مكتب التربية بلحج يؤكد سير العملية التعليمية بالقبيطة بشكل جيد

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» توضيحاً من الأخ د. علي أحمد فضل السلامي مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج، حول الخبر المنشور تحت عنوان (مواطنون من القبيطة يعتصمون أمام ديوان محافظة لحج) في الـعدد (5038) بـتاريخ 12/3/2007م.

وجاء في التوضيح:

«رداً على ما نشر في الخبر نود أن نشير إلى أن كل ما تضمنته الصحيفة لم يكن صحيحا ومجافياً للحقيقة وفيما يلي توضيحاً لذلك:

- بخصوص المعلمين الذين تم نقلهم من مدرسة الأنوار وعددهم اثنان فقد نقلا إلى ملحقية تحميم نتيجة للنقص فيها ووجود عدد فائض من المعلمين في المدرسة المشار إليها أعلاه حيث ان نقل المعلمين لم يؤثر على سير التعليم بالمدرسة.

- أما بالنسبة لتغيير مدير الزهراء بالرماء فقد تم تعيين بديل عنه نظراً لما تقتضيه مصلحة التعليم بالمدرسة وذلك بالرجوع إلى تقارير للموجهين والمفتشين التي أوضحت جوانب القصور في عمل الإدارة المدرسية وعدم القدرة على حل الصعوبات التي تنشأ بين الحين والآخر.

وحول ما ذكر عن توقف عدد كبير من الطالبات عن الدراسة، فلم يكن صحيحاً وجميع الطالبات يتلقين دراستهن بالمدرسة وإن وجد غياب لبعض الطالبات اللاتي لا يتجاوز عددهن أصابع اليد فلأسباب مختلفة ومع ذلك فهو لا يؤثر على سير التعليم بالمدرسة.

- وفي نهاية تعقيبنا هذا نؤكد بأن العملية التربوية والتعليمية في مديرية القبيطة تسير بصورة جيدة حيث تقوم الإدارة التربوية والتعليمية بالمديرية بالمهمات المناطة بها بالإضافة إلى الدور الاشرافي لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي يعمل على تذليل مجمل الصعوبات التي تواجه العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة ومنها مديرية القبيطة ونقدر حق أولياء الأمور ومجالس الآباء بالمطالبة بتوفير المعلم والمبنى المدرسي بكامل تجهيزاته، غير أن الإدارات المدرسية ونقل المعلمين لا يدخل في اختصاصهم وتنظمها اللوائح وأنظمة لا تعطيهم الحق في ذلك بل هي من صلاحية الإدارة التربوية والتعليمية بالمديرية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى