فوز ساحق للبرازيل على تشيلي بفضل ثنائية لرونالدينيو

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
عادت الماكنة التهديفية لرونالدينيو
عادت الماكنة التهديفية لرونالدينيو
حققت البرازيل فوزا كاسحا على جارتها تشيلي 4-صفر في مباراة دولية ودية لكرة القدم اقيمت أمس السبت في غوتبورغ السويدية في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا) المقررة في فنزويلا في شهر يوليو المقبل.

وتألق صانع ألعاب برشلونة رونالدينيو في المباراة وسجل هدفين في الدقيقتين (16 من ركلة جزاء و50) ..وأضاف كاكا (31) وجوان (59) الهدفين الآخرين.

وأشرك مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا ثلاثي الهجوم المكون من رونالدينيو وكاكا وروبينيو للمرة الاولى معا فقدم هؤلاء عرضا رائعا توجوه بأربعة اهداف.

وافتتح المنتخب البرازيلي التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة جيلبرتو سيلفا اثر كرة مشتركة مع مدافع تشيلي اليكس فون شويدلر فانبرى لها رونالدينيو بنجاح (16). والهدف هو الاول لرونالدينيو مع المنتخب منذ زهاء سنتين، علما بأن هدفه الاخير كان في مرمى الارجنتين في نهائي كأس القارات في شهر يونيو عام 2005.

وقام دانيال الفيش بمجهود فردي على الجهة اليسرى ومرر كرة متقنة داخل المنطقة تابعها كاكا داخل الشباك (31).. وردت تشيلي بأبرز محاولة لها في المباراة عندما سدد مارك غونزاليز كرة رأسية انحرفت قليلا عن القائم الايمن (38).

وأضاف رونالدينيو الهدف الثالث والثاني الشخصي له في مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة (50)، قبل أن يضيف مدافع باير ليفركوزن الهدف الرابع في الدقيقة 59 من مسافة قريبة.

وقال دونغا: "هناك اشخاص سيعتقدون بعد نتيجة اليوم بأننا سنفوز بكأس كوبا اميركا، أو أننا هزمنا تشيلي لأنها كانت ضعيفة، أما أنا فأقول بأن المباراة لم تكن سهلة لفريقي بل كانت قاسية وتنافسية".

أما رونالدينيو فقال: "لم أسجل منذ فترة طويلة وبالتالي فأنا سعيد لإعادة الوصل مع الشباك، أريد أن أسجل المزيد في صفوف المنتخب".

ومن جهة أخرى ذكرت الصحف الاسبانية أمس السبت ان برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين ومتصدر الترتيب الحالي يفضل الا يشارك نجمه البرازيلي رونالدينيو مع منتخب بلاده في كأس الامم الاميركية الجنوبية "كوبا اميركا" التي تستضيفها فنزويلا في يونيو ويوليو المقبلين.

ونقلت الصحف عن رئيس برشلونة خوان لابورتا "من الافضل الا يخوض رونالدينيو كوبا اميركا" التي تنطلق في 26 يونيو.

ويرغب النادي الكاتالوني في ان يشارك النجم البرازيلي مع زملائه الارجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير سافيولا والمكسيكي رافائيل ماركيز في نهائي كأس اسبانيا في 23 يونيو في حال تأهل الفريق الى هذه المباراة..وأشارت الصحف نفسها إلى أن البرازيلي يريد أن يأخذ عطلة صيفية طويلة بعد الجهود الكبيرة التي بذلها في الموسمين الاخيرين، وهو ليس متحمسا جدا للسفر الى فنزويلا، واعتبرت صحيفة ماركا ان اللاعب اتفق مع المدرب كارلوس دونغا على هذا الامر.. وأعرب لابورتا عن رغبته في ان يبقى رونالدينيو في النادي الكاتالوني الذي لم يمدد بعد عقده معه لفترة من المتوقع ان تمتد حتى 2014، في الوقت الذي أعرب فيه ناديا ميلان وانتر ميلان الايطاليان عن اهتمامهما بضم النجم البرازيلي.

الشاب باتزيني دخل التاريخ
الشاب باتزيني دخل التاريخ
ميلان لا يريد إزعاج برشلونة بشأن انتقال رونالدينيو
اعلن نائب رئيس نادي ميلان الايطالي لكرة القدم ادريانو غالياني أمس السبت انه لا يريد ازعاج النادي الكاتالوني في موضوع انتقال النجم البرازيلي رونالدينيو بعد أن اعلن رئيسه سيلفيو برلوسكوني رئيس الحكومة
الايطالية السابق عن احتمال ضمه.

وقال غالياني "أفكر فقط في لاعبي النادي وليس في رونالدينيو.. أفضل أن أحافظ على علاقات جيدة مع برشلونة، فهم لا يزعجوننا ونحن لا نريد أن نزعجهم ايضا".

وكان برلوسكوني الذي يحلم بثلاثي هجوم رائع وبرازيلي صرف مؤلف من كاكا ورونالدو ورونالدينيو، أعلن الجمعة "اذا ترك رونالدينيو برشلونة فسنضمه الى صفوفنا.. الثمن ليس مشكلة، والاهم من ذلك هو اختطافه قبل انتر ميلان".

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" ان انتر ميلان اتصل مع روبرتو اسيس شقيق رونالدينيو ووكيل أعماله.

وتنشر الصحف الايطالية منذ فترة شائعات حول رحيل محتمل لرونالدينيو عن برشلونة بعد خروجه من دوري ابطال أوروبا وبروز عدم التجانس هذا الموسم بين عناصر الفريق.

ونقلت الصحف الاسبانية أمس السبت عن رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا رغبته في ان يبقى رونالدينيو في النادي الكاتالوني الذي لم يمدد بعد عقده معه لفترة من المتوقع ان تمتد حتى 2014م.

الايطالي باتزيني يسجل أول هدف على ملعب ويمبلي الجديد
دخل لاعب منتخب ايطاليا في كرة القدم للشباب جانباولو باتزيني تاريخ نادي ملعب ويمبلي الانكليزي الجديد بتسجيله اول هدف فيه وذلك بعد مرور 25 ثانية من مباراة فريقه ضد نظيره الانكليزي أمس السبت .. وأطلق باتزيني كرة قوية من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس الانكليزي لي كامب.

وكان من المقرر ان تنتهي الاعمال في الملعب نهاية 2005 كما كان من المفترض ان يفتتح بمباراة نهائي مسابقة الكأس في 13 مايو 2006، لكن شركة"مالتيبليكس" الاسترالية لم تسلمه في الموعد بسبب عدم انتهاء الاعمال،وسمح لنحو 60 ألف متفرج من العاصمة الانكليزية لندن بالدخول الى الملعب الذي يتسع لنحو 90 ألفا في محاولة لاختبار مرافقه خلال مشاهدتهم المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3.

وقد بلغت كلفة الملعب الجديد 800 مليون جنيه استرليني (نحو 5ر1 بليون دولار).

تقرير : أوليفر كان ألقى بعينة بول خاصة باختبار المنشطات
ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية أمس السبت أن أوليفر كان حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم ألقى بعينة البول الخاصة به بعدما فقد أعصابه خلال اختبار الكشف عن المنشطات الذي جرى عقب مباراة فريقه أمام ريال مدريد الاسباني بدوري أبطال أوروبا.

ملعب ويمبلي بحلته الجديدة
ملعب ويمبلي بحلته الجديدة
ونقلت الصحيفة عن النمساوي فرانز كروسلهوبر الطبيب الرسمي للاتحاد الاوروبي للعبة "يويفا" قوله بأن حارس مرمى بايرن ميونيخ كان ثائرا عندما أبلغ بإحضار عينة ثانية لأن كروسلهوبر لم يكن حاضرا أثناء تسليم العينة الاولى.

ووفقا للتقرير فإن كان أعرب عن غضبه ثم ألقى بالعينة في المرحاض باشمئزاز عقب مباراة الفريق أمام ريال مدريد بالدور السادس عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا في السابع من مارس الجاري.

وألزم اليويفا كان يوم الخميس الماضي بدفع غرامة مالية بالاضافة إلى الايقاف مباراة واحدة أمام ميلان الايطالي بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بسبب سوء السلوك خلال الاختبار.

وأضافت صحيفة بيلد أيضا إلى أن كان خالف لوائح لجنة مراقبة المنشطات عندما ذهب للاستحمام عقب المباراة قبل الذهاب للجنة المراقبة عن المنشطات.. وكان أوليفر كان قدم اعتذاره في وقت سابق من الاسبوع الحالي قائلا أنه كان محبطا لاختياره مرة أخرى لاختبار الكشف عن المنشطات. وصرح كروسلهوبر لشبكة "أن 24" التليفزيونية الالمانية أنه يمكنه تفهم اندفاع أوليفر كان .. وأضاف إن مستوى الاجهاد كان مرتفعا بشدة عقب المباراة ويمكنني تفهم هذا الاندفاع العاطفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى