انتر ميلان يتعثر امام ريجينا وفوز قطبي روما وميلان

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
رونالدو افتتح التسجيل لإنتر ميلان بهدف رائع
رونالدو افتتح التسجيل لإنتر ميلان بهدف رائع
تعثر انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر امام مضيفه المتواضع ريجينا بالتعادل معه صفر-صفر أمس السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت فوز قطبي العاصمة روما ولاتسيو بالاضافة الى ميلان الذي أصبح خامسا.

على "استاديو اوريستي غرانييو" في ريجيو كالابريا، وعانى انتر ميلان الامرين امام مضيفه ريجينا الساعي للهروب من شبح الهبوط، ولم يتمكن من هز شباكه بل ان صاحب الارض كان الاقرب لفعل ذلك.

وبدأ مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني المباراة بإبقاء المهاجم الارجنتيني هرنان كريسبو على مقاعد الاحتياط، مفضلا عليه مواطنه خوليو كروز الذي لعب الى جانب البرازيلي ادريانو، فيما استمر غياب المهاجم السويدي زالاتان ابراهيموفيتش والفرنسي باتريك فييرا بسبب الاصابة.

وبعد شوط اول صعب وبداية شوط ثان عقيم، لجأ مانشيني الى الاوروغوياني الفارو ريكوبا (75) بعد ان كان أجرى تبديلا اضطراريا في الدقيقة السادسة بإدخاله الارجنتيني نيكولا بورديسو بدلا من مواطنه وولتر صامويل لإصابة الاخير، الا أن نتيجة المباراة بقيت على حالها، ليرفع انتر ميلان رصيده الى 80 ويخطو خطوة اضافية ولو ناقصة نحو لقبه الخامس عشر.

وعلى ملعب "فيا دل ماري" في ليتشي، عزز روما مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه على ضيفه كاتانيا بهدفين سجلهما فرانشيسكو تافانو بعد تمريرة من الصربي ماركو فوسينيتش (37) الذي اضاف الهدف الثاني من ركلة حرة (83).

ورفع روما رصيده الى 62 نقطة متقدما بفارق 7 نقاطه عن جاره لاتسيو الذي فاز في الملعب الاولمبي على ضيفه ميسينا بهدف سجله غوغلييلمو ستانداردو (45).

وعلى ملعب "رينزو باربيرا" في صقلية، سقط باليرمو امام ضيفه كالياري بهدف للاسترالي ماركو بريتشيانو (3)، مقابل 3 اهداف للهندوراسي دافيد سوازو (37 من ركلة جزاء و86)، رافعا رصيده الى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم، وسيمون بيبي (81).

وعلى ملعب "سان سيرو" في ميلانو، حسم ميلان مواجهته القوية مع ضيفه امبولي بالفوز عليه 3-1.

وافتتح البرازيلي رونالدو التسجيل لميلان بعدما تلاعب بالمدافعين قبل ان يطلق كرة صاروخية في سقف شباك الحارس دانييلي بالي (12)، الا ان امبولي ادرك التعادل قبل دقيقتين على نهاية الشوط الاول عبر لوكا ساوداتي بهدف قد يكون افضل ما سجل في الملاعب الاوروبية هذا الموسم، وذلك بعدما وصلته الكرة من ركلة حرة متقنة فسددها "على الطاير" صاروخية في شباك الحارس البرازيلي ديدا (43).

ولم تدم فرحة الضيوف كثيرا، اذ تمكن جيلاردينو من وضع ميلان في المقدمة بعد دقيقة واحدة بعدما وصلته الكرة من رونالدو فسيطر عليها بصدره قبل ان يسكنها في شباك بالي.

وأراح المدافع المخضرم جوزيبي فافالي جماهير "سان سيرو" بتسجيله الهدف الثالث لميلان اثر تمريرة من اندريا بيرلو (78).

ورفع ميلان رصيده الى 46 نقطة وأصبح خامسا على حساب امبولي بالذات، ليبقي بالتالي على آماله في المنافسة على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي" في فلورنسا، سحق فيورنتينا ضيفه اسكولي متذيل الترتيب برباعية نظيفة سجلها البرازيلي فيريرا ريغينالدو (5) وريكاردو مونتوليفو (45) ولوكا طوني (58)، رافعا رصيده الى 16 هدفا في الدوري هذا الموسم، فيما كان الهدف الرابع من نصيب الدنماركي بير كرولدروب (71).

وأضاع الروماني ادريان موتو ركلة جزاء لفيورنتينا في الدقيقة 21.

وعلى ملعب "لويجي فيراريس"، فاز سمبدوريا على ضيفه تورينو بهدف سجله ايميليانو بوناتزولي (17)

وتعادل اودينيزي مع مضيفه سيينا بهدفين لانطونيو دي ناتالي (43)، هو التاسع له، وفيشينزو ياكوينتا (60)، هو الثاني عشر له، مقابل هدفين لماسيمو ماكاروني (76) وباولو نيغرو (81).

وعلى "استاديو ازوري ديطاليا" في برغامو، فاز اتالانتا على ضيفه كييفو بهدف سجله كريستيانو دوني (54 من ركلة جزاء).

وعلى "استاديو اينيو تارديني"، أبقى بارما على حظوظه في البقاء في دوري الاضواء بفوزه على ضيفه ليفورنو سجله جوزيبي روسي (89).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان80 نقطة من 30 مباراة

2- روما 62 من 30

3- لاتسيو55 من 30

4- باليرمو48 من 31

5- ميلان 46 من 30

برشلونة مهدد بفقدان الصدارة
برشلونة مهدد بفقدان الصدارة
سرقسطة يسدي خدمة لاشبيلية بإسقاطه برشلونة
أسدى سرقسطة خدمة كبيرة لاشبيلية الثاني بفوزه على ضيفه برشلونة حامل اللقب والمتصدر 1-صفر أمس السبت على ملعب "لا روماريدا" في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الارجنتيني دييغز ميليتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57، ليلحق بالفريق الكاتالوني الهزيمة الخامسة هذا الموسم ويبقي فريقه في دائرة الصراع على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وأصبح امام اشبيلية فرصة لاستعادة الصدارة من برشلونة في حال فوزه اليوم الاحد على مضيفه راسينغ سانتاندر، اذ سيرفع رصيده الى 57 نقطة مقابل 56 لبرشلونة.

وبدا سرقسطة في بداية اللقاء افضل من برشلونة الذي غاب عنه مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو بسبب الاصابة، فسنحت اولى الفرص لصاحب الارض عبر الارجنتيني اندريس داليساندرو الذي تلقى تمريرة من سيرجيو غارسيا قبل ان يسدد ومن اللمسة الاولى الى جانب قائم الحارس فيكتور فالديز (3).

وجاء رد برشلونة عبر الارجنتيني ليونيل ميسي الذي وصلته الكرة من البرازيلي رونالدينيو، الا أن تسديدة الثاني وجدت في طريقها الحارس سيزار سانشيز (23).

ووجد مدافعو الفريق الكاتالوني صعوبة في احتواء داليساندرو الذي هدد مرمى فالديز بتسديدة زاحفة لم تخدع الحارس الدولي (29).

وفي الشوط الثاني زج مدرب برشلونة فرانك رايكارد بالظهير الايطالي جانلوكا زامبورتا بدلا من المكسيكي رافايل ماركيز، سعيا خلف تحسين الاداء الهجومي لفريقه، لكن دييغو ميليتو عطل على المدرب الهولندي تكتيكاته بتسجيله هدف التقدم لسرقسطة عندما وصلت الكرة الى داليساندرو على الجهة اليسرى فلعبها الاخير زاحفة رغم رقابة بريساس اوليغير والفرنسي ليليان تورام، لتصل الى ميليتو المتواجد على القائم القريب فخطفها الاخير قبل وصول فالديز وأسكنها الشباك من زاوية ضيقة جدا (75)، ليرفع رصيده الى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع المالي فريديريك كانوتي لاعب اشبيلية.

ولجأ بعدها رايكارد الى المهاجم الايسلندي ايدور غوديونسون الذي دخل على حساب الفرنسي لودوفيك جيولي (66)، وكان قريبا جدا من ادراك التعادل لبرشلونة عندما تابع تسديدة زميله ميسي التي صدها ببراعة سيزار، الا ان قائد المنتخب الايسلندي اطاح بالكرة من مسافة قريبة بجانب القائم الايمن (75).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة56 نقطة من 29 مباراة

2- اشبيلية54 من 28

3- ريال مدريد51 من 28

4- سرقسطة50 من 29

4- فالنسيا50 من 28

الاهلي السعودي الى النهائي لمواجهة الاتحاد
تأهل فريق اهلي جدة لمواجهة الإتحاد في نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعد تعادله الإيجابي مع الهلال 1-1 في اياب الدور نصف النهائي أمس السبت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك لفوزه ذهابا في جدة بهدفين نظيفين.

وتقدم الهلال بهدف الليبي طارق التايب (7) وعادل مالك معاذ للأهلي (42).. وكانت المباراة قوية فنيا وتكتيكيا، بحيث تفوق فيها الصربي نيبوشا على البرازيلي باكيتا الذي أخفق في قراءة الشوط الثاني.

وكان اتحاد جده حجز بطاقته الى النهائي اثر فوزه على ضيفه الاتفاق 4-1 في إياب الدور نصف النهائي، بعد ان كان فاز الاتفاق ذهابا 1-صفر.

الاهلي حامل اللقب يتعادل مع صنداونز
احتفل لاعب الوسط الدولي محمد بركات بعودته للمشاركة مع الأهلي المصري في دوري ابطال افريقيا بعد غياب طويل بسبب الاصابة بإحراز هدف في المباراة التي انتهت بتعادل فريقه 2-2 مع مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي في مرحلة الذهاب بدور الستة عشر للبطولة أمس السبت. وسيقام لقاء الاياب في القاهرة يوم 20 ابريل نيسان ويصعد الفائز بمجموع المباراتين الى دور المجموعات الذي تنطلق مبارياته في يونيو حزيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى