كريستيانو رونالدو يمدد عقده مع مانشستر يونايتد لمدة 5 سنوات

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كريستيانو رونالدو يضع حدا للشائعات ويجدد عقده 5 أعوام لمانشستر
كريستيانو رونالدو يضع حدا للشائعات ويجدد عقده 5 أعوام لمانشستر
أعلن نادي مانشستر يونايتد متصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم أمس الجمعة أن جناحه البرتغالي كريستيانو رونالدو مدد عقده معه لمدة 5 سنوات إضافية، واضعا بالتالي حدا للشائعات التي ربطته بانتقال محتمل الى ريال مدريد الاسباني مقابل 54 مليون يورو في الصيف المقبل..وأشار مانشستر في بيانه الى امتعاضه من "الطرق الملتوية" التي اعتمدها النادي الاسباني للتقرب من اللاعب، الذي يقدم أفضل مواسمه مع فريق "الشياطين الحمر" على الصعيدين المحلي والقاري حيث بلغ يونايتد الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا.

وبهذا العقد سيرتبط رونالدو (22 عاما) بالتالي مع مانشستر يونايتد حتى عام 2012، وقد قال مدربه "السير" الاسكتلندي اليكس فيرغوسون تعليقا على الامر: "انها اخبار رائعة، وهي تؤكد ما قلته سابقا أن رونالدو سعيد هنا وهو في النادي المناسب". وأضاف فيرغوسون: "لديه علاقة مميزة مع جميع اعضاء النادي والفريق والمشجعين على حد سواء، وأنا متأكد أنه سيصبح أحد اعظم لاعبي مانشستر يونايتد".

من جهته، قال رونالدو: أنا راض عن توقيع عقد جديد مع مانشستر.. لقد تحدثت مع فيرغوسون ورئيس النادي ديفيد جيل بالنسبة الى مستقبلي، وقد عرف الجميع انني أريد البقاء".. وأضاف: "كما أقول أنني سعيد في النادي حيث أود بشدة إحراز الالقاب املا أن احقق مبتغاي في نهاية الموسم الحالي".

وكان رونالدو قد انضم الى مانشستر يونايتد عام 2003 قادما من سبورتنغ لشبونة البرتغالي مقابل 6ر17 مليون يورو، وقد تحول عنصرا اساسيا في تشكيلة فيرغوسون التي خطت الى نصف نهائي دوري الابطال للمرة الاولى منذ عام 2002، ذلك بمساهمة فعالة من رونالدو نفسه الذي نجح في دك مرمى روما الايطالي مرتين في المباراة التي فاز فيها مانشستر بنتيجة ساحقة 7-1 الثلاثاء الماضي في اياب الدور ربع النهائي.

ليمان سيتخذ قريبا قرارا بشأن بقائه مع آرسنال
من عدمه أعلن حارس مرمى منتخب المانيا لكرة القدم ينز ليمان انه سيتخذ قريبا قرارا بشأن بقائه مع فريقه آرسنال الانكليزي من عدمه.

وينتهي عقد ليمان (37 عاما) مع فريقه في نهاية الموسم الحالي، وهو يأمل بأن يجدده لعامين آخرين، الا أن النادي الانكليزي يفضل البقاء وفيا لسياسته بتمديد عقود لاعبيه الذين تخطوا الثلاثين لمدة عام واحد فقط.. وقال ليمان لتلفزيون آرسنال "سأتخذ قرارا بشأن مستقبلي مع الفريق في الايام القليلة المقبلة".

وكان تقارير صحافية المانية ألمحت الى ان ليمان سيعود الى المانيا وتحديدا الى فريق هرتا برلين، وذلك بعد اربعة مواسم له مع آرسنال.

هيدينك يستبعد توليه تدريب تشلسي
استبعد الهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب روسيا لكرة القدم الحلول مكان البرتغالي خوسيه مورينيو في تدريب فريق تشلسي الانكليزي في الموسم المقبل.

وقال هيدينك "ان الموضوع غير مطروح لأنني مرتاح في عملي حاليا مع المنتخب الروسي اذ يستمر عقدي معه حتى العام المقبل وآمل في ان يتأهل الى نهائيات كأس امم اوروبا 2008 لكي أبقى على رأس إدارته الفنية".

وتابع "يتردد اسمي لتدريب تشلسي لأن مالكه رومان ابراموفيتش روسي ولأنني ادرب منتخب بلاده، فبصراحة إنني اتحدث معه كثيرا ولكن ليس في أمور تتعلق بتشلسي".

من جهته، أكد مورينيو أنه يريد الاستمرار مع الفريق اللندني حتى نهاية عقده في 2010، حتى أنه طلب من وكيل اعماله عدم التحدث مع اندية اخرى.

فيرجسون: هدف "الفتي الذهبي" في مباراة الذهاب مفتاح سباعية روما المثيرة
أكد السير أليكس فيرجسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي - الأربعاء الماضي - أن هدف نجم هجوم الفريق واين روني في مباراة الذهاب أمام روما الإيطالي هو مفتاح الفوز الكبير بالسباعية التاريخية على الجيلاروسي في لقاء الإياب لدور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر يونايتد اكتسح على الأولد ترافورد ضيفه روما بنتيجة 7/1؛ ليعوض خسارته على إستاد الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما بنتيجة 2/1 وقال فيرجسون في تصريح لشبكة سكاي سبورتس: "شعرت بقدرتنا وأحقيتنا على التأهل، لأننا خضنا اختباراً صعباً أمام فريق خطير جداً، وشهدنا جميعنا مدى خطورة روما في مباراة الذهاب".. وأضاف مدرب مانشستر: "هدفنا في مباراة الذهاب كان هام جداً؛ لأنه عندما سجلنا هدفاً مبكراً في لقاء الإياب فقد وضعنا أقدامنا بشكل كبير في الدور قبل النهائي".

وقال فيرجسون: "أعتقد أن هذا الموسم يعتبر رائعاً لنا، فالفريق عظيم ومتجانس، ونملك تشكيلة متميزة وبدائل ذات كفاءة كبيرة".

من جانبه قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تصريح لنفس الموقع: "أصبحنا بعد تلك المباراة أكثر ثقة في أنفسنا، فعلى الرغم من الخسارة في الذهاب كنا واثقين من التأهل، وأعتقد أنه لن يقف أمامنا بعد الآن أي خصم في دوري أبطال أوروبا مهما كانت هويته أو تاريخه". كما أكد ألان سميث مهاجم مانشستر أنه بالحكم على مباراة الإياب قدم الشياطين الحمر إثباتاً للجميع أنه لن يقف أمامنا أي عائق لتحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا، ولن يقلق اللاعبون مواجهة أي فريق.

مارادونا يعود للمستشفى لشعوره بآلام شديدة في البطن
قالت الاذاعة والتلفزيون أن اسطورة الكرة الارجنتينية دييجو مارادونا عاد للمستشفى لشعوره بآلام في البطن في وقت مبكر من أمس الجمعة وبعد يومين من خروجه منها بعد ان قضى فيها اسبوعين للعلاج من الافراط في تناول الكحوليات ومعاناته من مشاكل في الكبد.. وقال الفريدو كاهي الطبيب الشخصي لمارادونا لمحطة كرونيكا التلفزيونية "عندما يشعر شخص ما بآلام حادة في البطن فإنه على سبيل الاحتياط من جانبي لابد من إجراء بعض التحاليل والفحوص الاولية وتحديد ما اذا كان سيعود الى منزله ام سيدخل المستشفى مرة أخرى."

رونالدو يرفض حركة «موراتي».. ويتمنى انضمام رونالدينيو لميلان
تمنى المهاجم الدولي البرازيلي رونالدو لاعب ميلان الإيطالي، أن تتحول أنباء انتقال مواطنه رونالدينيو من ناديه برشلونة الإسباني إلى ميلان إلي حقيقة ملموسة.

وقال رونالدو في تصريحات نقلتها صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت: «إذا لعبنا معًا سيكون شيئا جميلا، وسينتقل خط هجوم أقوى منتخب في العالم إلى ميلان في ظل وجودي أنا وكاكا وريكاردو أوليفيرا هنا».. إلا أن رونالدو أشار إلى أن رونالدينيو لا يحتاج إليه ولا إلى كاكا للاقتناع بالانتقال إلي ميلان قائلا:

«ميلان نادٍ عظيم والجميع يحلم بالانتقال إليه، فهو إلي جانب ريال مدريد يعد أحد أقوى مؤسسات الكرة في العالم». وحول ما تردد عن خلافه مع موراتي رئيس نادي إنترميلان الذي أشارت إليه الصحف عقب «ديربي» ميلانو بين الإنتر وميلان، أكد رونالدو أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وأنه لا يشعر بأي غضب تجاه موراتي بعد تلويحه بحركة غير لائقة تجاهه، وتحديدا، عقب إحراز فريقه هدف الفوز في مرمى ميلان 2- 1 وإن أكد رفضه لمثل هذه الحركات!

وكان موراتي قد سخر من ميلان، وقال لرونالدو «هذا هو فريقك القديم» وكان رونالدو يلعب قبل انتقاله لريال مدريد في صفوف انترميلان.

وأضاف رونالدو: «لا يجب أن أغضب من موراتي، أنا أتفهم موقفه وقد يكون احتفل بفوز فريقه بطريقة مبالغ فيها، ولكن في تلك اللحظات تصدر ردود أفعال لا تحتاج إلى تفسير ولذا لا أجد داعيًا للخلاف بيني وبينه».

رونالدينيو يغيب عن المباراتين المقبلتين لبرشلونة
سيغيب صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو عن فريقه برشلونة متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، في مباراتيه المقبلتين امام مايوركا غدا الاحد في الدوري المحلي، وخيتافي الاربعاء المقبل في الدور نصف النهائي لمسابقة كاس اسبانيا، بسبب معاناته ارتفاعا في درجة حرارة جسمه طوال اليومين الماضيين.

وقال النادي الكاتالوني في موقعه على شبكة "الانترنت": "بدأ رونالدينيو برنامجا محددا لاستعادة حضوره البدني اثر معاناته التهابات في اللوزتين، وقد تناول أدوية خاصة".

وغاب رونالدينيو عن تمارين "البرسا" الثلاثاء الماضي، وقضى اليومين الماضيين في صالة اللياقة البدنية التابعة للنادي".

ويشكل غياب رونالدينيو ضربة معنوية أخرى لبرشلونة الساعي الى نفض غبار خسارته امام ريال سرقسطة صفر-1 نهاية الاسبوع الماضي، والابتعاد عن ملاحقه اشبيلية الاسباني الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة، وغريمه التقليدي ريال مدريد الثالث بفارق نقطتين.

البرازيل مرشحة وحيدة للاستضافة بعد انسحاب كولومبيا
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسميا أمس الجمعة ان البرازيل باتت المرشحة الوحيدة لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2014 بعد انسحاب كولومبيا من السباق لاحتضانها.. وكانت البرازيل وكولومبيا قدمتا طلبيهما للاستضافة رسميا قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات في الثامن عشر من ديسمبر الماضي، قبل ان تعلن كولومبيا سحب طلبها الاربعاء الماضي ويملك الاتحاد البرازيلي مهلة حتى يوليو المقبل لتأمين الضمانات من حكومة بلاده لاستضافة الحدث حسب ما أعلنه الفيفا في بيانه أمس.

وجاء في بيان الفيفا "باتت البرازيل الدولة الوحيدة المرشحة لاستضافة مونديال 2014 بعد أن سحب الاتحاد الكولومبي لكرة القدم ترشيحه رسميا الاربعاء الماضي".

وأوضح الفيفا ان المسؤولين الكولومبيين "لم يعلنوا الاسباب التي دعتهم الى سحب طلب ترشيح بلادهم من السباق".

وسيزور مفتشون من الفيفا البرازيل في سبتمبر المقبل على ان يعدوا تقريرا فنيا بحدود الاول من نوفمبر قبيل الاعلان عن اسم الدولة المضيفة من قبل الاتحاد الدولي. وسبق للبرازيل ان استضافة نهائيات كأس العالم عام 1950 عندما خسر منتخبها المباراة النهائية امام نظيره الاوروغوياني 1-2، فيما احتضنت اميركا الجنوبية هذا الحدث اربع مرات هي فضلا عن البرازيل عام 1950، الاوروغواي (1930) وتشيلي (1962) والارجنتين (1978).

يذكر أن منتخب البرازيل يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب بطل كأس العالم برصيد خمس مرات.. وبموجب مبدأ المداورة، تحتضن اميركا الجنوبية مونديال 2014، علما بأن مونديال 2002 اقيم في آسيا و2006 في أوروبا، وسيقام مونديال 2010 في افريقيا وتحديدا في جنوب افريقيا.. وكانت كولومبيا اعتذرت عن عدم استضافة مونديال 1986 بسبب مشكلات اقتصادية هزت البلاد في حينها فتكفلت المكسيك بتنظيم المونديال بدلا منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى