فالنسيا) وكارليس بويول (برشلونة) وخوانيتو (ريال بيتيس)، وللوسط: فرانشيسك فابريغاس (ارسنال الانكليزي) وشافي هرنانديز واندريس اينييستا (برشلونة) وشابي الونسو (ليفربول الانكليزي) ودافيد سيلفا ودافيد البيلدا (فالنسيا) ،وللهجوم: فرناندو مورينتس ودافيد فيا وميغيل انخيل انغولو (فالنسيا) وفرناندو توريس (اتلتيكو مدريد).


ثلاثة وجوه جديدة في تشكيلة المانيا لمواجهة تشيكيا
اختار مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف التشكيلة التي ستواجه تشيكيا في 24 المقبل في براغ ضمن المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كاس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008. وشهدت التشكيلة ثلاثة وجوه جديدة هم المدافع غونزالو كاسترو ولاعب الوسط روبرت هيلبرت والمهاجم ستيفان كيسلينغ، في موازاة غياب ميروسلاف كلوزه الموقوف وتيم بوروفسكي المصاب.

ويعد كيسلينغ (23 عاما) ابرز الوجوه الوافدة الى تشكيلة لوف، اذ سبق ان حمل شارة قيادة منتخب الشباب وبرز هدافا مع نورمبرغ قبل انتقاله الى باير ليفركوزن حيث يقدم مستوى طيبا، ما جعل الكثيرين يطالبون المدرب الوطني بضمه بالنظر الى المؤهلات البدنية (74ر1 م و75 كلغ) والفنية التي يملكها..ويعود الى التشكيلة التي ستواجه الدنمارك وديا في 28 المقبل ايضا، كل من كليمنس فريتز (فيردر بريمن) والكسندر مادلونغ (هرتا برلين) وكريستيان شولز (فيردر بريمن) وبول فراير (باير ليفركوزن).. وهنا اللاعبون: للمرمى: ينس ليما (ارسنال الانكليزي) وتيمو هيلدبراند شتوتغارت) وروبرت انكه (هانوفر) وللدفاع: غونزالو كاسترو (باير ليفركوزن) ومانويل فريدريش (ماينتس) ومارسيل يانسن (بوروسيا مونشنغلادباخ) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وبير مرتساكر (فيردر بريمن) وكريستوف ميتسلدر (بوروسيا دورتموند)وللوسط: ميكايل بالاك (تشلسي الانكليزي) وتورستن فرينغز (فيردر بريمن) وروبرت هيلبرت (شتوتغارت) وتوماس هيتزلسبرغر (شتوتغارت) وبرند شنايدر (باير ليفركوزن) وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وبيوتر تروشوفسكي (هامبورغ)، وللهجوم: ستيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن) وكيفن كورانيي (شالكه) ولوكاس بودولسكي (بايرن ميونيخ) ويان شلاودراف (أليمانيا آخن).

تشكيلة البرتغال لمواجهة بلجيكا وصربيا
اعلن البرازيلي لويز فيليبي سكورلاي مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم أمس الأول الخميس أسماء 22 لاعبا لمواجهة بلجيكا في 24 مارس الحالي في لشبونة، وصربيا في 28 منه في بلغراد ضمن تصفيات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الاوروبية 2008. .. ولم تضم التشكيلة كثيرا من الوجوه الجديدة باستثناء الحارس دانيال فرنانديس الذي استدعي للمرة الثانية بسبب اصابة الاساسي كيم، والمهاجم عوغو الميدا.. واللاعبون هم: للمرمى: ريكاردو (سبورتينغ لشبونة) ودانيال فرنانديس (سالونيك اليوناني) - وللدفاع: ميغل (فالنسيا الاسباني) وباولو فيريرا وريكاردو كارفاليو (تشلسي الانكليزي) وجورج اندراده (ديبورتيفو كورونا الاسباني) وفرناندو ميرا (شتوتغارت الالماني) ومانويل دا كوستا (ايندهوفن الهولندي) وماركو كانييرا (سبورتينغ لشبونة)..وللوسط: بوتيت (بنفيكا) وراوول ميريليس (بورتو) وتياغو (ليون الفرنسي) وجواو موتينيو (سبورتينغ لشبونة) وديكو (برشلونة الاسباني) وهوغو فيانا (فالنسيا الاسباني).. وللهجوم: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الانكليزي) وسيماو سابروزا ونونو غوميش (بنفيكا) وريكاردو كاريسما وهيلدر بوستيغا (بورتو) وناني (سبورتينغ لشبونة) وهوغو الميدا (فيردر بريمن الالماني).

تشكيلة فرنسا لمواجهة ليتوانيا
أعلن مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك يوم أمس الأول الخميس تشكيلة المنتخب المؤلفة من 23 لاعبا والتي ستواجه ليتوانيا في 24 الحالي في كاوناس ضمن تصفيات امم اوروبا 2008، والمباراة الودية ضد النمسا في 28 من الشهر ذاته على استاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية. وتتضمن التشكيلة عددا من الوجوه الجديدة التي يتم استدعاؤها للمرة الاولى على غرار آبو ديابي ولاسينا ديارا وسمير نصري وفريديريك بيكيون وكريم بنزيما..ويغيب في المقابل عدد من المخضرمين إما بداعي الاصابة مثل تييري هنري وباتريك فييرا، وإما لأسباب شخصية مثل دافيد تريزيغيه، وعلق دومينيك على عدم التحاق تريزيغيه قائلا :"قررت عدم التحدث عن اللاعبين الغائبين، لكن أريد القيام باستثناء واحد هو ما يخص تريزيغيه.. إنه عنصر في المنتخب وسيبقى كذلك.. يعيش الآن ظروفا صعبة وله بعض الهموم مع فريقه يوفنتوس (الايطالي).. أريد أن أدعه بهدوء وأترك له الوقت للمساهمة في عودة يوفنتوس الى الدرجة الاولى لكي يصبح اكثر هدوءا ويعود عملانيا من جديد".. وهنا التشكيلة: للمرمى: غريغوري كوبيه (ليون) وميكايل لاندرو (باريس سان جرمان)وللدفاع: اريك ابيدال وفرانسوا كليرك وسيباستيان سكيلاتشي (ليون) وجوليا اسكوديه (اشبيلية الاسباني) ووليام غالاس (ارسنال الانكليزي) وفيليب ميكسيس (روما الايطالي) وويلي سانويل (بايرن ميونيخ الالماني) وليليان تورام (برشلونة الاسباني) وللوسط: آبو ديابي (ارسنال) ولاسينا ديارا وكلود ماكيليلي (تشلسي الانكليزي) وريو مافودا (بوردو) وسمير نصري (مرسيليا) وجيريمي طولالان (ليون)، وللهجوم: نيكولا انيلكا (بولتون الانكليزي) وكريم بنزيما وسيدني غوفو وفلوران مالودا وسيلفان ويلتورد (ليون) وجبريل سيسيه (مرسيليا) وفريديريك بيكيون (موناكو)

هولندا تعلن تشكيلة منتخبها قبل مواجهة رومانيا وسلوفينيا
أعلن ماركو فان باستن مدرب منتخب هولندا لكرة القدم أمس الجمعة تشكيلة مؤلفة من 23 لاعبا لفريقه استعدادا لمواجهة رومانيا وسلوفينيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 وستلتقي هولندا مع رومانيا يوم 24 مارس الجاري قبل ان تواجه سلوفينيا بعد ذلك بأربعة أيام..وجاءت تشكيلة المنتخب الهولندي على النحو التالي..حراسة المرمى.. إدوين فان دير سار(مانشستر يونايتد) مارتن ستكلنبرج (اياكس امستردام) هينك تيمر (فينوورد) مدافعون: خالد بولحروز (تشيلسي) ويلفريد بوما (استون فيلا)جيوفاني فان برونكهورست (برشلونة) تيم دى كلير (الكمار) اوربي ايمانويلسون (اياكس امستردام) جون هيتينجا (اياكس امستردام) كيو يالينز(الكمار) يوريس ماتايسن (هامبورج)..لاعبو الوسط: ابراهيم افلاي(ايندهوفن)نايجل دي يونج (هامبورج) ديني لاندزات (ويجان) كلارينس سيدورف(ميلانو) ويسلي شنايدر(اياكس امستردام)رفائيل فان دير فارت (هامبورج) ديمي دي زيو(الكمار). مهاجمون: رايان بابيل وكلاس يان هنتيلار (اياكس امستردام) داني كوفرمانس (الكمار) ديرك كويت (ليفربول) إريين روبن (تشيلسي).

تشكيلة تشيكيا لمواجهة المانيا
اختار المدير الفني للمنتخب التشيكي كارل بروكنر التشكيلة التي ستواجه المانيا في 24 الشهر الجاري في براغ ضمن المجموعة الرابعة المؤهلة الى تصفيات كاس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008... وتضمنت التشكيلة اسم قائد المنتخب وصانع ألعاب آرسنال الانكليزي توماس روزيسكي الذي يبتعد حاليا عن مباريات فريقه بسبب إصابة في الحالب..كما يستضيف المنتخب التشيكي نظيره القبرصي في 28 الجاري في ليبيريتش، وهو يتقاسم مع المانيا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، علما أن فارق الاهداف يصب في مصلحة المنتخب الالماني..وهنا اللاعبون: للمرمى: بتر تشيك (تشلسي الانكليزي) ويارومير بلازيك(سبارتا براغ) وماريك تشيك (فلاديفوستوك الروسي)وللدفاع: زدينيك غريغيرا (اياكس امستردام الهولندي) وماريك يانكولوفسكي (ميلان الايطالي) ومارتن ييرانيك ورادوسلاف كوفاتش (سبارتاك موسكو الروسي) ودافيد روزنيال (باريس سان جرمان الفرنسي) وتوماس اويفالوسي (فيورنتينا الايطالي) ،وللوسط: توماس غالاسيك ويان بولاك (نورمبرغ الالماني) وماريك ماتيوفسكي (ملادا بوليسلاف) ودانيال بوديل (سلوفان ليبيريتش) وياروسلاف بلازيل (موناكو الفرنسي) وتوماس روزيسكي (ارسنال الانكليزي) وليبور سيونكو (رينجرز الاسكتلندي)،وللهجوم: ميلان باروش (ليون الفرنسي) ويان كولر (موناكو) وماريك كوليتش (سبارتا براغ) ودافيد لافاتا (اوستريا فيينا النمسوي).

كراوتش يغيب عن منتخب انكلترا بسبب جراحة في الانف
سيغيب مهاجم ليفربول الانكليزي بيتر كراوتش عن صفوف منتخب بلاده في مباراتيه امام اسرائيل واندورا ضمن التصفيات المؤهلة الى كاس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008، بسبب خضوعه لعملية جراحية في الانف..

وكان كراوتش أصيب في أنفه خلال مباراة فريقه وشيفيلد يونايتد في 24 فبراير الماضي، وهو أمل أن يؤجل إجراء الجراحة حتى نهاية الموسم الحالي قبل ان يعدل عن قراره، الامر الذي سيبعده عن الملاعب حتى مطلع ابريل المقبل.

وقال كراوتش: "قال لي الطبيب انني سأعود الى المباريات خلال 3 أو 4 أسابيع، وهذا الامر يثير غضبي لأنني لا أريد الغياب عن الفريق في هذه الفترة الحساسة من الموسم".

توتي يعود الى تشكيلة المنتخب
اكد الاتحاد الايطالي لكرة القدم يوم الاثنين الماضي ان قائد فريق روما فرانشيسكو توتي سيعود في سبتمبر المقبل الى تشكيلة المنتخب الذي ساهم في فوزه بكأس العالم 2006 في المانيا..وقال الاتحاد في بيان "فرانشيسكو توتي سيكون بتصرف المنتخب في سبتمبر"، موضحا "انه الان وضع نهائيا خلف ظهره الاصابة الخطيرة التي تعرض قبل المونديال".

وأشار البيان الى المدرب الجديد روبرتو دونادوني ونائب مفوض الاتحاد جيجي ريفا أجريا محادثات مع توتي "للتأكد من عزمه على العودة الى التشكيلة عندما يكون قادرا على المواءمة بين التزاماته مع فريقه في الدوري والكأس والتزاماته مع المنتخب".

وكان توتي الذي خاض 58 مباراة دولية سجل خلالها 9 اهداف، تعرض في 6 فبراير 2006 لكسر في قصبة الساق اليسرى في احدى مباريات الدوري، وعاد الى الملاعب منتصف مايو للمشاركة في المونديال لكنه لم يظهر بالمستوى المتوقع لانه لم يشف تماما من الاصابة ولم تكن عودته تدريجية كما هي العادة في مثل هذه الاصابات.

وبعد المونديال، قرر توتي ان يوقف مسيرته مع المنتخب بشكل مؤقت وأن يركز اهتمامه على النادي الذي يحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب الدوري خلف انتر ميلان حامل اللقب، وهو يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا في 27 مباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى