شركة تجارية تناشد الرئيس انهاء اعتداء على ممتلكاتها

> «الأيام» شكاوى المواطـنين:

> رفعت شركة عبدالرزاق علي مقبل التجارية مذكرة مناشدة عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئىس الجمهورية بشأن تعرض ممتلكاتها الخاصة لاعتداء .

وجاء في المذكرة :«إن الشركة كلها أمل في إنصافها من العدوان الواقع عليها وعلى حرمة ممتلكاتها الخاصة بل وعلى الاستثمار والمستثمرين باعتباره عدواناً على توجيهاتكم المنددة بتلك الأفعال المنفرة من الاستثمار داخل البلد.

فقد قام جماعة من الأفراد المنتسبين إلى مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة تعز بمعداتهم الثقيلة وتحت حماية طقمين امنيين بالاعتداء على منشآت المصنع التابع لشركة عبدالرزاق علي مقبل التجارية المحدودة لتعبئة المواد الغذائية الكائن في محافظة تعز في منطقة الربيعي وذلك بتخريب القواعد الإنشائية والسور المحيط به ظلما وعدونا دون أن يستندوا في ذلك إلى اتخاذ الإجراءات القانونية التي تعمل بالتوازن بين تحقيق المصالح العامة من جهة وبين حماية الحقوق والملكيات الخاصة التي نظمها قانون الاستملاك للمنفعة العامة بأحكامه الإجرائية والموضوعية من جهة ثانية.

فالشركة تناشدكم بالتأمل في هذه الجرائم التي ترتكب في حقوق الملكيات الخاصة وفي حقوق المستثمرين ومنهم شركة عبدالرزاق علي مقبل التجارية المحدودة.

لاسيما وأن الشركة في ممارستها لنشاطها التجاري تتقيد بتنفيذ القوانين واللوائح النافذة في مختلف مجالاتها.

فالشركة حائزة على تراخيص إنشاء وبناء المصنع من مكتب الإسكان والتخطيط الحضري وحائزة على ترخيص إقامة مشروع مصنع تعبئة المواد الغذائية صادر من الهيئة العامة للاستثمار بالإضافة إلى تقيدها بتنفيذ تلك المنشآت بطريقة صحيحة دون أن يسجل على الشركة أي مخالفة في ذلك تبرر مثل ذلك العدوان على تلك الممتلكات.

أما اتخاذ ذريعة تحقيق المصلحة العامة لممارسة تلك الأفعال العدوانية فذلك مردود عليهم بما تضمنه قانون الاستملاك للمنفعة العامة من أحكام إجرائية وموضوعية ملزمة في اتخاذها على جميع فئات المجتمع بمن فيهم الأجهزة التنفيذية والإدارية.

لذلك تناشدكم الشركة رفع العدوان والأضرار المترتبة عليه والتعويض العادل والتعامل مع أولئك المسيئين لسمعة البلد الاستثمارية بحزم لردعهم عن المعاودة لمثل تلك الأعمال و التوجيه بالتقيد بالأنظمة واللوائح النافذة والأخذ في الاعتبار ما تحوزه الشركة من تراخيص إنشائية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى