مباريات ساخنة في اسبانيا وليون على مشارف اللقب السادس تواليا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ريال مدريد يريد الصدارة لمدة24 ساعة على الأقل
ريال مدريد يريد الصدارة لمدة24 ساعة على الأقل
تشهد البطولات الاوروبية المقررة في نهاية الاسبوع الحالي مباريات ساخنة في اسبانيا بعد تأجيل مباراة القمة في انكلترا بين مانشستر يونايتد المتصدر وتشلسي مطارده المباشر وحامل اللقب في العامين الاخيرين، فيما قد يتوج ليون بطلا للدوري الفرنسي للعام السادس على التوالي.

اسبانيا

ما بين أحزان الاخفاق في دوري أبطال أوروبا بخروج بلنسية آخر ممثلي الكرة الاسبانية في البطولة وأفراح تأهل الثلاثي اسبانيول وأوساسونا وأشبيلية إلى الدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الاوروبي تنطلق اليوم السبت منافسات المرحلة الثلاثين من مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويعتزم ريال مدريد انتزاع صدارة الدوري الاسباني لمدة 24 ساعة على الاقل عندما يحل الفريق ضيفا على ريسينج سانتاندر اليوم السبت في افتتاح المرحلة.

وعلى الرغم من المشاكل العديدة التي تحاصر ريال مدريد داخل وخارج الملعب ورغم أن رصيد الفريق حاليا يقل بخمس نقاط كاملة عما كان عليه في نفس هذه المرحلة من المسابقة في الموسم الماضي يستطيع ريال مدريد الوثب على قمة الدوري الاسباني إذا حقق الفوز على سانتاندر اليوم.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في المسابقة برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة حامل اللقب ومتصدر المسابقة وبفارق نقطة واحدة فقط خلف أشبيلية.

وإذا حقق ريال مدريد الفوز في مباراة اليوم فإنه يستطيع الاستحواذ على القمة مؤقتا لحين انتهاء مباراتي برشلونة مع ضيفه ريال مايوركا وأشبيلية مع مضيفه بلنسية غدا الاحد.

ولكن لقاء سانتاندر لن يكون نزهة لفريق ريال مدريد خاصة وأن سانتاندر يمر حاليا بمرحلة تميز في مستواه ويحتل المركز الثامن في جدول الدوري وما زال حلم التأهل لكأس الاتحاد الاوروبي يراود الفريق ولذلك يسعى إلى احتلال المركز الذي يؤهله لذلك.

وينتظر أن يزعج الثنائي الهجومي لسانتاندر بدرو مونيتيس ونيكولا زيجيتش دفاع ريال مدريد.

وقال زيجيتش «لا أبالي بالفعل بمن سيكون رقيبا علي لأن جميع مدافعي ريال مدريد رائعون..سأحاول الهروب منهم وأسجل بنفسي أو أصنع الاهداف لزملائي».

ويحتفظ زيجيتش بهدوئه ويلتزم الصمت فيما يتعلق بالعروض التي تلقاها من أندية أخرى كبيرة مثل يوفنتوس للانتقال إليها في الموسم المقبل.

وتحوم الشكوك حول مشاركة كل من روبرتو كارلوس وراؤول برافو وميجيل توريس والانجليزي ديفيد بيكهام وميشيل سلجادو وراؤول جونزاليس ضمن صفوف ريال مدريد في هذه المباراة بسبب الاصابات التي يعانون منها.

ويملك ريال مدريد سجلا من النتائج خارج ملعبه في الموسم الحالي أفضل منه على ملعبه حيث حقق الفوز في تسع مباريات خارج ملعبه من بين 16 فوزا حققها في الموسم الحالي كما أنه أفضل من سجل الفوز خارج ملعب الفريق بين جميع فرق المسابقة هذا الموسم.

برشلونه عليه الإنتباه جيداً إلى معركة المقدمة
برشلونه عليه الإنتباه جيداً إلى معركة المقدمة
أما المباراة الثانية التي تقام اليوم السبت فتشهد محاولة من ريال سوسييداد لتحقيق الفوز على مضيفه ريال بيتيس وهي مهمة غاية في الصعوبة لسوسييداد الذي يحتل المركز قبل الاخير في المسابقة برصيد 21 نقطة وبفارق الاهداف فقط أمام خيمناستيكا تاراجونا ولم يعد أمامه سوى الفوز في مبارياته الباقية ليضمن البقاء في المسابقة وعدم الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

أما فريق برشلونة حامل اللقب فيواجه اختبارا أسهل من اختبار منافسه ريال مدريد حيث يستضيف برشلونة غدا الاحد فريق ريال مايوركا الذي يخوض المباراة بأعصاب هادئة بعد ابتعاده نسبيا عن خطر منطقة الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويعود الكاميروني صامويل إيتو لقيادة هجوم برشلونة في المباراة بعد أن غاب عن المباراة التي خسرها برشلونة أمام ريال سرقسطة يوم السبت الماضي بسبب إصابته في وتر أخيل.

أما أبرز المواجهات غدا الاحد فستكون بين بلنسية وأشبيلية حيث يسعى بلنسية إلى التخلص من آثار خيبة الامل التي مني بها الفريق بالخروج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا ومحاولة استعادة المركز الرابع في مسابقة الدوري الاسباني.

ويحتل بلنسية حاليا المركز الخامس في الدوري برصيد 50 نقطة وبفارق الاهداف فقط خلف سرقسطة الذي يحل ضيفا على خيمناستيكا تاراجونا متذيل جدول المسابقة في مباراة أخرى غدا الاحد.

وقال ديفيد ألبيلدا قائد فريق بلنسية "يجب أن نزيل من تفكيرنا مباراة يوم الثلاثاء الماضي )التي خسرها الفريق أمام تشيلسي الانجليزي 1/2( وأن نركز في الدوري الاسباني لنعود إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقد يبدو الارهاق على أشبيلية في هذه الجولة بعد المباراة الصعبة التي خاضها أمام توتنهام مساء أمس الأول الخميس وتعادل فيها 2/2 ليتأهل إلى الدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الاوروبي بالتغلب على توتنهام 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

وبالاضافة على ذلك قد يفتقد أشبيلية في هذه المباراة حارس مرماه أندريس بالوب الذي ظل حارسا لمرمى بلنسية ثماني سنوات وذلك لعدم اكتمال استعداده البدني لخوض اللقاء.

ويلتقي سلتا فيجو مع ديبورتيفو لاكورونا غدا أيضا في أول مواجهة لسلتا تحت قيادة مديره الفني البلغاري الجديد هريستو ستويشكوف الذي تولى المسئولية الاربعاء الماضي.

وفي باقي مباريات المرحلة غدا الاحد يلتقي أتليتكو مدريد مع ليفانتي وخيتافي مع فياريال وأوساسونا مع ريكرياتيفو هويلفا وأتليتك بلباو مع اسبانيول.

انكلترا

تأجلت مباراة القمة بين تشلسي ومانشستر يونايتد على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين الى التاسع من مايو المقبل بسبب التزام الفريقين بالمشاركة في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس حيث يلتقي الاول مع بلاكبيرن روفرز، فيما يلعب الثاني مع واتفورد. وتستمر المعركة بين ليفربول وآرسنال على المركز الثالث عندما يحل الاول ضيفا على مانشستر سيتي، ويستضيف الثاني بولتون اليوم السبت.

ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 60 نقطة مقابل 56 لآرسنال.

معنويات ميلان ارتفعت بعد الفوز على بايرن ميونيخ
معنويات ميلان ارتفعت بعد الفوز على بايرن ميونيخ
ويدخل ليفربول المباراة بمعنويات عالية بعد بلوغه دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال أوروبا على حساب ايندهوفن الهولندي بفوزه عليه 1-صفر الاربعاء الماضي في اياب الدور ربع النهائي بعدما كان سحقه 3-صفر ذهابا في ايندهوفن.

في المقابل، يسعى آرسنال إلى تفادي ما حصل له السبت الماضي عندما مني بخسارته الاولى على ملعبه الجديد "ستاد الامارات" امام جاره وست هام صفر-1 وفي باقي المباريات، يلعب ريدينغ مع فولهام، وويغان مع توتنهام، وبورتسموث مع نيوكاسل، وشيفيلد يونايتد مع وست هام، وميدلزبره مع استون فيلا، وايفرتون مع تشارلتون.

ويلعب الاربعاء بلاكبيرن روفرز مع واتفورد.

ايطاليا

سيكون ملعب "جوسيبي مياتزا" في ضاحية سان سيرو في ميلانو مسرحا لمباراة قمة بين انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب مع باليرمو الرابع في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي.

ويسعى انتر ميلان الى حسم نتيجة المباراة في صالحه للاقتراب من التتويج المبكر حيث يحتاج إلى 7 نقاط في مبارياته الثماني المتبقية، بيد أن مهمته أمام باليرمو لن تكون سهلة خصوصا وأن الاخير يطمح الى إنهاء الموسم في المركز الرابع على الاقل ليضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.

وقد يخدم فوز انتر ميلان على باليرمو جاره في المدينة ميلان صاحب المركز الخامس لأن الفارق بينه وبين باليرمو 3 نقاط فقط.

ويملك انتر ميلان الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز إضافة إلى أن نتائج باليرمو متذبذبة في الآونة الاخيرة خلافا لانطلاقته القوية في الدوري والتي خولته الصدارة مراحل عدة قبل أن ينتزعها منه انتر ميلان.

ويحل ميلان المنتشي ببلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه الثمين على مضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-صفر الاربعاء الماضي في ميونيخ في اياب الدور ربع النهائي، ضيفا على ميسينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في مباراة سهلة للضيوف.

ويسعى ميلان إلى التخلص من فارق النقطة الواحدة التي تفصله عن المركز الرابع في الدوري الايطالي ليضمن الفريق المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل خاصة بعد أن تأهل للمربع الذهبي في دوري الابطال هذا الموسم.

ويحتل ميلان المركز الخامس في جدول المسابقة برصيد 47 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف باليرمو صاحب المركز الرابع ويستطيع ميلان الاستحواذ على المركز الرابع الذي يضمن له المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل إذا نجح في الفوز على ميسينا وفشل باليرمو في الفوز على انتر ميلان.

ويخوض ميلان المباراة أمام ميسينا بمعنويات عالية بعد الفوز على بايرن ميونيخ الالماني في عقر داره 2/صفر الاربعاء الماضي في إياب دور الثمانية لدوري الابطال ليطيح الفريق ببايرن ميونيخ في طريقه إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

ويراود ميلان الامل في الفوز باللقب الاوروبي واحتلال المركز الرابع في المسابقة المحلية للدفاع عن لقبه الاوروبي في الموسم المقبل.

وكان ميلان قد تعادل مع بايرن ميونيخ 2/2 ذهابا في ميلانو لكنه تغلب على بطل ألمانيا في عقر داره ليضمن التأهل للمربع الذهبي في دوري الابطال للمرة الرابعة في آخر خمسة مواسم.

ويلتقي ميلان في الدور قبل النهائي بالبطولة الاوروبية مع مانشستر يونايتد الانجليزي في الخطوة قبل الاخيرة التي يسعى ميلان لتجاوزها والفوز في النهائي ليتوج بلقب البطولة للمرة السابعة في تاريخه.

وقال أدريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلان "الفوز 2/صفر على بايرن ميونيخ غير منظور الموسم بأكمله..

لقد أثبت أن ميلان لم ينته كما اعتقد كثيرون وأثبت أن الفريق لديه خبرة وراثية وقدرات تجعله قادرا على تجاوز أي صعوبات.

وأصبح حجز أحد مراكز الدوري الايطالي التي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا هو أقل هدف يسعى ميلان إلى تحقيقه في الموسم الحالي الذي بدأ بخصم ثماني نقاط من الفريق عقابا له على إدانته في قضية فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الايطالي.

وكانت هذه الفضيحة قد نالت من فرق أخرى مثل فيورنتينا ولاتسيو وريجينا التي خصم منها أيضا أعداد مختلفة من النقاط ويوفنتوس الذي جرد من لقبي الدوري الايطالي اللذين أحرزهما في الموسمين الماضيين وتقرر تنزيله إلى دوري الدرجة الثانية وخصم عدد من نقاطه في الموسم الحالي.

وقد يكون فوز ميلان على ميسينا أمرا سهلا حيث يحتل ميسينا المركز قبل الاخير في جدول الدوري الايطالي هذا الموسم ولكن ميلان يحتاج من أجل الصعود للمركز الرابع إلى جهود منافسه العنيد وجاره انتر ميلان الذي يستضيف باليرمو في مباراة أخرى بنفس المرحلة غدا الاحد أيضا.

الجهاز الفني لفريق مانشستر يحذوه الأمل في انتزاع الثلاثية
الجهاز الفني لفريق مانشستر يحذوه الأمل في انتزاع الثلاثية
وخاض باليرمو مباراة أكثر من ميلان حتى الآن.

ويخوض روما الثاني اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام سمبدوريا.

ويسعى فريق العاصمة الى مصالحة جماهيره بعد خسارته المذلة أمام مانشستر يونايتد الانكليزي 1-7 الثلاثاء الماضي في مانشستر في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وفي باقي المباريات، يلعب كالياري مع امبولي، واودينيزي مع كييفو، واسكولي مع لاتسيو، وفيورنتينا مع سيينا، وليفورنو مع ريجينا، وبارما مع كاتانيا، وتورينو مع اتالانتا.

فرنسا

يخوض ليون اختبارا سهلا امام ضيفه سيدان صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير على ملعب "جيرلان" غدا الاحد في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لليون إذ أن فوزه فيها قد يمنحه اللقب السادس على التوالي (رقم قياسي)، وذلك في حال تعثر مطارديه المباشرين لنس وتولوز الاول امام مضيفه نانت صاحب المركز الاخير والثاني امام ضيفه اوكسير.

ويتصدر ليون الترتيب برصيد 66 نقطة من 30 مباراة فقط بفارق 17 نقطة امام لنس وتولوز.

ويسعى ليون الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الاول على ارضه منذ أكثر من شهر وبالتالي إنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقات كأس فرنسا وكأس رابطة الاندية المحترفة ودوري ابطال اوروبا.

بيد أن ليون يدرك جيدا أن مهمته لن تكون سهلة أمام سيدان الساعي الى تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية، وكذلك استعادة توازنه بعد خسارته أمام تولوز في المرحلة الماضية علما بأنه لم يخسر في مبارياته الست التي سبقت مواجهته لتولوز.

في المقابل، لن تكون مهمة لنس سهلة أمام نانت صاحب المركز الاخير والساعي بدوره إلى تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه.

ويسعى لنس الى استغلال المعنويات المهزوزة لدى اصحاب الارض الذين خسروا مبارياتهم الثلاث الاخيرة بيد أن الاخيرين يطمحون إلى وقف نزيف النقاط وتكرار انجاز الموسم الماضي عندما كانوا قاب قوسين أو أدنى من الهبوط قبل أن يحققوا نتائج جيدة في المراحل الاخيرة وتفادوا توديع أندية النخبة.

ولا تختلف مواجهة باريس سان جرمان وبوردو عن سابقتيها حيث يحتاج أصحاب الارض إلى الفوز للهروب من شبح الهبوط خصوصا وأنه يفصلهم عنه 3 نقاط فقط.

وسيجد باريس سان جرمان في مواجهته فريقا قويا ومنتعشا بإحرازه لقب رابطة الاندية المحترفة على حساب ليون فضلا عن كونه يسعى الى إنهاء الموسم بين الاربعة الاوائل لضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وتنتظر تولوز الثالث مواجهة ساخنة امام اوكسير العاشر والطامح بدوره الى انتزاع مركز مؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.

ويحل مرسيليا ضيفا على فالنسيان للمرة الاولى منذ فضيحة عام 1993 عندما قام مسؤولو الفريق الاول برشوة لاعبي الثاني حتى يتسنى لهم الفوز 1-صفر وإحراز اللقب الخامس على التوالي وذلك قبل أسبوع واحد من مواجهة ميلان الايطالي (1-صفر) في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان مدافع فالنسيان جاك غلاسمان أبلغ مدربه بورو بريموراتش بأن أحد اعضاء الجهاز الفني لمرسيليا طلبوا منه وزميلين له في الفريق هما كريستوف روبير والارجنتيني خورخي بوروتشاغا "تسهيل الفوز بالمباراة".

وفتح الاتحاد الفرنسي للعبة تحقيقا في الموضوع وجرد مرسيليا من اللقب ولعب في الدرجة الثانية في الموسم التالي.

وفي عام 1995 حكم على رئيس مرسيليا برنار تابي بالسجن لمدة عام تم تخفيضها الى 8 أشهر بعد الاستئناف.

وفي باقي المباريات، يلعب لومان مع رين، وليل مع سوشو، ولوريان مع موناكو، وتروا مع نانسي، ونيس مع سانت اتيان.

تشلسي منتشي ببلوغه دور الأربعة في أبطال أوروبا
تشلسي منتشي ببلوغه دور الأربعة في أبطال أوروبا
مانشستر يونايتد وتشلسي مرشحان لبلوغ النهائي على ملعب ويمبلي الجديد

يبدو مانشستر يونايتد المتصدر وتشلسي مطارده المباشر وحامل لقب الدوري الانكليزي الممتاز في العامين الاخيرين مرشحين بقوة لخوض المباراة النهائية لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم على استاد "ويمبلي" بحلته الجديدة في 19 مايو المقبل.

ويخوض الفريقان مباراتي الدور نصف النهائي حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع واتفورد صاحب المركز الاخير اليوم السبت على ملعب "فيلا بارك" في مدينة برمنغهام، فيما يلعب تشلسي مع بلاكبيرن روفرز الحادي عشر غدا الاحد على ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر.

ولا يستبعد ان يلتقي الفريقان 3 مرات في مدى أسبوعين، فهما سيلتقيان في مباراة قمة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين في التاسع من مايو على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، ثم قد يلتقيان في 19 منه على استاد "ويمبلي" في نهائي مسابقة الكأس، وقد يلتقيان ايضا في 23 منه على الملعب الاولمبي في أثينا في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا كونهما يخوضان دور الاربعة حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع ميلان الايطالي، فيما يلعب تشلسي مع مواطنه ليفربول.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه روما الايطالي 7-1 في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي.

في المقابل، يسعى واتفورد الى بلوغ المباراة النهائية للمرة الاولى منذ عام 1984 عندما خسر امام ايفرتون صفر-2 ويدخل واتفورد بدوره المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه بورتسموث 4-2 الاثنين الماضي في الدوري المحلي، علما بأن بورتسموث كان قد تغلب على مانشستر يونايتد 2-1 السبت الماضي.

والتقى مانشستر يونايتد وواتفورد 3 مرات في مسابقة الكأس آخرها كان عام 1982 وفاز واتفورد 1-صفر.

من جهته، يلتقي تشلسي مع بلاكبيرن روفرز وهو منتشي ببلوغه دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب فالنسيا الاسباني بفوزه عليه 2-1 ايابا في فالنسيا.

ويسعى تشلسي الى بلوغ المباراة النهائية على أمل إحراز اللقب الاول على ملعب ويمبلي، علما أنه كان آخر فريق توج على الملعب بحلته القديمة عام 2000 على حساب استون فيلا.

يذكر ان مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس (11 مرة) وتشلسي احتاج الى مباراة ثانية للتخلص من عقبتي ميدلزبره وتوتنهام على التوالي في الدور ربع النهائي.

وتعادل مانشستر يونايتد مع ميدلزبره 3-3 في المباراة الاولى على ملعب الاخير "ريفرسايد" قبل ان يفوز "الشياطين الحمر" 1-صفر في "اولد ترافورد"، فيما تعادل تشلسي مع توتنهام 3-3 في المباراة الاولى على ملعبه "ستامفورد بريدج"، قبل ان يفوز عليه 2-1 على استاد "وايت هارت لاين".

في المقابل، كان بلاكبيرن روفرز اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي بتغلبه على ضيفه مانشستر سيتي 2-صفر، ولحق به واتفورد بفوزه على مضيفه بلايموث من الدرجة الاولى 1-صفر.

يذكر ان بلاكبيرن روفرز أزاح آرسنال من الدور الخامس بفوزه عليه 1-صفر في المباراة المعادة بينهما بعدما تعادلا سلبا في المباراة الاولى.

رئيس نادي ليون يؤكد استمرار اولييه مع الفريق الموسم القادم

نقلت صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية أمس الجمعة عن جان ميشيل اولا رئيس نادي ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم قوله ان جيرار اولييه مدرب الفريق سيستمر مع النادي الموسم القادم.

واضاف اولا للصحيفة "اؤكد ان اولييه هو المدرب وأنه سيبقى ولا أريد أن يساوركم ادنى شك في ذلك.. وتولى اولييه مدرب ليفربول السابق مسؤولية فريق ليون في بداية موسم 2005- 2006 وقاده للفوز بلقب الدوري المحلي للموسم الخامس على التوالي ومن المؤكد انه سيقوده ايضا للقب هذا الموسم في ظل صدارته وتفوقه بفارق 17 نقطة عن اقرب منافسيه.

وكان مستقبل المدرب محل تساؤل بعد خروج الفريق امام روما من دوري ابطال اوروبا ثم خسارته امام بوردو في نهائي كأس رابطة اندية المحترفين الفرنسية.

وأضاف أولا أنه واثق أن من معظم لاعبي الفريق الاساسيين ومن بينهم لاعب خط الوسط جونينيو وحارس المرمى جريجوري كوبيه سيستمرون معه الموسم القادم ايضا.

وتابع بقوله "ألمح البعض إلى أن جونينيو سيرحل ولكني تحدثت مع اللاعبين وأنا متأكد بأنه سيبقى مع الفريق ونفس الشيء بالنسبة لجريج."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى