تعادل سلبي بين إيران والأردن وخسارة أولى للسعودية

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
من مباراة البحرين وقطر
من مباراة البحرين وقطر
تعادل منتخب الأردن الأولمبي مع مضيفه نظيره الايراني صفر-صفر أمس الاربعاء في طهران، في حين منيت السعودية بخسارتها الاولى على يد مضيفتها استراليا صفر-2 في اديلاييد في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة المؤهلة إلى نهائيات مسابقة الكرة في اولمبياد بكين 2008م.

على استاد أزادي، انتزع المنتخب الاردني نقطة ثمينة كان يأمل بأكثر منها بعد مباراة متكافئة في معظم مراحلها رغم التفوق النسبي الإيراني في الاستحواذ على الكرة.

وكان منتخب الأردن ندا لصاحب الأرض وأحرجه في أكثر من مناسبة، وكاد يخطف منه فوزا للذكرى لولا تألق الحارس شاشي مكاني الذي أنقذ مرماه من هدف محقق إثر تسديدة من ضربة حرة مباشرة لأحمد عبد الحليم وقف القائم في وجهها وحولها الى ركنية (75).

وعانى المنتخبان في الشوط الثاني من الأمطار الغزيرة التي أغرقت الملعب وأثرت على مستوى الأداء والتحكم بالكرة.

وهو التعادل الثاني للاردن بعد الاول مع استراليا 1-1، مقابل خسارة أمام السعودية صفر-1.

من جانبه، مني المنتخب السعودي بخسارته الاولى أمام نظيره الاسترالي الذي حقق فوزه الاول في أول مشاركة له بعد انضمام استراليا إلى أسرة الاتحاد الآسيوي، وذلك بفضل نيكولاي ستانلي (74) وكريستيان سركيس (90) الهدفين.

ورفعت استراليا رصيدها الى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة خلف السعودية، مقابل نقطتين لكل من ايران والاردن.

وكان المنتخب السعودي الاكثر سيطرة على المجريات في الشوط الاول، فيما تفوق المنتخب الاسترالي ميدانيا في الثاني وتمكن من افتتاح التسجيل عبر ستانلي قبل نحو ربع ساعة من النهائي، وأضاف سركيس الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

من مباراة سوريا واليابان
من مباراة سوريا واليابان
الكويت يعزز أمله في التأهل الى الدور النهائي
عزز منتخب الكويت الاولمبي آماله في التأهل الى الدور النهائي بفوزه السهل على مضيفه الباكستاني 3-صفر أمس الأربعاء في لاهور في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008م.

وسجل فهد عوض (30) وحمد العنزي (40) وبدر المطوع (90) أهداف الكويت.

وهو الفوز الثاني على التوالي للمنتخب الكويتي فرفع رصيده الى 7 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا بفارق 3 نقاط أمام قطر، فيما مني المنتخب الباكستاني بخسارته الثالثة على التوالي وبقي في المركز الاخير من دون نقاط.

وكان "الازرق" الكويتي استهل التصفيات بتعادل ثمين مع مضيفه القطري 2-2 في الدوحة ثم حقق فوزا كبيرا على ضيفه البحريني 3-صفر وبات منافسا قويا على انتزاع إحدى بطاقتي التأهل الى الدور النهائي.

وغاب عن المنتخب الكويتي أربعة لاعبين أساسيين هم عبدالله مشيلح وعادل حمود لإيقافهما وعبد الرحمن المسعد وعلي الكندري لإصابتهما.

تعادل العراق وتايلاند
تعادل منتخب العراق الاولمبي مع نظيره التايلاندي 1-1 أمس الأربعاء في عمان في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008م.

وسجل سامر سعيد (22) هدف العراق، ورينو تاي (47) هدف تايلاند.

وصار رصيد العراق المتصدر 5 نقاط مقابل 4 لتايلاند، ويلعب ضمن المجموعة ذاتها منتخبا الهند (صفر) وكوريا الشمالية (4 نقاط).

فوز عمان على فيتنام 3-1
فاز منتخب عمان الاولمبي على نظيره الفيتنامي 3-1 أمس الاربعاء في مسقط في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008م.

وسجل حسن زاهر (46) ويونس مبارك (48) ومكتوم عبيد (89) أهداف عمان، وفان تان بان (90) هدف فيتنام .

من مباراة العراق وتايلند
من مباراة العراق وتايلند
فوز لبنان على اندونيسيا 2-1
حقق منتخب لبنان الاولمبي فوزه الثاني على التوالي على حساب نظيره الاندونيسي 2-1 أمس الاربعاء في جاكرتا في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة الى اولمبياد بكين 2008م.

وكان المنتخب اللبناني قد خسر في الجولة الاولى امام مضيفه الفيتنامي صفر-2، وفاز في الثانية على ضيفه العماني 1-صفر في بيروت.

فوز البحرين على قطر 4-2
فاز المنتخب البحريني على نظيره القطري 4-2 أمس الاربعاء على استاد البحرين الوطني في المنامة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008م.

وسجل فوزي عايش (3) واسماعيل عبداللطيف (11) وعبدالله عمر (57) وجيسي جون (87) اهداف البحرين، وعادل لامي (45 من ركلة جزاء) ومجدي الصديق (62 من ركلة جزاء) هدفي قطر.

وهو الفوز الثاني للبحرين بعد الاول على باكستان 8-صفر مقابل خسارة امام الكويت صفر-3.

وانتزع المنتخب البحريني المركز الثاني من قطر بعدما رفع رصيده الى 6 نقاط وبهذا الفوز رفع البحرين رصيده إلى 6 نقاط مقابل 4 لقطر التي تراجعت الى المركز الثالث، علما بأن المنتخبين سيلتقيان في الجولة الرابعة في الدوحة في 18 ابريل المقبل.

ويتصدر المنتخب الكويتي الترتيب برصيد 7 نقاط، فيما يحتل المنتخب الباكستاني المركز الرابع الاخير من دون رصيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى