الاتحاد الاوروبي يخفض عقوبة فان بومل إلى مباراة واحدة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعبو بايرن ميونيخ سعداء بتواجد فان بومل معهم في مباراة ميلان
لاعبو بايرن ميونيخ سعداء بتواجد فان بومل معهم في مباراة ميلان
أعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم خفض عقوبة إيقاف لاعب وسطه الهولندي مارك فان بومل الى مباراة واحدة بحيث سيكون بإمكانه المشاركة في مباراة الاياب امام ميلان الايطالي ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان فان بومل قد أوقف من قبل "ويفا" لمدة مباراتين اثر طرده في اياب الدور ثمن النهائي امام ريال مدريد الاسباني (2-1)، إلا أن بايرن استأنف العقوبة امام لجنة الانضباط في الاتحاد الاوروبي، ونجح في مسعاه بعدما قررت الاخيرة السماح للاعب بمشاركة فريقه في لقاء الاياب.

وقال مدرب الفريق البافاري اوتمار هيتسفيلد:

"انه خبر سعيد بالنسبة للنادي ودفعة معنوية إيجابية قبل مواجهتنا المرتقبة امام ميلان، وخصوصا أن مارك يعد لاعبا أساسيا في التشكيلة".

وسبق أن أفلت فان بومل من عقوبة الايقاف بعد توجهه بإشارة نابية الى جماهير ريال مدريد عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه (2-3) في لقاء الذهاب على ملعب "سانتياغو برنابيو"، الا أن لجنة الانضباط اكتفت بتغريمه 6200 يورو وأجبرته على الترويج لمبدأ الروح الرياضية بين اللاعبين الناشئين خلال إحدى البطولات التي سينظمها الاتحاد القاري في السنة الحالية، وذلك بعدما تدارك الامر سريعا واعتذر من الجماهير الاسبانية.

ريال مدريد مستعد لدفع 80 مليون يوريو لضم كريستيانو رونالدو
أكدت صحيفة "اس" الاسبانية أمس الاربعاء ان ريال مدريد الاسباني أعرب عن استعداده لدفع 80 مليون يورو للحصول على خدمات البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي.

وسيتخطى هذا المبلغ الرقم السابق وقدره 75 مليون يورو الذي دفعه ريال مدريد ليوفنتوس الايطالي مقابل ضم الفرنسي زين الدين زيدان عام 2001 حسب الصحيفة.

وأشارت "اس" ايضا الى ما سبقتها اليه منافستها صحيفة "ماركا" الاسبوع الماضي، بأن النجم رونالدو الذي يمتد عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2010 يرغب في اللعب في أسبانيا مع ريال مدريد أو برشلونة.

وأضافت الصحيفة "لهذا السبب توقفت المفاوضات حاليا لتمديد عقد رونالدو مع ناديه بالرغم من رغبة مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون في ذلك"

ورأت "اس"أانه في حال فشلت هذه المفاوضات "فإن مانشستر يونايتد لن يتخلى عن رونالدو بأقل من 80 مليون يورو، وأن ريال مدريد الذي لا يعاني من ضيق مالي هو مستعد لدفع هذا المبلغ".

وسجل رونالدو (22 عاما) 16 هدفا هذا الموسم لمانشستر يونايتد الذي يدافع عن ألوانه منذ عام 2003م.

من جانبه يكرر فيرغوسون، الذي أعرب مرارا عن استيائه من المقالات التي تصدر في الصحافة الاسبانية حول إمكانية انتقال رونالدو إلى اسبانيا، القول بأن النجم البرتغالي "يلعب مع الفريق المناسب ويريد البقاء في صفوفه".

الفيفا يؤيد قرار الاتحاد الاوروبي بمعاقبة نافارو دوليا أيضا
أيد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اقتراح الاتحاد الاوروبي للعبة بإيقاف مدافع فالنسيا الاسباني دافيد نافارو دوليا على خلفية تعرضه بالضرب للاعب انتر ميلان الايطالي الدولي الارجنتيني نيكولاس بورديسو خلال لقاء الفريقين في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا (صفر-صفر) في السادس من مارس الحالي، ما تسبب بكسر أنف الاخير.

وأعلن النادي الاسباني ان الفيفا مدد عقوبة إيقاف نافارو 7 أشهر أوروبيا الى حرمانه من المشاركة في جميع المسابقات الدولية.

وأوضح فالنسيا في بيان له "تلقى نادي فالنسيا أمس الأول الثلاثاء بيانا رسميا من الاتحاد الدولي يؤكد فيه تمديد العقوبة لتشمل المسابقات الدولية".

وكان الاتحاد الاوروبي قرر في 14 مارس الحالي إيقاف نافارو 7 أشهر وطالب الاتحاد الدولي بتطبيق العقوبة الصادرة بحق نافارو دوليا ايضا لكي تشمل جميع المسابقات المحلية منها والدولية بالاضافة الى المسابقات الاوروبية..وفرض الاتحاد الاوروبي عقوبات مختلفة بحق اللاعبين الذين تورطوا في الإشكال الذي وقع في ملعب "ميستايا" الخاص بفالنسيا الذي تأهل الى الدور ربع النهائي بعد تعادله ذهابا في "جوزيبي مياتزا" 2-2..فأوقف كارلوس ماركينا من جهة فالنسيا 4 مباريات، فيما كان نصيب كل من بورديسو والبرازيلي مايكون الايقاف 6 مباريات والكولومبي إيفان كوردوبا لثلاث مباريات والارجنتيني خوليو كروز لمباراتين من جهة الفريق الايطالي.

وغرم الفريقان بدفع كل منهما 155 الف يورو، علما بأنهما استأنفا العقوبات أمس الأول الثلاثاء.

وكان ملعب "ميستايا" شهد الثلاثاء الماضي "معركة" حقيقية بين لاعبي الفريقين عقب انتهاء اللقاء الذي شهد خروج بطل ومتصدر الدوري الايطالي، وتورط فيها ايضا بعض أعضاء الطاقمين الفني والاداري.

وبدأت المشكلة عندما تبادل بورديسو ومارشينا اللكمات، قبل ان يتدخل نافارو الذي كان على مقاعد الاحتياط، لنصرة زميله فتسبب بكسر أنف الارجنتيني الذي بقي للحظات ممددا على ارضية "ميستايا"، فيما لحق لاعبو انتر ميلان مايكون وكوردوبا وكروز بنافارو لكي ينتقموا لزميلهم قبل ان يتدخل رجال الامن لكي يبعدوا اللاعبين عن بعضهم لكن سرعان ما عادوا للاشتباك مجددا داخل أروقة غرفة الملابس حسب ما اظهرت عدسات الكاميرات.

لامبارد يطالب باتخاذ إجراءات لمنع اقتحام الجماهير أرض الملعب
طالب فرانك لامبارد لاعب خط وسط منتخب انجلترا وفريق تشيلسي لكرة القدم باتخاذ اجراءات لمنع تكرار الاعتداء الذي تعرض له من احد المشجعين في مباراة فريقه امام توتنهام هوتسبير في كأس الاتحاد الانجليزي في وقت سابق من الاسبوع الحالي.

مباشرة بعد فوز تشيلسي بهذه المباراة التي كانت إعادة للقاء الفريقين في دور الثمانية للبطولة بهدفين مقابل هدف واحد بملعب وايت هارت لين الاثنين الماضي وعندما كان لامبارد يحتفل بهذا الانتصار امام جماهير فريقه انطلق احد المشجعين الى داخل الملعب وتوجه ناحيته وحاول توجيه لكمة إليه إلا أن اللاعب تمكن من تجنب الضربة.

وقال لامبارد للصحفيين الليلة الماضية بينما كان يستعد مع المنتخب الانجليزي لمباراة اسرائيل في تصفيات كأس الامم الاوروبية 2008 يوم السبت :

"صدمني الموقف ومن حسن الحظ أنني رأيته قادما ومستعدا لذلك ومن حسن الطالع انني تفاديت ذلك... وأتمنى ألا يتكرر هذا الموقف سواء معي أو مع أي لاعب آخر".

وأضاف لامبارد :

"كان موقفا غريبا وخطيرا فأحد الاشخاص يتجه نحوك بهذه الطريقة لأنه إذا كان هناك مشجعون دخلوا أرض الملعب من قبل إلا أن الامر لم يكن بنفس هذا الشكل العدائي".

اشبيلية يحجز مكانه في الدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا
حجز اشبيلية مكانه في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم أمس الأول الثلاثاء بعد أن ظلت شباكه نظيفة طوال 33 دقيقة وهي الفترة التي كانت متبقية من مباراته في مرحلة الاياب بدور الثمانية أمام جاره وغريمه ريال بيتيس.

وكانت المباراة الاصلية في ملعب بيتيس توقفت بعد مرور 12 دقيقة من زمن الشوط الثاني اثر سقوط خواندي راموس مدرب اشبيلية مغشيا عليه بعد أن أصيب في رأسه بزجاجة ألقيت من المدرجات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى