أهلي صنعاء يحقق فوزا مهما على نصر الضالع بعد سلسلة من التعادلات

> الضالع «الأيام الرياضي» شائف الحدي:

> كسر فريق أهلي صنعاء حاجز التعادلات الذي لازمه طوال الجولات الماضية واستطاع هذه المرة أن يفطر على حساب مستضيفه نصر الضالع عندما تمكن من الخروج فائزا عليه بثلاثة أهداف دون رد حملت توقيع اللاعبين أسعد القماسي وعلي النونو وعادل السالمي في المباراة الكبيرة التي احتضنها ملعب الصمود بمدينة الضالع عصر أمس ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من ذهاب الدوري، وخابت كل التوقعات وخرجت جماهير النصر تضرب كفا بكف بسبب النتيجة التي لم يتوقعها حتى أكثر المتشائمين.

شوط التعادل السلبي
دخل الفريقان المباراة وكل واحد منهما لديه هدف أساسي وهو الفوز، فالنصر كان يعلم أن لقاء الأهلي يعد أحد المحطات الصعبة والحصول على ثلاث نقاط يعني له الكثير، أما الأهلي المنتشي بمدربه الجديد الكابتن أمين السنيني فالفوز كان يعني له الشيء الكثير للمضي قدما نحو مراكز المنافسة والقفز خطوات مهمة في جدول الدوري، لذلك جاء اللقاء قويا ومثيرا وحماسيا وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة الوسط وتحصل النصر في الدقيقتين 11 و 19 على فرصتين أهدرتا من قبل اللاعب ناجي البكري، ومع استمرار الإثارة في وسط الملعب يمرر فؤاد العماري كرة مقشرة لعلاء الصاصي في د 28 أبعدها حارس النصر سامي بكير إلى ضربة ركنية وتوالت الهجمات النصراوية ويضيع هشام سيف وناجي البكري وأمجد مقبل وأحمد الوجيه فرصاعديدة أمام مرمى الأهلي لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

شوط الأهداف الأهلاوية
مع بداية الشوط الثاني تمكن الأهلاوية من مباغتة النصراوية بهدف عبر لاعبه أسعد القدسي حيث أشعل هذا الهدف حماس لاعبي النصر وتحول أداءهم إلى الأفضل بعد أن سيطروا على وسط الملعب بانطلاق لاعبي الأطراف لمساعدة لاعبي الوسط والهجوم ولكنه اصطدم بدفاع أهلاوي مستميت وبخبرة كبيرة من الحارس المخضرم معاذ عبدالخالق الذي ذاد عن مرماه، وفي د. 82 وبينما كان لاعبو النصر مندفعين لتعديل النتيجة يقود اللاعب علي النونو هجمة مرتدة لم يحسن دفاع النصر التعامل معها ويستغل خروج الحارس ويضعها بعقلية النجوم الكبار في المرمى النصرواي، ولاحت بعد ذلك للنصر العديد من الفرص السانحة تصدى لها الدفاع الأهلاوي والحارس الأمين معاذ عبدالخالق، ومع دخول المباراة الوقت بدل الضائع يتمكن اللاعب البديل عادل السالمي من إضافة الهدف الثالث وبنفس سيناريو الهدف الثاني لينتهي اللقاء بفوز كبير لأهلي صنعاء 3/صفر.

أدار اللقاء أحمد الوحيشي وساعده أمين عاشور وعبدالهادي باحزيم وجميل عمر سيف رابعا وراقبه أمين غياث.

قاد الأهلي المدرب الوطني أمين السنيني وظهر عليه القلق وعند تسجيل الأهداف لم يستطع أن يكتم فرحته الكبيرة مع كل هدف.

أنذر الحكم سامي الحيمي وعلاء الصاصي من الأهلي بسبب الخشونة. الأهلي رتب كاميرات فيديو لمراقبة الجمهور رغم تقدير جماهير الضالع لأي فريق ضيف من خلال المعاملة الجميلة، ترى ماهي الأسباب التي دفعت الأهلاوية إلى هذا الشيء.

الجماهير احتضنت لاعبي الأهلي معاذ عبدالخالق وعلي النونو في منظر الاحترام والتقدير اللذي يحظيان به من قبل الجماهير الضالعية.

اللاعبون كانوا قمة في الأخلاق، وهذا ساعد التحكيم على الخروج بها إلى بر الأمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى