اشبيلية يفشل في اللحاق ببرشلونة وريال مدريد يستعيد المركز الثالث

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
روبينيو ساهم في صعود ريال مدريد الى المركز الثالث
روبينيو ساهم في صعود ريال مدريد الى المركز الثالث
فشل اشبيلية في اللحاق ببرشلونة حامل اللقب في العامين الاخيرين بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه اوساسونا صفر-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم. في المقابل استعاد ريال مدريد المركز الثالث من فالنسيا بفوزه الثمين على مضيفه سلتا فيغو 3-1 أمس الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 51 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فالنسيا الذي كان انتزع المركز الثالث مؤقتا بتغلبه على ضيفه اسبانيول 3-2 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق 5 نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب في العامين الاخيرين والذي تغلب على ديبورتيفو كورونا 2-1 أمس الأول ايضا.

ويدين ريال مدريد بفوزه الى مهاجمه الدولي البرازيلي روبينيو، بديل القائد راوول غونزاليز، بعد تسجيله هدف الفوز بضربة رأسية من داخل المنطقة في الدقيقة 83 اثر تمريرة عرضية من الارجنتيني غونزالو هيغوين. وكاد روبينيو يهز شباط سلتا فيغو قبلها بدقيقة واحدة عندما تلقى كرة من الهولندي رود فان نيستلروي فسددها بقوة بيد ان الحارس خوسيه بينتو ابعدها الى ركنية.

وتقدم ريال مدريد بهدف في الدقيقة 27 من ركلة جزاء اثر تعرض نيستلروي للعرقلة داخل المنطقة من قبل الحارس بينتو، فانبرى لها الدولي الهولندي بنجاح على يسار الحارس رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وضغط سلتا فيغو بحثا عن التعادل وكاد بابلو كونتيراس يدركه عندما تلقى كرة امام المرمى فسددها فوق العارضة.

واثمر ضغط سلتا فيغو في الدقيقة 44 عبر لوبيز انخل عندما تلقى كرة من البرازيلي نينيه وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ايكر كاسياس (44). وفرض سلتا فيغو افضليته في الشوط الثاني الذي شهد تألق الحارس كاسياس في أكثر من مناسبة منقذا فريقه من خسارة مذلة الى ان نجح روبينيو في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 3. وطرد غوتي في الدقيقة الاخيرة.

وانعش راسينغ سانتاندر آماله بالمنافسة على احدى البطاقات المؤهلة الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على اتلتيك بلباو 5-4 في مباراة تألق فيها الدولي الصربي نيكولا زيغيتش نفسه نجما بتسجيله ثلاثية (هاتريك).

هدف كين من ركلة جزاء
هدف كين من ركلة جزاء
انتر ميلان يدنو بثبات من اللقب
تابع انتر ميلان خطواته الثابتة نحو احراز لقب بطل الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه المستحق على بارما 2-صفر أمس الاحد على استاد "جوزيبي مياتزا" في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم,وعزز انتر ميلان موقعه في الصدارة برصيد 79 نقطة بفارق 20 نقطة عن اقرب مطارديه روما الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه ميلان 1-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وبات انتر ميلان بحاجة الى 8 نقاط فقط لاحراز اللقب الخامس عشر في تاريخه وبالتالي الاحتفاظ باللقب الذي منح اليه العام الماضي بعد تجريد يوفنتوس منه اثر تورطه في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

وهو الفوز الـ25 لانتر ميلان مقابل 4 تعادلات وهو الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم. وفشل باليرمو في انتزاع المركز الثالث ولو مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه تورينو.

وعزز باليرمو موقعه في المركز الرابع برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف لاتسيو الثالث الذي لعب مع اودينيزي مساء. واستعاد امبولي المركز الخامس من ميلان بفوزه الكبير على اسكولي بأربعة مقابل هدف لاندريا. ورفع امبولي رصيده الى 45 نقطة مقابل 44 لميلان.

وبالنتيجة ذاتها تغلب ليفورنو على كاتيانا بفضل ثلاثية لكريستيانو لوكاريللي رفع بها رصيده الى 15 هدفا هذا الموسم وصعد بها الى المركز الثاني على لائحة الهدافين وفاز كالياري على ميسينا بهدفين نظيفين ,وتعادل اتالانتا مع فيورنتينا بهدفين مقابل هدفين ، وكييفو مع سمبدوريا بهدف مقابل هدف.

الإنتر بثبات نحو البطولة
الإنتر بثبات نحو البطولة
توتنهام يقفز الى المركز السادس
احرز روبي كين هدفا من ركلة جزاء ليفوز توتنهام على ريدينج 1-صفر أمس الاحد ويتقدم الى المركز السادس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم.

سجل كين الهدف في الدقيقة 39 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء ضد جريج هالفورد مدافع ريدينج لتعمده لمس الكرة بيده ليحقق توتنهام فوزه الخامس على التوالي قبل ان يلاقي اشبيلية في دور الثمانية لكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس القادم. وقال مارتن يول مدرب توتنهام لهيئة الاذاعة البريطانية "كان يجب ان نحرز ثلاثة او اربعة اهداف.اعتقدت انه ربما يكون احد الايام التي نسجل فيها عددا كبيرا من الاهداف."

ويتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس بالدوري الانجليزي الى بطولة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم القادم ويتقدم توتنهام بنقطتين على ايفرتون صاحب المركز السابع الذي سيحل ضيفا على استون فيلا اليوم الإثنين,وبعد خسارته أمس ظل ريدينج في المركز الثامن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى