وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات العمل التربوي والنقابي بمحافظة أبين ..لا يجوز لأحد أن يحصل على مكافأة هو ليس مستحقا لها

> جعار «الأيام» أحمد يسلم صالح:

> التقى الأخ د.عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم أمس في استراحة جبل خنفر بجعار محافظة أبين بقيادات العمل التربوي والنقابي,وكرس اللقاء للوقوف أمام برامج وسياسات الحكومة في مجال التربية والتعليم.

وفي حديثه الى الحاضرين أشار الأخ الوزير الى ان برنامج الحكومة وسياساتها ثابتة لا تتغير بتغير هذا الوزير أو ذاك، وان زيارته التي يقوم بها حاليا للمحافظات لتفقد أوضاع التربية والتعليم فيها، تأتي في وقت يتوقع الإعلان عن تشكيل حكومي جديد خلال الساعات القادمة.

وأضاف قائلا: «لكن هذا لا يغير من الموضوع شيئا طالما ان خطط الوزارة وبرامجها ثابتة ومستمرة وليست مرتبطة بأفراد».

وأوضح الأخ الوزير ان زيارته لمحافظة أيين تأتي لغرض معرفة المشاكل والهموم وكذا التأكد من صرف بدل طبيعة العمل والمستحقين والمستفيدين منها، مؤكدا أنه لن يحرم أحد من حقوقه، «ولكن لا يجوز لأحد ان يحصل على مكافأة هو ليس مسـتحقا لها».

وقال ان وزارة التربية والتعليم تسعى مع وزارة الخدمة المدنية الى اتباع أفضل الأساليب والطرق لأن يحصل المستحقون على مستحقاتهم.

وأعرب عن اعتذاره للتأخر الذي حصل في صرف مستحقات التربويين في محافظة أبين، مشددا على ضرورة تشكيل لجنة من المحافظة لمتابعة تجهيز استكمال الإجراءات اللازمة لصرف تلك المستحقات على وجه السرعة.

وتطرق الأخ وزير التربية والتعليم الى وجود اليمن في اطار مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا ان ذلك من شأنه تحسين العملية التربوية والتعليمية في مجالات التأهيل والتدريب والتوسع في البناء المدرس وتحديثه وإدخال الحاسوب وتطوير المناهج المدرسية.

حضر اللقاء الأخ أحمد عبدالله أحمد، رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار وأحمد البراش، الوكيل المساعد بمحافظة أبين والتربوي علي محمد فضل، مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة.

وكان م.فريد مجور، محافظ أبين قد التقى صباح أمس الأخ وزير التربية والتعليم، وتبادل معه الحديث حول القضايا المرتبطة بالعملية التربوية والتعليمية وفي مقدمتها أوضاع ومشكلات المتقاعدين والمتوفين وخطة الوزارة في تطوير المبنى المدرسي والخارطة المدرسية وتأهيل وتدريب الكادر التربوي خلال المرحلة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى