تشلسي ومانشستر يونايتد يحسمان موقعتيهما مع توتنهام وميدلزبره

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
شفتشنكو يتألق من جديد ويسجل هدف تشيلسي الأول
شفتشنكو يتألق من جديد ويسجل هدف تشيلسي الأول
حسم تشلسي بطل الدوري في الموسم الماضي ومانشستر يونايتد متصدر ترتيب البطولة حاليا موقعتيهما مع توتنهام وميدلزبره على التوالي في المباراتين المعادتين من ربع نهائي مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم أمس الاثنين وتأهلا الى نصف النهائي.

وفاز تشلسي على مضيفه توتنهام 2-1 (تعادلا 3-3 الاسبوع قبل الماضي)، ومانشستر يونايتد على ضيفه ميدلزبره 1-صفر (تعادلا 2-2).

في المباراة الاولى على ملعب "وايت هارت لاين"، بقيت الشباك عذراء طيلة الشوط الاول ما حمل على الاعتقاد بأن التعادل سيكون سيد الموقف على غرار المباراة الاولى مع فارق وحيد أنه قد يكون سلبيا، وأن الاحتكام لركلات الترجيح أمر وارد..بيد أن الاوكراني اندري شفتشنكو الذي تحسن أداؤه كثيرا عما كانت عليه الحال في بداية انتقاله مطلع الموسم، افتتح التسجيل بتسديدة يسارية استقرت في الشباك (55).

وبعد 6 دقائق، أضاف شون رايت فيليبس الهدف الثاني معززا تقدم فريقه (61) لكن ذلك لم يفت في عضد توتنهام الذي هاجم بقوة وحصل على ركلة جزاء ترجمها الايرلندي روبي كين الى هدف (76) لم يكن كافيا لجر الضيوف إلى وقت إضافي.

وعلى ملعب اولدترافورد التابع لمانشستر يونايتد، لم تكن الحال مختلفة، وانتظر أصحاب الارض حتى الدقيقة 76 لحسم النتيجة من ركلة جزاء تسبب بها جوناتان وودغيت المعار من ريال مدريد الاسباني إلى توتنهام تصدى لها بنجاح البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي نصف النهائي منتصف الشهر المقبل، يلعب مانشستر يونايتد مع واتفورد، وتشلسي مع بلاكبيرن.

مانشستر يقطع بطاقة التأهل على حساب ميدلزبره
مانشستر يقطع بطاقة التأهل على حساب ميدلزبره
اشبيلية يسعى اليوم لانجاز مهمته امام بيتيس
قال خواندي راموس مدرب اشبيلية ان فريقه يعتزم خوض 33 دقيقة متبقية من زمن مباراة الاياب بدور الثمانية في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم أمام ريال بيتيس وكأنها مباراة كاملة..وقال راموس للصحفيين بعد فوز فريقه 2-صفر على سيلتا فيجو في الدوري الاسباني أمس الأول الاحد :«سنلعب الدقائق المتبقية بكل الحماس الموجود في العالم أملا في حجز مقعدنا في الدور قبل النهائي للبطولة» ..وأضاف راموس "سنخوض هذه الدقائق وكأنها مباراة كاملة، نحن دائما نلعب من أجل الفوز واذا سارت الامور على ما يرام سنفوز بهذه المباراة ايضا.. واذا لم ننجح في ذلك سنكتفي بالتعادل."وكانت المباراة الاصلية في ملعب بيتيس توقفت بعد مرور 12 دقيقة من زمن الشوط الثاني اثر سقوط راموس مغشيا عليه بعد أن أصيب في رأسه بزجاجة ألقيت من المدرجات بعد لحظات من تقدم اشبيلية 1-صفر في مجموع المباراتين بهدف سجله فريدريك كانوتي مهاجم منتخب مالي.

وقرر الاتحاد الاسباني لكرة القدم إقامة الدقائق المتبقية من زمن اللقاء في استاد خيتافي بدون جمهور اليوم الثلاثاء.. وسيغيب كانوتي واندريس بالوب حارس المرمى عن صفوف اشبيلية امام بيتيس بعد تعرضهما للاصابة في مباراة امس الأول امام سلتا والتي شهدت عودة اشبيلية لمزاحمة برشلونة حامل اللقب على صدارة الدوري الاسباني.

وكان بالوب أصبح بطلا لفريقه بعد الفوز 5-4 على شاختار دونيتسك الاوكراني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور 32 لكأس الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي بعد ان احرز حارس المرمى هدف التعادل الثاني لفريقه والذي أدى الى لعب وقت اضافي في مباراة الاياب..ورفع كانوتي رصيده هذا الموسم الى 19 هدفا بعد ان سجل الهدف الاول لفريقه من ركلة جزاء امام سيلتا..وقال راموس "لدينا 48 ساعة فقط للتعافي من آثار مباراة سيلتا لذلك سنختار اللاعبين الذين تعد ظروفهم هي الافضل بالنسبة للمباراة."

ويحتاج بيتيس الذي ما زال يكافح للابتعاد عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط في الدوري بعد هزيمته 2-صفر امام مضيفه ريال مايوركا يوم السبت الماضي الى تسجيل هدفين اذا اراد التأهل الى الدور قبل النهائي في مسابقة كأس ملك اسبانيا.

زيدان يهزم رونالدو 3/ صفر
زيدان يهزم رونالدو 3/ صفر
وتبدو فرص بيتيس في تعديل النتيجة وتخطي عقبة اشبيلية ضعيفة بعض الشيء خاصة بعد اصابة المهاجمين رفائيل سوبيس وفابريس بانكراتي في أربطة الركبة خلال مباراة مايوركا..وسينضم الفائز من مواجهة اشبيلية وبيتيس الى اندية برشلونة وخيتافي وديبورتيفو كورونا التي تأهلت بالفعل للدور قبل النهائي.

يلعب اليوم

بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 30:7 البرازيل - فنزويلا

9:40 الأرجنتين - الإكوادور

الجزيرة الرياضية 2

10:50 بيرو - كولمبيا

الجزيرة الرياضية 2

كأس الاتحاد الآسيوي

3:45 الصقراليمن - النجمة لبنان

5:00 ام تي تركمانستان - الهلال اليمن

6:00 مسقط عمان - شباب الأردن

8:00 الوحدات الأردن - المحرق البحرين

كأس أسبانيا

10:00 ريال بيتيس - إشبيلية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى