محافظ شبوة يوجه بإنشاء ثلاثة خزانات للمياه في كلية النفط ويعد بتذليل صعوبات المجلس المحلي

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
محافظ شبوة خلال زيارته لكلية النفط
محافظ شبوة خلال زيارته لكلية النفط
أبدى محافظ شبوة الأخ علي محمد المقدشي استعداده لتذليل الصعوبات التي تعترض المجلس المحلي لمديرية عتق بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة. مؤكدا اهتمام السلطة بدور المجالس المحلية بالمديريات.

جاء ذلك خلال لقاء الأخ المحافظ أمس بالهيئة الإدراية للمجلس المحلي للمديرية.

وقال الأخ معروف الحامد، الأمين العام لمحلي عتق: «إننا نطالب في محلي عتق بعدم تجاوز المكاتب التنفيذية واستكمال فتح المكاتب الوزارية في عتق وتكليفها باستكمال الدراسات الخاصة بالمشاريع وإعطاء مكتب الشئون الاجتماعية بالمديرية صلاحيات لتوظيف أبناء المديرية»، مطالباً « إعطاء مدينة عتق أهمية أكبر».

من ناحية ثانية قام الأخ المحافظ برفقة د. سالم الهميس، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة بزيارة كلية النفط والمعادن حيث التقى عميد الكلية الأخ خالد مجور وطاقم هيئة التدريس، وبحث معهم العديد من القضايا منها شكاوى الطلاب المتكررة من انقطاعات المياه.

وأبدى الاخ المحافظ استعداد السلطة المحلية لتوفير خزاني مياه كحل أولي على أن يتم إنشاء ثلاثة خزانات إضافية في الكلية لمعالجة انقطاع المياه، ووجه إدارة المياه بتوفير الماء للكلية يومين في الأسبوع خلال الفترة الحالية لحين حل المشكلة بتوفير الخزانات.

وقال «إن كلية النفط والمعادن من الكليات العملاقة في اليمن وإن السلطة تمضي قدماً مع الجهات العليا لاستيعاب مخرجاتها في الشركات النفطية العاملة بالمحافظة» وأشار إلى أن خريجي الكلية بلغ عددهم 130 خريجاً ستجرى المفاضلة بينهم، مبدياً استعداد المحافظة لبناء قاعات إضافية للكلية وتسويرها.

من ناحية أخرى دشن الأخ المحافظ ومعه الأخ سالم الصوملي، مدير عام مؤسسة المياه عملية ضخ المياه لأحياء مدينة عتق القديمة. وبلغت تكلفة المشروع 7 ملايين بطول 3 كيلومترات.

وسيستفيد من المشروع خمسة آلاف مواطن عانوا في السابق من الانقطاعات المتكررة في أحياء عتق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى