برايانت يسجل إسمه في كتاب الأرقام القياسية بدوري السلة الأمريكي

> عواصم « الايام الرياضي» خاص :

>
دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين
دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين
ضرب النجم الامريكي كوبي برايانت عصفورين بحجر واحد عندما سجل اسمه في كتاب الارقام القياسية بمسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين وقاد فريقه لوس أنجليس ليكرز للفوز على ممفيس جريزليز 121/119 مساء أمس الأول الخميس بالمسابقة الامريكية نفسها.

وسجل برايانت أمس 60 نقطة لليكرز ليصبح رابع لاعب فقط في تاريخ دوري السلة الامريكي للمحترفين الذي يسجل 50 نقطة أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية.

وسجل برايانت أمس الأول ثلاث ثلاثيات و17 رمية حرة لينضم إلى إلجين بايلور وويلت تشامبرلين ومايكل جوردن باعتبارهم اللاعبين الوحيدين الذين حققوا هذا الانجاز (50 نقطة أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية).

وكان مايكل جوردن هو آخر من سجل 50 نقطة أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية في أبريل من عام 1987 مع فريق شيكاغو بولز. قبل أن يصبح برايانت آخر من حقق هذا الانجاز حتى الان بعدما سجل 65 نقطة أمام بورتلاند تريل بليزرز يوم الجمعة الماضي ثم 50 نقطة أمام مينسوتا تمبروولفز يوم الاحد التالي.

وسجل لامار أودوم 20 نقطة و15 متابعة لليكرز أمس الأول بينما سجل الاسباني باو جازول 35 نقطة و15 متابعة لجريزليز صاحب أسوأ سجل نتائج بهذا الموسم برصيد 17 فوزا و52 هزيمة. وأضاف مايك ميلر 33 نقطة لجريزليز.

وعلق براينت على انجازه قائلا "انه امر رائع ومميز فعلا خصوصا ان اثمر عن تحقيق الفوز في المباريات الثلاث". واضاف "انه شعور رائع بأن انضم الى بايلور وتشامبرلاين وجوردان لانهم كانوا يشكلون مثالا بالنسبة لي، وبالتالي فإنه شرف كبير أن انضم اليه".. وشكر براينت زملاءه بالقول: "لا استطيع ان احقق الانجاز تلو الاخر من دون مساعدة زملائي وهذه حقيقة ثابتة. صحيح انني افضل مسجل لكن الجميع قاموا بواجباتهم ايضا".. وأشاد مدرب ليكرز الشهير فيل جاكسون ببراينت وقال: "انه لاعب يغرد خارج السرب في الوقت الحالي".. وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز هيوستن روكتس على ديترويت بيستونز وسجل الصيني ياو مينج 27 نقطة لروكتس وأضاف تريسي ماكجريدي 20 نقطة وثماني تمريرات حاسمة للفريق الذي حقق فوزه الخامس على التوالي.

وسجل أنطونيو ماكدييس 16 نقطة لبيستونز وأضاف تشاونسي بيلابس 13 نقطة أخرى للفريق.. وفاز فينكس صنز على ساكرامنتو كينجز 118/.100 وسجل أماري ستاودماير 33 نقطة و21 متابعة لصنز وأضاف ستيف ناش 17 نقطة و16 تمريرة حاسمة للفريق. كما سجل البرازيلي ليندرو باربوزا 17 نقطة لصنز وأضاف الفرنسي بوريس دياو 14 نقطة و14 متابعة لللفريق.. بينما سجل مايك بيبي 28 نقطة لكينجز وأضاف كيفين مارتن 19 نقطة أخرى للفريق. وفاز بورتلاند تريل بليزرز على نيويورك نيكس 92/.86 وسجل براندن روي 24 نقطة لبليزرز وأضاف جمال ماجلوار 14 نقطة و16 متابعة للفريق. بينما سجل نيت روبنسون 31 نقطة من بينها ثماني ثلاثيات لنيكس..وفاز شيكاغو بولز على دنفر ناجتس 109/.108 وسجل تيروس توماس نقطتي الفوز لبولز قبل نهاية المباراة بعشري الثانية. وسجل بن جوردن 25 نقطة لبولز وأضاف لول دينج 22 نقطة و14 متابعة للفريق. بينما سجل ألين إيفرسون 31 نقطة لناجتس وأضاف كارميلو آنتوني 28 نقطة والبرازيلي نيني 18 نقطة و12 متابعة. للفريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى