اشبيليه يفشل في انتزاع الصدارة من برشلونه وريال مدريد يشدد الخناق عليهما

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
إحدى الفرص الضائعة في مباراة اشبيليه وراسينغ سانتاندر
إحدى الفرص الضائعة في مباراة اشبيليه وراسينغ سانتاندر
رفض اشبيليه هدية سرقسطة وفشل في انتزاع الصدارة من برشلونة حامل اللقب في العامين الاخيرين بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه راسينغ سانتاندر أمس الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان سرقسطة أسدى خدمة كبيرة لأشبيلية الثاني بفوزه على برشلونة 1-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

واكتفى اشبيليه بتعزيز موقعه في المركز الثاني برصيد 55 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة، فيما عزز راسينغ سانتاندر موقعه في المركز الثامن برصيد 44 نقطة بفارق الاهداف خلف اتلتيكو مدريد الذي لعب أمام فياريال.

وشدد ريال مدريد الثالث الخناق على برشلونة واشبيلية بفوزه على اوساسونا 2-صفر على استاد "سانتياغو برنابيو" في مدريد.

وقلص ريال مدريد الفارق الى نقطتين بينه وبين برشلونة المتصدر والى نقطة واحدة بينه وبين اشبيلية.

وهو الفوز السادس عشر لريال مدريد هذا الموسم والسابع له على ملعبه سانتياغو برنابيو، والثالث على التوالي بعد فوزه على ضيفه جيمناستيك تاراغونا 2-صفر، وعلى ضيفه سلتا فيغو 2-1.

وقدم ريال مدريد مباراة جيدة أكد من خلالها سعيه الحثيث نحو المنافسة على اللقب لإنقاذ موسمه.

وضغط ريال مدريد منذ البداية بحثا عن التهديف المبكر وتناوب مهاجماه الهولندي رود فان نيستلروي والبرازيلي روبينيو على إهدار الفرص الحقيقية قبل أن ينجح القائد راوول غونزاليز في هز شباك الضيوف بهدف رائع اثر هجمة منسقة قادها المالي محمدو ديارا الذي مرر كرة عالية داخل المنطقة فهيأها البرازيلي إيمرسون برأسه لراؤول المتوغل داخل المنطقة فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (24).

وهو الهدف الرابع لراؤول هذا الموسم والـ 184 في الدوري الاسباني منذ انضمامه الى ريال مدريد.

وتابع النادي الملكي سيطرته على المجريات الى أن نجح روبينيو في تعزيز تقدمه اثر هجمة منسقة قادها بنفسه قبل أن يمرر كرة بينية الى الارجنتيني غونزالو هيغوين الذي مررها عرضية من داخل المنطقة فأفلتت من يدي الحارس ريكاردو لتجد روبينيو المتربص امام المرمى وتابعها داخل الشباك (80).

مرة أخرى روبينيو يتألق ويسجل هدفا ساهم بالفوز على أوس
مرة أخرى روبينيو يتألق ويسجل هدفا ساهم بالفوز على أوس
وارتقى ريكرياتيفو هويلفا الى المركز السادس بفوزه الثمين على ضيفه سلتا فيغو باربعة اهداف لانطونيو خيسوس فاسكيز (37 من ركلة جزاء) والروماني لورنتيو روسو (85 و88) وخوسيه تشيلي (90) مقابل هدفين للبرازيلي نينيه (74 من ركلة جزاء و90).

وصعد اسبانيول الى المركز التاسع بفوزه على ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله فيران كورو في الدقيقة 58.

وحقق ديبورتيفو كورونا فوزا صعبا على ضيفه جيمناستيك تاراغونا بهدف وحيد سجله اغليسياس ياغو في الدقيقة 58.

وأنعش مايوركا آماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه على خيتافي بهدفين نظيفين سجلهما خوسيه كارلوس نونيز (64) وأوسكار تريخو (90).

وتعادل ليفانتي مع بيتيس بهدف لايناكي ديسكارغا (34) مقابل هدف للبرازيلي دي بينيو روبرت (80).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 56 نقطة من 29 مباراة

2- اشبيلية55 من 29

3- ريال مدريد54 من 29

4- سرقسطة50 من 29

5- فالنسيا50 من 29.

راؤول يفتتح التسجيل لريال مدريد
راؤول يفتتح التسجيل لريال مدريد
مورينيو: مانشستر محظوظ لأنه لن يواجهنا الأسبوع المقبل
أكد مدرب تشيلسي البرتغالي خوسيه مورينيو أمس - الأحد - أن:« فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي محظوظ لأنه لن يواجهنا الأسبوع المقبل».

ومن المعروف أن فريق تشيلسي قلص الفارق بينه وبين مانشستر إلى ثلاث نقاط، بعدما فاز البلوز على توتنهام بهدف دون رد، بينما خسر مانشستر أمام بورتسموث بنتيجة 1/2 .. قال مورينيو في تصريح أبرزه موقع بي بي سي سبورت: "يمكن أن يتصور البعض كيف سيكون الموقف لو كانت مواجهتنا مع مانشستر الأسبوع المقبل، فهذا اللقاء هو ما سيعيدنا إلى الصدارة؛ لذلك فمانشستر محظوظ للغاية بتأجيل المباراة".

كان الاتحاد الإنجليزي قد أجل مواجهة تشيلسي ومانشستر إلى الجولة قبل الأخيرة من المسابقة في التاسع من مايو المقبل، بسبب مشاركات الفريقين بدوري أبطال أوروبا، ومن المتوقع أن تحدد تلك الموقعة بشكل كبير بطل الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

وأضاف:"لست مندهشاً في الواقع من شكوى فيرجسون من جدول مبارياتنا؛ لأني أعتقد أن فيرجسون يظن أنه ذكي وكل الآخرين أغبياء، لكن الحقيقة أن مانشستر محظوظ جداً في مبارياته". .وقال مورينيو: "فيرجسون رجل ذكي وناجح ومدرب متميز، لكنه عندما يعتقد أن الأخرين أغبياء فبتلك الطريقة هو ليس بالكفاءة التامة". جدير بالذكر أن مدرب مانشستر يونايتد الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون أشار إلى أن جدول مباريات تشيلسي ومانشستر غير متوازن مما يتيح للبلوز فرصة تقليص الفارق على صدارة جدول الدوري الإنجليزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى