زيكو يمتدح دونغا ويفضل العمل والبقاء في اوروبا

> حلب (سوريا) «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
زيكو يرى أن تدريب الاندية احسن من تدريب المنتخبات
زيكو يرى أن تدريب الاندية احسن من تدريب المنتخبات
امتدح البرازيلي زيكو مدرب فنربغشة التركي أمس الثلاثاء في حلب مواطنه دونغا على قيادته الناجحة لمنتخب البرازيل لكرة القدم.. وأكد زيكو في حديث لصحيفة الرياضة السورية سينشر السبت المقبل انه لا يطمح حاليا الى تدريب المنتخبات الوطنية ويفضل عليها تدريب الاندية، وقال "تدريب الاندية اسهل من تدريب المنتخبات، فعندما كنت مدربا لمنتخب اليابان لم اكن اجتمع مع اللاعبين سوى مرة واحدة شهريا مما يصعب من مهمتي ومن تجاوب اللاعبين، وعلى العكس يحدث في الاندية، فمع فنربغشة اجتمع مع اللاعبين يوميا وأستطيع تمرير افكاري لهم مباشرة".

وعن حقيقة العروض التي تلقاها لتدريب منتخبات عربية وأجنبية قال "لا أفكر حاليا بأي عرض جديد كوني مرتبط مع فنربغشة لمدة عامين قادمين وبالمحصلة افضل العمل والبقاء في اوروبا"..ونفى زيكو ان تكون له طموحات حالية في تدريب منتخب البرازيل وقال "دونغا موجود ويعمل بشكل جيد والدليل نتائجه المتميزة في المباريات العشر الاخيرة".. ويذكر ان الفريق التركي يتواجد في حلب لملاقاة فريق الاتحاد السوري وديا بمناسبة افتتاح استاد حلب الكبير الذي يتسع لنحو 75 الف متفرج.

معظم الالمان على ثقة في وصول منتخبهم لنهائي بطولة الامم الاوروبية أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من نصف الالمان يثقون في قدرة منتخب بلادهم لكرة القدم على الوصول لنهائي بطولة الامم الاوروبية التي تستضيفها سويسرا والنمسا عام 2008. وتوقع 5ر27 بالمئة من الالمان فوز منتخب البلاد بلقب هذه البطولة تحت قيادة المدير الفني يواخيم لوف الذي نال رضا وثقة نسبة 9ر75 بالمئة وأكدت الاغلبية أن لوف يؤدي مهامه بنفس درجة إتقان يورجن كلينسمان المدير الفني السابق للمنتخب.. وقد أجرت الاستطلاع مجلة "سبورت بيلد" بالتعاون مع معهد أودي للاتصالات الرياضية وشمل ألفا من مشجعي الكرة في أنحاء ألمانيا.

نستلروي : الدوري أهم من لقب الهداف
نستلروي : الدوري أهم من لقب الهداف
نيستلروي : فوز ريال مدريد بالبطولات أهم من لقب الهداف
أكد المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي أن مساعدة فريقه ريال مدريد في الفوز بمبارياته تمثل له أولوية كبيرة على حساب فوزه بالجائزة التي تمنح لهداف الدوري الاسباني.. وقال فان نيستلروي خلال حوار له مع
صحيفة "ماركا" نشر أمس الثلاثاء "الفريق هو الاكثر أهمية.. فلا يشغلني الفوز بلقب الهداف.. ما أريده هو تسجيل الاهداف لمساعدة الفريق أولا".. وأضاف هداف المنتخب الهولندي السابق "لست سوى أحد لاعبي الفريق فإذا سجلت هدفا فسيكون شيئا جيدا ولكن الاكثر أهمية هو أن نفوز وليسجل من يسجل .. وانتقل فان نيستلروي إلى ريال مدريد من صفوف مانشستر يونايتد الصيف الماضي بعد خلاف مع سير أليكس فيرجسون المدير الفني للفريق. ويحتل فان نيستلروي حاليا المركز الرابع بين هدافي الدوري الاسباني برصيد 15 هدفا وبفارق أربعة أهداف خلف المالي فريدريك كانوتيه مهاجم أشبيلية ومتصدر قائمة الهدافين.

توريس يسجل 27 بالمئة من أهداف أتليتيكو مدريد في أسوأ مواسمه
نشرت صحيفة "آس" الاسبانية أمس الثلاثاء تقريرا عن انخفاض المعدل التهديفي لفرناندو توريس مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم والذي يعاني على حد وصف الصحيفة من أسوأ مواسمه خلال خمس سنوات قضاها في دوري الدرجة الاولى الاسباني. وذكرت الصحيفة أن توريس سجل تسعة أهداف من إجمالي 33 هدفا سجلهم أتليتيكو حتى الان بهذا الموسم مما يعني أنه سجل 27 بالمئة من أهداف الفريق.. كما يتأخر توريس بفارق هدفين عن أكثر اللاعبين الاسبان تهديفا في الموسم وهما ثنائي بلنسية ديفيد بيا وفرناندو مورينتس ولكل منهما 11 هدفا.. ولعب توريس 26 مباراة أساسيا من أصل 28 شارك فيها مع أتلتيكو محققا نسبة هدف واحد كل 246 دقيقة من اللعب وهي نسبة بعيدة عن أفضل معدل تهديفي له والذي حققه في موسمي 2003-2004 و2004-2005 حين سجل هدفا كل 167 دقيقة ليصل إجمالي أهدافه في كل من هذين الموسمين إلى 13 هدفا..وتبدو مهمة توريس في بلوغ أفضل معدل تهديفي له صعبة حاليا حيث تبقى له بطاقة صفراء مما يعني أنه سيغيب عن إحدى المباريات العشر المتبقية لفريقه بهذا الموسم عندما يحصل على البطاقة الصفراء الثانية ويتم إيقافه بعدها..هذا إلى جانب أن أتليتيكو مدريد سيواجه فرقا ذات دفاعات قوية خلال المراحل المقبلة مثل برشلونة وفياريال وإن كان توريس قد سجل عبر مسيرته الاحترافية سبعة أهداف في برشلونة وثمانية في فياريال..ويحتل الموسم الحالي المركز الخامس بقائمة أقل المواسم تهديفا بالنسبة لاتلييتكو في تاريخه بمسابقة دوري الدرجة الاولى.

توريس وهبوط المستوى
توريس وهبوط المستوى
ميزانية ليون للموسم المقبل 200 مليون يورو ورحيل اثنين او ثلاثة من لاعبيه اكد رئيس نادي ليون، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية ومتصدر الترتيب حاليا، جان ميشال اولاس ان ميزانية ناديه للموسم المقبل تقارب 200 مليون يورو، مشيرا الى احتمال رحيل اثنين او ثلاثة من ابرز عناصره..وصرح اولاس "سنحقق قفزة الى الامام.. اننا نضع مشاريعنا وخططنا للموسم المقبل حيث تقارب الميزانية مبلغ 200 مليون يورو، ونتابع بعض اللاعبين لتعزيز صفوفنا". وأضاف "سنحرر اثنين او ثلاثة لاعبين مطلوبين من أندية كبيرة، وسنجدد صفوفنا في اطار واضح جدا"، في إشارة الى رحيل محتمل لكل من المهاجم فلوران مالودا والمدافع اريك ابيدال المطلوبين من اندية انكليزية واسبانية وايطالية.. في المقابل، يرغب الحارس غريغوري كوبيه (34 عاما) والبرازيلي جونينيو (32 عاما) بتمديد عقديهما حتى 2010، في حين يناقش ايضا البرازيلي الآخر كاسابا قائد الفريق (31 عاما) وانطوني ريفيير (28 عاما) تمديدا محتملا لعقديهما مع البطل.. ولم يعرف بعد ما اذا كان المدرب جيرار هوييه سيبقى حتى انتهاء عقده في 30 يونيو2008م..ورأى اولاس الذي يخطو فريقه بثبات نحو لقب سادس على التوالي، "سأكون الرئيس الوحيد الذي يحرز فريقه اللقب 6 مرات"، مؤكدا "أعد كل ابناء مدينة ليون باحتفال غير عادي".

اندية اوروبية كبيرة ترغب في ضم العملاق الصربي زيغيتش
ذكرت صحيفة "آس" الاسبانية أمس الثلاثاء ان عدة اندية اوروبية كبيرة ترغب في ضم العملاق الصربي نيكولا زيغيتش (02ر2 م)، صاحب هدفين في المباراة التي فاز فيها فريقه راسينغ سانتاندر على اتلتيك بلباو 5-4 الاحد الماضي في الدوري الاسباني لكرة القدم. وأشارت الصحيفة بالاسم الى اندية مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام الانكليزية ويوفنتوس الايطالي وريال مدريد الاسباني من بين الراغبين في الحصول على خدمات الدولي زيغيتش (26 عاما)، صاحب 10 اهداف هذا الموسم..ورأت الصحيفة في زيغيتش "عملاقا من الطراز الذي يريده نصف اوروبا"، معتبرة انه سيساهم في تحقيق فريقه افضل ترتيب له في تاريخه في الدوري..وكان راسينغ سانتاندر الذي يحتل حاليا المركز السابع برصيد 43 نقطة، اشترى زيغيتش من النجم الاحمر مقابل 6 ملايين يورو، وتقدر "آس" ان سعره تضاعف الآن.

الالمان يثقون بمنتخب بلادهم
الالمان يثقون بمنتخب بلادهم
عـودة جيلبرتـو.. صعبـة!
تحولت الجبهة اليسرى بالفريق الكروي الأول للنادي الأهلي المصري إلى صداع في رأس لجنة الكرة.. وعلي عكس الكلام الرسمي لمسؤولي النادي بخصوص اقتراب عودة الأنجولي جيلبرتو للملاعب مرة أخرى، وقيده بصفوف الفريق بعد نهاية الموسم علي حساب الغاني أكوتي مانساه. وتأكدت اللجنة من خلال عدد من الأطباء المتخصصين من صعوبة عودة اللاعب كما كان للملاعب، وأن إصابة وتر إكيلس قد تعاوده مرة أخري، ورغم نجاح الجراحة التي أجريت للاعب مؤخراً في البرتغال، وتركيب وتر صناعي جديد له، وقيامه حالياً بالتدريب في الغابات هناك، حيث يؤدي برنامجه التأهيلي، إلا أن الخبراء أكدوا للجنة أن أي كدمة مباشرة في كعب اللاعب قد تعرضه لتجديد الإصابة مرة أخرى. وبسبب هذا الأمر، بدأت اللجنة في البحث الجدي عن ظهير أيسر متميز بداية من الموسم المقبل، خصوصاً في ظل الإصابة المزمنة لطارق السعيد في ركبته منذ كان لاعباً لصفوف الزمالك، وهو ما يؤثر على مستواه بالسلب، كما أن مانويل جوزيه المديرالفني أكد للجنة أنه لا يمكنه الاعتماد بشكل أساسي على أحمد شديد قناوي في هذا المركز، فرغم مهارته إلا أن المدير الفني يأخذ عليه ضآلة حجمه وإمكاناته البدنية الضعيفة.. وأوضح المدير الفني للمسؤولين أن شديد لا يصلح أن يكون أساسياً، بل احتياطياً لزميله الأساسي علي أن يتم الدفع به في أجزاء من المباريات، وإزاء هذا الموقف الصعب، كثفت اللجنة من اتصالها بعدد من اللاعبين والتفاوض معهم تمهيداً لضم أحدهم بعد نهاية الموسم، وتبدو فرصة التعاقد مع ظهير أيسر متميز صعبة لمسؤولي اللجنة في الوقت الراهن، بسبب تمسك الجيش بلاعبه أحمد عبدالله، ورفضهم التفريط فيه، فيما نجح مسؤولو بتروجيت في إقناع لاعبهم أسامة محمد بتجديد عقده ثلاثة مواسم جديدة. لم يتبق في دائرة الترشيحات سوى فرج شلبي مدافع إنبي، وإن كانت فرصة التفريط فيه صعبة.

وأخيراً محمد عبدالشافي ظهير أيسر غزل المحلة والمنتخب الأوليمبي، الذي رشحه نيلو فينجادا ـ المدير الفني السابق للمنتخب ـ لمانويل جوزيه وأشاد كثيراً بمستواه، وكنتيجة طبيعية لصعوبة التعاقد مع لاعب متميز بالدوري المحلي في تلك الجهة، فقد اتجهت الأنظار نحو أحمد مجدي المحترف بالدوري اليوناني لإقناعه بالعودة مرة أخري للقلعة الحمراء، خصوصاً بعد تألقه مع المنتخب في مبارياته الأخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى