المنافسة تشتعل مجددا بفوز تشلسي وخسارة مانشستر

> لندن «الأيام» أ.ف.ب:

>
هدف ليفربول الثاني في مرمى ريدينغ
هدف ليفربول الثاني في مرمى ريدينغ
اشتعلت المنافسة مجددا على اللقب بفوز تشلسي حامله على جاره اللندني توتنهام 1-صفر وخسارة مانشستر يونايتد المتصدر امام مضيفه بورتسموث 1-2 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت تعرض آرسنال لسقوط اول على أرضه بخسارته امام ضيفه وست هام صفر-1، فيما عزز ليفربول مركزه الثالث بفوزه على مضيفه ريدينغ 2-1.

في المباراة الاولى على ملعب "ستامفورد بريدج"، يدين تشلسي بفوزه الثامن على التوالي في الدوري الى البرتغالي ريكاردو كارفاليو صاحب الهدف الذي سمح لفريق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش برفع رصيده الى 75 نقطة ليصبح على بعد 3 نقاط من مانشستر يونايتد الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم في الدوري.

وكانت مباراة "ستامفورد بريدج" أمس السبت المواجهة الثالثة بين الفريقين خلال شهر واحد بعدما التقيا مرتين في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية، حيث انتهت الاولى بالتعادل 3-3، علما ان توتنهام تقدم 3-1 في الشوط الاول قبل ان ينجح تشلسي في ادراك التعادل في الثاني، ما فرض على الطرفين خوض مواجهة ثانية انتهت لمصلحة تشلسي على استاد "هارت وايت لاين" 2-1، علما أن آخر فوز لتوتنهام على تشلسي يعود الى عام 1990م.

ولم يتمكن رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي واجه اغاني جماهير توتنهام: "سيطرد هذا الصيف" (في إشارة الى إمكانية رحيله عن الفريق)، من ترجمة افضليتهم الميدانية الى أهداف بسبب تكتل دفاع الضيف.

وجاء الفرج لمورينيو عبر مواطنه كارفاليو الذي هز شباك روبنسون بتسديدة ارضية أطلقها بيمناه من حوالي 25 مترا لتسكن الزاوية اليمنى الارضية لمرمى فريق المدرب الهولندي مارتن يول (52).

وبهذه الخسارة فشل توتنهام في استعادة مركزه السادس من ايفرتون الذي فاز أمس الأول على فولهام 4-1 في افتتاح المرحلة.

وفي الثانية على "فراتون بارك"، فشل مانشستر يونايتد في ترجمة الفرص الخطيرة التي سنحت للاعبيه فكانت العواقب وخيمة، إذ خسر مباراته مع مضيفه بورتسموث بعد خطأين قاتلين من الحارس الهولندي إدوين فان در سار والمدافع ريو فرديناند.

ووجد مانشستر نفسه متأخرا في الدقيقة 30 بعدما أخطأ فان در سار في التعامل مع تسديدة بنياني مواروواري من زيمبابوي، فوصلت الكرة الى ماثيو تايلور الذي تابعها داخل شباك "الشياطين الحمر".

وتعقدت الامور بالنسبة لمانشستر عندما تلقت شباكه هدفا ثانيا قبل دقيقة على النهاية عندما حصل سوء تفاهم بين فان در سار وفرديناند فأودع الاخير الكرة في شباك حارسه عن طريق الخطأ.

وتمكن مانشستر من خطف هدف قبل ثوان على صافرة النهاية عندما سدد النروجي البديل اولي غونار سولسكيار كرة قوية ارتدت من جيمس قبل أن تصل الى الايرلندي جون أوشي الذي أودعها الشباك، الا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الخسارة الثانية في أقل من 4 أيام بعد أن كان خسر الاربعاء 2-1 في العاصمة الايطالية امام مضيفه روما في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وعلى "استاد الامارات"، مني آرسنال بخسارته الاولى على ملعبه الجديد والثانية على التوالي بعد تلك التي سقط فيها امام ليفربول 1-4، وذلك علي يد ضيفه وست هام المتعثر بهدف سجله بوبي زامورا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بتسديدة بيسراه من وسط المنطقة وبعد تمريرة طويلة من لوكاس نيل.

وتجمد رصيد فريق المدرب الفرنسي فينغر عند 55 في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن ليفربول الثالث الذي واصل نتائجه المميزة بفوزه على مضيفه القوي ريدينغ بهدفين للاسباني الشاب الفارو اربيلوا (15) واثر تمريرة من بيتر كراوتش، والهولندي ديرك كويت (86) بكرة رأسية اثر عرضية من جيرماين بينانت، فيما كان هدف ريدينغ من نصيب الايسلندي برينيار غونارسون (47).

وعلى ملعب "جي جي بي ستاديوم"، تغلب بولتون الخامس على مضيفه ويغان بثلاثة اهداف للفرنسي نيكولا انيلكا (44)، هو العاشر له، والايراني اندرانيك تايموريان (68 و73)، مقابل هدف لإيميل هيسكي (32).

وعلى ملعب "ايوود بارك"، سقط بلاكبيرن امام ضيفه استون فيلا بهدف للجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (24 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للتشيكي باتريك بيرغر (34) وغابرييل اغبونلاهور (73).

وعلى ملعب "برامال لاين"، فاز نيوكاسل على مضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين للنيجيري اوبافيمي مارتنز (17)، هو الحادي عشر له، وستيفن تايلور (80)، مقابل هدف لكريستيان نايد (74).

وعلى "ريفر سايد ستاديوم"، عمق ميدلزبره جراح ضيفه واتفورد متذيل الترتيب بالفوز عليه بأربعة اهداف سجلها الاسترالي مارك فيدوكا (5 و75) والهولندي جورج بوتانغ (27) والبرازيلي فابيو روشيمباك (79)، مقابل هدف لداميان فرانسيس (23).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى