برشلونة ينفرد بالصدارة وفالنسيا الى المركز الثالث مؤقتا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لقطة من مباراة برشلونة وديبورتيفو
لقطة من مباراة برشلونة وديبورتيفو
انفرد برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين بصدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه ديبورتيفو كورونا 2-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين.

وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي (45) والكاميروني صامويل ايتو (51) هدفي برشلونة، وادريان لوبيز (69) هدف ديبورتيفو كورونا.

وحقق برشلونة فوزه الحادي والاربعين على ديبورتيفو مقابل 14 تعادلا و19 هزيمة في المواجهات المباشرة بين الفريقين، فانفرد بالصدارة بعدما رفع رصيده الى 56 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على شريكه السابق اشبيلية الذي يحل ضيفا على اوساسونا في مهمة صعبة اليوم.

وكان ديبورتيفو ندا قويا لصاحب الارض وبادله الهجمات وهدد مرمى مضيفه الذي لم يهزم على ملعبه نوكامب منذ فبراير 2006 حين خسر امام اتلتيكو مدريد (1-3)، اكثر مما تعرض مرماه للخطر وحصل على الكثير من الركنيات التي لم يستفد منها خصوصا في ظل تألق الحارس فيكتور فالديس.

في المقابل، استغل برشلونة ابرز فرصة له في الشوط الاول وتحديدا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما رفع البرازيلي رونالدينيو الكرة الى الارجنتيني ليونيل ميسي المنطلق بسرعة من الخلف فتخلص من مدافعين وانفرد بالحارس وسدد بطريقة رائعة داخل الشباك مسجلا هدفه التاسع في المسابقة ومانحا التقدم لفريقه.

وكانت الفرصة سنحت لبرشلونة للتقدم في الدقيقة 19 عندما حصل على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها رونالدينيو بإتقان لكن في مكان وقوف الحارس.

وفي الشوط الثاني، تبادل رونالدينيو الكرة مع اندريس انييستا وخافي هرنانديز وثم انييستا واخيرا الى الكاميروني صامويل ايتو داخل المنطقة فتابعها الاخير ارضية زاحفة استقرت في الشباك (51) رافعا رصيده الى 8 اهداف في 9 مباريات كونه غاب عن 19 مرحلة بعد اصابته بكسر في قدمه.

وقلص ادريان لوبيز الفارق بعدما استغل خطأ دفاعيا من الهولندي جيوفاني فان برونكهورست وخطف الكرة وهرب من قائد برشلونة كارليس بويول وانفرد بفيكتور وسدد على يساره (69).

وكاد ديبورتيفو يعادل النتيجة قبل دقيقتين من نهاية اللقاء بتسديدتين متتاليتين من ادريان لوبيز وثالثة من انطونيو خوان رودريغيز (88).

وصعد فالنسيا الى المركز الثالث مؤقتا على لائحة الترتيب بعد فوزه على ضيفه اسبانيول 3-2. وسجل دافيد فيا (11) ورودريغيز فيسنتي (26) وميغل انغولو (59) اهداف الفائز، والبرت رييرا (14) وفرناديز لويس غارسيا (63) هدفي الخاسر.

ورفع فالنسيا رصيده الى 50 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على ريال مدريد الذي يحل ضيفا على سلتا فيغواليوم في ختام المرحلة.

وفاز ريال سوسييداد على ضيفه ليفانتي بهدف لخون انسوتيغي (38)، ولم يستفد كثيرا من نقص صفوف الفريق الزائر بعد طرد لاعبه مصطفى ريغا بالبطاقة الصفراء الثانية (53).

لقطة من مباراة روما وميلان
لقطة من مباراة روما وميلان
وفرط فياريال بفوز كان اقرب اليه على مضيفه بيتيس واكتفى بالتعادل معه 3-3 سجل لاصحاب الارض فرناندو (10) والبرازيلي ايدو (72) وخوانيتو (90)، وللضيوف الاوروغوياني دييغو فورلان (1 و47) والفرنسي روبير بيريس (78).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة56 نقطة من 28 مباراة

2- اشبيلية53 من 27

3- فالنسيا50 من 28

4- ريال مدريد48 من 27

5- سرقسطة46 من 27

روما وميلان يتقاسمان نقاط المباراة
خرج روما صاحب المركز الثاني وضيفه ميلان الخامس احبابا بعد تعادلهما 1-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتقدم روما عبر مدافعه الفرنسي فيليب ميكسيس في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة الثالثة دون ان يتمكن من المحافظة على تقدمه وانتظر الضيف حتى الدقيقة 62 ليدرك التعادل بواسطة البرتو جيلاردينو الذي رفع رصيده الشخصي الى 9 اهداف.

وصار رصيد روما 59 نقطة مقابل 44 لميلان الذي حذفت له 8 نقاط بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بالنتائج التي هزت البطولة الايطالية وادت الى تجريد يوفنتوس من لقبيه وانزاله الى الدرجة الثانية.

وفي مباراة ثانية، فاز سيينا على مضيفه ريجينا بهدف وحيد سجله فاليريو بيرتوتو في الدقيقة 25 من الشوط الاول بعد ان كان زميله فرانشيسكو كوتزا اهدر ركلة جزاء تسبب بها المدافع اليساندرو لوكاريللي وطرد (23).

بوردو نال كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة
بوردو نال كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة
بوردو يحرز اللقب
احرز بوردو كأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم اثر فوزه على ليون بطل الدوري في المواسم الخمسة الماضية ومتصدر ترتيب البطولة الحالية، 1-صفر أمس السبت على استاد دي فرانس في المباراة النهائية.

وسجل البرازيلي كارلوس هنريكه الهدف في الدقيقة 90.

وغاب بوردو عن اجواء المباراة تماما منذ البداية وحتى النهاية ولم تسنح له الا هذه الفرصة الوحيدة التي جاءت بالفوز ومنحته بطاقة اكيدة الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في حال عدم تأهله الى دوري الابطال حيث يحتل حاليا مركزا مؤهلا لهذه المسابقة هو الثالث على لائحة الترتيب المحلي.

في المقابل، خرج ليون خالي الوفاض هذا الموسم ولم يبق امامه سوى اللقب السادس على التوالي في الدوري (رقم قياسي) وهو مرشح لاحرازه، بعد ان خرج من دوري ابطال اوروبا في ربع النهائي على يد روما الايطالي (صفر-صفر وصفر-2) ومن ثمن نهائي مسابقة كاس فرنسا على يد مرسيليا (1-2) وأمس خسر في نهائي كأس الرابطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى