بطولة أندية غرب آسيا العاشرة لكرة السلة..بلوستارز ينفرد في صدارة المجموعة الاولى وفوزان إيرانيان وآخر أردني وخسارة يمنية ثالثة

> دمشق «الايام الرياضي» متابعات:

>
أرينا الأردني
أرينا الأردني
انفرد بلوستارز اللبناني بصدارة المجموعة الأولى مستغلاً غياب الجلاء السوري المنظم، ضمن منافسات اليوم الثالث من بطولة أندية غرب آسيا العاشرة لكرة السلة التي تستمر حتى التاسع من شهر ابريل الحالي.

سابا باتري (ايران) × الكهرباء (العراق)
حقق سابا باتري الايراني وصيف بطل النسخة الماضية فوزه الأول على حساب الكهرباء العراقي (110-82) في افتتاح منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وتقدم الفريق الايراني على مدار أرباع المباراة (36-26) (26-20) (20-14) (28-22).

وكان بهزاد افرادي (28 نقطة ) أفضل مسجل في المباراة وأضاف الدومينيكاني غارث جوزف (23 نقطة و14 متابعة)، بينما تحسن أداء الفرنسي ماكان ديوماسي (13 نقطة 6 متابعات و10 تمريرات) عن المباراة السابقة، وتساوى محمد رضا جعفري وكرم أحمديان بـ (15 نقطة)، وحامد اسلامية (10 نقاط).

بينما سجل للخاسر الأميركيان ماركوس وايت (25 نقطة و9 متابعات) جوشوا كوبر وود (16 نقطة و8 متابعات) وأضاف واثق شمخي (16 نقطة و7 متابعات).

قاد المباراة الحكام عبد الله السبتي (الكويت) عمر محمد (اليمن) مروان ايغو (لبنان).

بلوستارز (لبنان) × ارينا (الأردن)
بات بلوستارز اللبناني أول فريق يحقق ثلاثة انتصارات متتالية ضمن البطولة اثر فوزه الكبير على ارينا الأردني بفارق 19 نقطة (90-71) لينفرد بصدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثالثة، التي غاب عنها الجلاء السوري، على أن تجمع بينهما مباراة عاصفة اليوم الأربعاء يفترض أن تحدد بطل المجموعة.

أظهر الفريق اللبناني أداء مميزاً من كافة المقاييس خصوصاً في الأرباع الثلاثة الأولى التي تقدم فيها على التوالي (19-15) (46-25) و(67-46) مع العلم أن أعلى فارق في المباراة بلغ عتبة الـ 32 نقطة.

السنغالي سليمان ديوب مصدر الخطورة في التلال
السنغالي سليمان ديوب مصدر الخطورة في التلال
وبعد غيابه عن مباراة الأمس، كان قائد بلوستارز وهدافه فادي الخطيب حاضراً للتألق فسجل 33 نقطة و7 متابعات. وأضاف الأميركي داميان كانتريل 27 نقطة و8 متابعات ومواطنه داني جونسون 13 نقطة و5 تمريرات حاسمة. واذا كان اللاعبون الآخرون لم يسجلوا نقاطاً فإن ذلك لا يعني أنهم لم يقدموا الأداء المطلوب بل أن بصماتهم الدفاعية كانت حاضرة وظاهرة.

وفي صفوف الخاسر سجل اسلام عباس 23 نقطة والأميركي ويليام بيبين 24 نقطة بينما التقط اللاعبان 8 متابعات. ولولا تراجع أداء بلوستارز في منتصف الربع الثالث والربع الأخير لخرج بفارق قياسي مع العلم أن لاعبيه سجلوا 8 رميات من خارج القوس مقابل 3 رميات فقط للفريق الأردني.

قاد المباراة الحكام ياسر عباس (قطر) أمير ظافر زاده (ايران) ياسر حنونة (سوريا).

بيتروشيمي (ايران) × التلال (اليمن)
حقق فريق بيتروشيمي الايراني فوزاً متوقعاً هو الثاني له على التلال اليمني (79-49) في افتتاح منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية. وجاءت الأرباع (27-11) (22-8) (12-17) (18-13).

وكان علي دوراغي (16 نقطة و8 متابعات) أفضل مسجل في صفوف الفائز وأضاف البنامي جيمي لوريدا (11 نقطة و9 متابعات) وميلاد فرحاني (10 نقاط).

وفي صفوف الخاسر سجل سمير عبد اللطيف (8 نقاط و10 متابعات و5 تمريرات) والسنغاليان بابا دجيبي (9 نقاط و10 متابعات) وسليمان ابراهيم ديوب (9 نقاط ).

مثل التلال: عبد الفتاح سعيد ناجي، سسمير عبد اللطيف، عبد الواحد الاغبري، أحمد زهور،أمين يوسف، معاذ ناصر" بوجي"، السنغاليان بابا دجيبي وسليمان ابراهيم ديوب .

قاد هذه المباراة الحكام رباح نجيم (لبنان) أحمد الخضر ورائد الستاري (الأردن) .

لقطة من مباريات البطولة
لقطة من مباريات البطولة
الشانفيل (لبنان) × الرياضي (الأردن)
أكد فريق الرياضي الأردني حضوره في البطولة بلاعبيه المحليين، بعدما استبعد لاعبه الأجنبي الوحيد الأميركي جوزف كينرلي وألحق بالشانفيل المدجج بلاعبين محترفين، هزيمة قاسية بفارق 8 نقاط (76- 68).

وحقق الفريق الأردني أولى انتصاراته في البطولة.. وجاءت الأرباع الثلاثة الأولى لمصلحته (20-17) (35-26) و(52-37).

وفشل الشانفيل في تسجيل أي نقطة على مدار أكثر من 8 دقائق مفسحاً في المجال أمام خصمه تسجيل 15 نقطة متتالية ليرفع تقدمه الى (32-17) قبل أن يكسر الأميركي ديفون فورد هذا الضياع الذي اصاب الفريق برميتين حرتين ناجحتين.

وكان أفضل ما فعله فريق الشانفيل في الربع الثاني تسجيل ايلي مشنتف لرمية ثلاثية على الـ"بازر" (صافرة نهاية الربع الـثـاني) لتـتـقـلص النتيجة الى (26-35).

وسجل الشانفيل انتفاضة ممتازة في الربع الأخير بيد أنها جاءت متأخرة جداً، في الوقت الذي يسجل فيه للرياضي ثباته ومحافظة لاعبيه على رباطة جأشهم والتمسك بالفوز.

وتألق في صفوف الفائز عيسى كامل (25 نقطة و5 تمريرات حاسمة وست سرقات) ووسام الصوص (18 نقطة و7 تمريرات ) وحسام لطفي (17 نقطة و9 متابعات).

بينما سجل للشانفيل ديفون فورد (26 نقطة و9 متابعات و5 تمريرات) وكارل سركيس (11 نقطة وست تمريرات) وكوري لويس (13 نقطة و19 متابعة).

قاد المباراة الحكام محمد العميري (الكويت) هيروس افانيسيان (ايران) ومروان حميد (العراق).

مباريات اليوم الأربعاء
ـ ارينا (الأردن) × الكهرباء (العراق)

ـ الاتحاد (سوريا) × الشانفيل (لبنان)

ـ الرياضي(الأردن) × بيتروشيمي(ايران)

ـ الجلاء(سوريا) × بلوستارز(لبنان).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى