اليوم بولتون وإيفرتون الأبرز في غياب ثلاثي دوري الأبطال

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
آرسنال في وضع حرج أمام نيوكاسل
آرسنال في وضع حرج أمام نيوكاسل
ستكون مواجهة بولتون الخامس مع ضيفه ايفرتون السادس الابرز في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم الاثنين على ملعب "ريبوك ستاديوم" وذلك في ظل غياب ثلاثي الصدارة لانشغالهم بمسابقة دوري أبطال اوروبا.

وقد تأجلت مباراة مانشستر يونايتد المتصدر الذي سقط أمس الأول أمام بورتسموث 1/2، مع شيفيلد يونايتد إلى 17 الشهر الحالي بسبب انشغاله بإياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على أرضه أمام روما الايطالي الذي فاز ذهابا 2-1 .

أما تشلسي الذي ضيق الخناق على مانشستر وأصبح الفارق بينهما 3 نقاط بعد فوزه أمس الأول على توتنهام 1-صفر، فتأجلت مباراته مع مضيفه وست هام الى 18 الشهر الجاري، لأنه سيحل ضيفا على فالنسيا الاسباني في مباراة صعبة للغاية بعد أن كان تعادل ذهابا في "ستامفورد بريدج" 1-1.

في حين أن مباراة ليفربول الفائز امس الأول على ريدينغ 2-1، مع ضيفه ميدلزبره تأجلت إلى 18 الشهر الحالي أيضا، لانه سيستقبل ايندهوفن الهولندي في "انفيلد" بعد أن فاز عليه ذهابا 3-صفر.

كما تأجلت مباراة توتنهام مع بلاكبيرن الى 10 مايو المقبل لانشغال الاول في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي امام اشبيلية الاسباني.

وتعتبر مباراة بولتون وإيفرتون الابرز لأن الطرفين يسعيان لخطف المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بحيث يحتل الاول المركز الخامس برصيد 53 نقطة بعد فوزه على ويغان أمس الأول 3-1، فيما يحتل الثاني المركز السادس برصيد 50 نقطة بعد فوزه الكبير على ضيفه فولهام 4-1 الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة السابقة.

وعلى ملعب "سانت جيمس بارك"، يجد آرسنال الرابع نفسه في وضع حرج للغاية عندما يحل ضيفا على نيوكاسل، وذلك بعد أن مني أمس الأول بخسارته الاولى على ارضه "ستاد الامارات" صفر-1 امام وست هام الذي يصارع للبقاء في دوري الاضواء، ليلحق هذه النتيجة بخسارته المذلة امام ليفربول في المرحلة الحادية والثلاثين 1-4، ما جعله حينها يتخلى عن مركزه الثالث لمصلحة فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز.

ويجد فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر نفسه في "ورطة"، إذ يفصله عن ملاحقه بولتون نقطتان فقط، ما يعني أن الخسارة أمام نيوكاسل ستجعله يخسر المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال وهو ما حذر منه فينغر بحثه لاعبيه على التركيز، مضيفا "بالنسبة الي المركز الرابع كان في خطر قبل هذه المباراة وبالتالي من المهم أن نحافظ على تركيزنا".

وتابع فينغر الذي خسر فريقه آخر 3 مباريات "أعتقد أنه بإمكاننا تحقيق ذلك لكن علينا ان لا نفرط بأي نقطة منذ الآن.. كان بإمكاننا أن نسجل 10 أهداف أمام(وست هام) لكننا خسرنا ومن الصعب جدا أن نجد تفسيرا منطقيا لما حصل. هذا هو المرض الذي نعاني منه طيلة الموسم وهو على صلة بغياب الثقة.. لا أتذكر أي مباراة سيطرنا عليها بهذا الشكل كما فعلنا أمام وست هام.. من المغري دائما أن تلقي باللوم على اللاعبين لكن في هذه الحالة قدموا كل ما عندهم ولا يمكننا انتقادهم".

وفي المباريات الاخرى، يلعب واتفورد مع بورتسموث، وفولهام مع مانشستر سيتي، واستون فيلا مع ويغان، وتشارلتون مع ريدينغ.

فيردر بريمن يستعيد المركز الثاني وخسارة مذلة لباير ليفركوزن
استعاد فيردر بريمن المركز الثاني من شتوتغارت بفوزه الصعب على ضيفه نورمبرغ 1-صفر أمس الاحد على استاد "فيرشتاديون" في بريمن في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم التي شهدت خسارة مذلة لباير ليفركوزن امام ضيفه بوخوم 1-4.

في المباراة الاولى، عانى فيردر بريمن الامرين للتغلب على ضيفه نورمبرغ وانتظر الدقيقة 75 لتسجيل هدف الفوز عبر السويدي ماركوس روزنبرغ.

ورفع فيردر بريمن رصيده الى 54 نقطة بفارق نقطتين خلف شالكه المتصدر وبفارق نقطة واحدة أمام شتوتغارت الذي كان انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه على مضيفه هامبورغ 4-2 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وفي الثانية، مني باير ليفركوزن بخسارة مذلة على أرضه هي الثانية له في مدى 4 أيام بعد الاولى أمام ضيفه اسبانيول الاسباني صفر-3 الخميس الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الاوروبي.

مارادونا يخرج من المستشفى الاسبوع المقبل
سيغادر نجم المنتخب الارجنتيني السابق دييغو ارماندو مارادونا المستشفى الاسبوع المقبل بعد أن أدخل اليه منذ 10 أيام بسبب مشاكل صحية ناجمة عن تناوله المفرط للكحول.

وقال هكتور بيتزيلا مدير المستشفى الذي يتواجد فيه مارادونا "اذا جرت الامور دون تعقيدات سيخرج الاسبوع المقبل"، مشيرا إلى أن النجم الارجنتيني بحاجة الى الراحة لكي يستعيد عافيته.. وأضاف "اليوم الاهم بالنسبةله سيكون يومه الاول خارج المستشفى.. يجب أن يعي (مارادونا) أن عليه مواصلة علاج مشكلته (تناوله الكحول)".

وسبق لمارادونا ان أدخل مرات عدة سابقا الى المستشفيات بسبب مشاكل المخدرات والمرتبطة بتناوله الكوكايين.

وكان مارادونا أصيب بنوبة قلبية عام 2004 كادت تودي بحياته، كما خضع لعملية جراحية لتقليص حجم معدته في مارس 2005 وساعدته على إنقاص 50 كلغ من وزنه.

بولتون وايفرتون وصراع على المركز الرابع
بولتون وايفرتون وصراع على المركز الرابع
الزمالك يواصل مطاردة الاسماعيلي
تابع الزمالك الثالث مطاردة الاسماعيلي الثاني بفوزه على مضيفه طنطا 2-صفر أمس الاحد في المباراة المؤجلة من المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ومنح لاعب المنتخب الاولمبي المصري شيكابالا التقدم للزمالك في الدقيقة 30 في اول مشاركة له مع الفريق، وأضاف جمال حمزة الهدف الثاني في الدقيقة 88.

ورفع الزمالك رصيده الى 49 نقطة بفارق نقطتين خلف الاسماعيلي.. أما طنطا فتأزم موقفه بعد أن توقف رصيده عند 17 نقطة في المركز الاخير وبات أقرب الاندية للهبوط للدرجة الثانية.

وشارك محمد عبد المنصف حارس الزمالك بعد غياب طويل وظهر بمستوى جيد وانقذ مرماه من ثلاثة اهداف محققة ويبدو أن ناديه لن يوافق على احترافه في لاتسيو الايطالي للحاجة اليه في ظل غياب الحارس الاساسي عبد الواحد السيد خمسة اشهر للاصابة.

ولم يبدأ مدرب الزمالك الفرنسي هنري ميشيل المباراة بعدد من لاعبيه الاساسيين كعلاء عبد الغني وجمال حمزة لإراحتهم استعدادا لمباراة الفيصلي في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال العرب المقررة الاسبوع المقبل في القاهرة، كما غاب المهاجم عبد الحليم علي لإصابته في المران الاخير ولعب بدلا منه حازم إمام كمهاجم صريح بجانب مصطفي جعفر في حين لعب شيكابالا كصانع ألعاب وأجاد بشكل ملحوظ.

وطالب جمال حمزة الذي شارك في الدقيقة 70 بدلا من حازم امام بركلة جزاء أكدت الاعادة التليفزيونية صحتها إلا أن الحكم محمد فاروق أشار باستمرار اللعب.

وعاد حمزة ليحرز الهدف الثاني لفريقه قبل النهاية بدقيقتين بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء اكتفى الحارس الطنطاوي بمتابعتها بعينيه.

ماتشالا يستلم مهام تدريب المنتخب البحريني رسميا
أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم رسميا عن تعاقده مع المدرب التشيكي ميلان ماتشالا للاشراف على منتخب بلاده خلفا للالماني بيتر هانز بريغل الذي أقيل من منصبه خلال كأس الخليج الثامنة عشرة التي أقيمت في ابو ظبي.

وعقد الاتحاد البحريني لكرة القدم أمس في مقره بالرفاع مؤتمرا صحافيا بحضور رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي أكد أن ماتشالا سيكون مديرا فنيا للكرة البحرينية لمدة سنتين قابلة للتجديد دون الكشف عن أي تفاصيل مالية.

وأشار إلى أن مهمة المدرب ماتشالا ستكون إلى جانب قيادته للمنتخب البحريني، الإشراف على جميع الفئات العمرية بما فيها المنتخب الأولمبي الذي يقوده المدرب البوسني سيناد كريسو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى