المنتدى الثقافي العوذلي بلودر يقيم ندوة عن حياة الشاعر المرحوم (بن درعان)

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> نظم المنتدى الثقافي العوذلي بلودر عصر الجمعة الماضية ندوة عن حياة الشاعر المرحوم علي أحمد درعان، أحد الشعراء البارزين في مديرية لودر بحضور الدكتور سالم صالح العيسي، رئيس جمعية أبناء العواذل الخيرية بلودر والعقيد ناصر صالح القفيش، مدير البحث الجنائي بلودر وعدد من الشعراء والمثقفين والمبدعين بالمديرية.

بدأت الندوة بكلمة للأخ عبدالله صالح القفيش، المنسق العام لمنظمات المجتمع المدني شكر فيها قيادة المنتدى على هذه اللفتة الكريمة تجاه الشاعر المرحوم بن درعان، ثم ألقى الأخ محمد أحمد الضريبي رئيس المنتدى الثقافي العوذلي بلودر كلمة قيادة المنتدى ممثلة بالشيخ أحمد صالح العيسي الرئيس الفخري للمنتدى تضمنت نبذة عن حياة الشاعر وأبرز مناقبه، مناشدا وزير الثقافة الاهتمام بما تركه الشاعر من موروث شعري من أجل طباعته في كتيب على حساب وزارة الثقافة. وتحدث الإعلامي أحمد صالح القنع في مداخلته عن تقصير الإعلام في إبراز حقوق الشاعر بن درعان، كما ألقى الكابتن علي محمد درعان كلمة عن أسرة المرحوم الشاعر. وعقب ذلك تناول الدكتور سالم العيسي في مداخلته علاقته وارتباطه بالشاعر بن درعان مشيدا بإحياء مثل هذه الفعاليات والندوات.

وتخللت الندوة عدد من الأغاني من كلمات الشاعر بن درعان للفنانين محمد أحمد السعيدي وعبدالله عباد ونماذج من أشعار الدان بصوت الكابتن علي درعان، وألقيت قصائد شعرية بالمناسبة للشاعرين علي عباد السعيدي وسالم محمد محسن العبري (أبوسيف).

الجدير ذكره أن الشاعر علي أحمد درعان غنى له العديد من الفنانين من أمثال عبود خواجة وعيدروس الجعدني والخضر سالم، واشتهر بن درعان بقصيدته (دندني دندني يالنجوم الزاهية دندني) التي تغنى بها الفنان عبدالرب إدريس دون إعطاء الشاعر بن درعان حقه الأدبي والمادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى