رباعي انجلترا الرهيب

> «الأيام الريــاضـي» أحمد ثابث ناصركريتر/ عدن

> رغم إرهاق المباريات وكثرتها إلا أن اللاعبين دائما في كل موسم يخوضون موسما قويا ويتعاملون مع كل بطولة على انها فرصة لزيادة الالقاب والشهرة وتعميد ذلك بالتاريخ والوصول الى منصات التتويج ،ويبقى الرباعي الرهيب في انجلترا مانشستر يونايتد، تشلسي، ليفربول والآرسنال هم أصحاب المقام الرفيع في كل موسم من مواسم منافسات الدوري الانجليزي، حتى وإن ظهرت بين فترة وأخرى بعض الفرق التي تفجر المفاجآت مع بداية كل موسم، إلا أنها تتراجع مع مرور أسابيع الدوري ، نظرا لقلة الخبرة أولا، وضعف الامكانيات المادية ثانيا..

وفرق الدوري العام بانجلترا تلعب 38 اسبوعا أي بزيادة اسبوعين عن بقية البطولات المحلية في معظم دول أوروبا، والموسم الكروي الإنجليزي يضم ثلاث بطولات هي: الدوري العام، كأس انجلترا، كأس رابطة المحترفين، وكالعادة يبدأ الموسم بمباراة السوبر بين بطل الدوري وبطل الكأس، وهذا يعني أن الموسم مشحون جدا حتى نهايته، والفرق لا تجد الراحة، خاصة الرباعي الرهيب، لانهم ينالون دائما نصيب الاسد من هذه البطولات.

ولتأكيد ما أسلفنا ذكره لننظر الى خارطة الدوري لهذا العام وترتيب الفرق سنجدها على النحو التالي : مانشستر يونايتد، تشلسي، ليفربول، الآرسنال.. وهو كان ترتيب العام الماضي عدا تشلسي كان هو الاول.. وهذا العام وصل الى نهائي كأس رابطة المحترفين الآرسنال وتشلسي وفاز تشلسي ، ومازالت الثلاث الفرق باستثناء الآرسنال في بطولة أبطال الدوري الاوروبي، وهذا يعني أن هذه الفرق تحارب على 3 جبهات .. ويسير نظام البطولات الثلاث في انجلترا بنظام دقيق وغير مضطرب، ولا يتعارض مع بطولة أوروبا أوحتى مع تصفيات المنتخب الإنجليزي في أي استحقاقات كروية قادمة مثل :(تصفيات كأس العالم وكأس أوروبا)، أو حتى المباريات الودية الدولية للمنتخب.

ونظرا لكثرة المباريات التي يخوضها هذا الرباعي فإنه دائما أكثر الفرق معاناة من خلال الاصابات أو توقف بعض اللاعبين نظرا لحصولهم على البطاقات الصفراء وأحيانا الحمراء، وتبقى فرق الصدارة في انجلترا هي التي تجلب لنا المتعة من خلال حرصنا الشديد على متابعة مبارياتها والاستمتاع بوجبات دسمة يقدمونها لنا إلا أننا لا نشبع من تلك الوجبات ونطمع بالحصول على المزيد منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى