فوز صعب لبرشلونة على مايوركا وخسارة اشبيليه من فالنسيا

> عواصم «الأيـام» وكالات:

>
سافيولا أنقذ برشلونة وريكارد
سافيولا أنقذ برشلونة وريكارد
حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب في العامين الاخيرين فوزا صعبا على ضيفه مايوركا 1-صفر أمس الاحد على استاد "نوكامب" في برشلونة في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل مدافع برشلونة السابق فرناندو نافارو هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة89.

وكان مايوركا في طريقه إلى الخروج بتعادل ثمين من قلب نوكامب بيد أن نافارو سجل هدفا بالخطأ في مرماه كان كافيا لمنح برشلونة النقاط الثلاث.

وأهدر الارجنتيني غوتيريز خوناس ركلة جزاء لمايوركا في الدقيقة 31.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر اشبيلية الذي خسر أمام فالنسيا بهدفين نظيفين سجلهما الدولي دافيد فيا في الدقيقتين 27 و50 من ركلة جزاء.

وأهدر الايطالي انزو ماريسكا ركلة جزاء لاشبيلية في الدقيقة 34.

وأكمل اشبيلية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الالماني اندرياس هينكل في الدقيقة 49.

وصعد اتلتيكو مدريد إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الثمين على ضيفه ليفانتي 1-صفر.

وسجل فرناندو توريس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60 رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده إلى 50 نقطة بفارق الاهداف أمام فالنسيا.

وخسر سرقسطة الرابع أمام مضيفه جيمناستيك تاراغونا بهدف وحيد سجله خافير بورتيو في الدقيقة 81.

وقاد الدولي السابق اسماعيل اورزايز فريقه اتلتيك بلباو إلى فوز ثمين على ضيفه اسبانيول 2/1.

وسجل اورزايز الهدفين في الدقيقتين 63 و78، فيما سجل جوناتاس دومينغوس هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الخامسة.

وحقق خيتافي فوزا ساحقا على فياريال بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها فرانشيسكو خافير كاسكيرو (31) واليوناني ماريس فيرباكوفسيس (65) وفالنتان باتشون (83).

وأهدر دانيال غيزا ركلة جزاء لخيتافي في الدقيقة 39.

وأنعش سلتا فيغو آماله بالبقاء بفوزه على ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف وحيد سجله البرازيلي فرناندوبا يانو في الدقيقة 62..وهي المباراة الاولى لسلتا فيغو بقيادة مدربه البلغاري خريستو شتويتشكوف.

وتعادل اوساسونا مع ريكرياتيفو هويلفا بهدف لسيزار كروتشاغا (55) مقابل هدف للفرنسي سيناما بونغول (52).

دافيد فيا سجل هدفين في مرمى اشبيلية
دافيد فيا سجل هدفين في مرمى اشبيلية
انتر ميلان يفلت من الخسارة الاولى هذا الموسم
أفلت انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب من الخسارة الاولى هذا الموسم وانتزع تعادلا صعبا من مضيفه باليرمو 2-2 أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتقدم باليرمو بهدفين نظيفين سجلهما اندريا كاراتشيولو (3) وكريستيان زاكاردو (45)، بيد أن صاحب الارض أنقذ الموقف في الشوط الثاني وسجل هدفين بواسطة الارجنتيني خوليو كروز (66) والبرازيلي أدريانو (74).

وعزز انتر ميلان موقعه في الصدارة برصيد 81 نقطة وبات بحاجة إلى 6 نقاط فقط للاحتفاظ باللقب، فيما فقد باليرمو المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل بتراجعه إلى المركز الخامس.

وكان ميلان المستفيد الاكبر من تعثر باليرمو حيث انتزع المركز الرابع وأنعش آماله في ضمان مركز يؤهله إلى المشاركة في مسابقة دوري أبطال اوروبا بفوزه الثمين على مضيفه ميسينا صاحب المركز قبل الاخير 3- 1.

وصعد ميلان إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 50 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام باليرمو، علما أن باليرمو لعب مباراة أكثر.

يذكر أن ميلان تأهل الى نصف نهائي المسابقة الاوروبية العريقة هذا الموسم حيث سيلاقي مانشستر يونايتد الانكليزي.

وحسم ميلان نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين، الاول من تسديدة رائعة لنجمه البرازيلي كاكا في الدقيقة 15 رافعا رصيده الى 5 أهداف هذا الموسم، والثاني بواسطة المدافع جوزيبي فافالي في الدقيقة 30.

وعزز الدولي البرازيلي رونالدو تقدم ميلان بهدف ثالث في الدقيقة 86 عندما تلقى كرة من مواطنه كاكا وسددها بيمناه بقوة من 20 مترا في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غابرييلي بوليتي.

وهو الهدف الخامس لرونالدو منذ انضمامه الى ميلان في يناير الماضي.

واستعاد روما توازنه بعد خسارته المذلة أمام مانشستر يونايتد 1-7 الثلاثاء الماضي في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وسحق ضيفه سمبدوريا بأربعة أهداف نظيفة.

وتقدم فريق العاصمة بهدف قائده فرانشيسكو توتي من تسديدة قوية من 20 مترا، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 66 من انفراد بالحارس جانلوكا بيرتي رافعا رصيده إلى 20 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وسجل ماتيو فيراري الهدف الثالث في الدقيقة 71 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من توتي، قبل أن يختم المدافع كريستيانو بانوتشي المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 87.

وعزز روما موقعه في المركز الثاني برصيد 65 نقطة.

وسقط لاتسيو الثالث في فخ التعادل امام مضيفه اسكولي صاحب المركز الاخير 2-2.

وقاد المهاجم الدولي الروماني ادريان موتو فريقه فيورنتينا الى الفوز على سيينا بهدف وحيد سجله في الدقيقة 43 رافعا رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم.

وانتزع اتالانتا فوزا ثمينا من مضيفه تورينو 2-1.

وتعادل ليفورنو مع ريجينا 1-1.

هدف لامبارد في مرمى بلاكبيرن
هدف لامبارد في مرمى بلاكبيرن
تشلسي بشق النفس إلى النهائي الحلم
بلغ تشلسي بشق النفس النهائي الحلم ضد مانشستر يونايتد بفوزه على بلاكبيرن روفرز 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1) أمس الاحد على استاد "اولدترافورد" في مانشستر وأمام 50559 متفرجا في الدور نصف النهائي.

وسجل فرانك لامبارد (16) وميكايل بالاك (109) هدفي تشلسي، وجايسون روبرتس (64) هدف بلاكبيرن روفرز.

وكان مانشستر يونايتد سحق واتفورد 4-1 أمس الأول السبت على استاد "فيلا بارك" في برمنغهام.

وتقام المباراة النهائية في 19 مايو المقبل على استاد "ويمبلي" بحلته الجديدة.

ويلتقي تشلسي ومانشستر يونايتد في التاسع من الشهر المقبل على استاد "ستامفورد بريدج" في مباراة قمة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين، كما أنهما مرشحان للالتقاء في مباراة ثالثة في 23 منه على الملعب الاولمبي في أثينا في نهائي مسابقة دوري أبطال اوروبا كونهما يخوضان دور الاربعة حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع ميلان الايطالي، فيما يلعب تشلسي مع مواطنه ليفربول.

وبالعودة الى مباراة تشلسي وبلاكبيرن روفرز والتي تابعها مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون، فقد عانى تشلسي الأمرين لتخطي عقبة بلاكبيرن الذي كان في طريقه إلى تكرار إنجازه في ربع النهائي عندما أخرج آرسنال.

وهو الفوز الرابع لتشلسي على بلاكبيرن هذا الموسم حيث تغلب عليه مرتين في الدوري 2-صفر في عقر داره و3-صفر في ستامفورد بريدج.

وتابع تشلسي مشواره نحو تحقيق الرباعية هذا الموسم، فبعد تتويجه بمسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة، بلغ نهائي مسابقة الكأس المحلية ونصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما أنه لا يزال يحتفظ بآماله في الاحتفاظ باللقب المحلي للعام الثالث على التوالي كونه يتخلف بفارق 3 نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر ويملك أفضلية استضافة الاخير على أرضه في التاسع من مايو المقبل.

في المقابل، يحارب مانشستر يونايتد على 3 جبهات هذا الموسم، ففضلا عن مسابقة الكأس المحلية، يتصدر الدوري المحلي، كما بلغ دور الاربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي ميلان.

إيفرتون إلى المركز الخامس
صعد ايفرتون الى المركز الخامس بفوزه الصعب على ضيفه تشارلتون اتلتيك 2-1 أمس الاحد على استاد "غوديسون بارك" في ليفربول وأمام 34028 متفرجا في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع ايفرتون رصيده الى 54 نقطة بفارق الاهداف أمام بولتون الذي كان خسر امام آرسنال 1-2 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد تشارلتون اتلتيك عند 32 نقطة في المركز الثامن عشر.

وفي مباراة ثانية، تعادل ويغان مع ضيفه توتنهام 3-3 على استاد "جي جي بي" وأمام 16506 متفرجا.

وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين وكلما تقدم ويغان بهدف إلا ورد عليه توتنهام بالتعادل.

ورفع توتنهام رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثامن مقابل 35 لويغان الخامس عشر.

رئيس نيوكاسل يهدد بمتابعة الاتحاد الانكليزي قضائيا لمنع أوين عن اللعب مع منتخب انكلترا
هدد رئيس نادي نيوكاسل يونايتد فريدي شيبرد أنه سيرفع دعوى بحق الاتحاد الانكليزي لكرة القدم لمنع مهاجم فريقه العائد من الاصابة عن اللعب مع منتخب انكلترا.

وعاد أوين إلى تمارين نيوكاسل مؤخرا بعد ابتعاده لمدة 10 أشهر بسبب إصابة قوية في الركبة تعرض لها خلال دفاعه عن ألوان انكلترا في مونديال المانيا 2006 الصيف الماضي، وهو يبدو جاهزا للعب أمام تشلسي الاسبوع المقبل ضمن الدوري المحلي.

وأفيد أنه في حال ظهر أوين بكامل لياقته فإن مدرب انكلترا ستيف ماكلارين سيضمه الى تشكيلة منتخب بلاده لمواجهة استونيا في يونيو المقبل ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008 .

وكان شيبرد دخل في معركة مع الاتحاد الانكليزي مطالبا إياه بتعويض جراء خسارة جهود أوين، وقد اكتفى الاتحاد بعرض مبلغ قدره 100 ألف جنيه استرليني، وقد أثار هذا الامر غيظ شيبرد الذي قال: "اذا لم يعرض علينا الاتحاد الانكليزي تسوية عادلة فإننا مستعدون للذهاب إلى المحاكم لمنع أوين من تمثيل انكلترا أمام استونيا".

وأضاف شيبرد في تصريح لمجلة "صنداي ميرور": "لم يدفع لنا الاتحاد اي تعويض مقابل علاج أوين، ولم يدفعوا حتى ثمن دواء اسبيرين منذ خرج اللاعب من رعايتهم".. وتابع: "الامر الوحيد الذي يثير قلقهم هو تاريخ عودته للعب مع منتخب انكلترا.. قد نضطر للذهاب إلى المحكمة، ويقول المحامون أن هناك فرصة كبيرة للفوز بالقضية.. اذا اعتاد الاتحاد احتقار الاخرين، فإنه لن يكون بمقدوره تكرار الامر مع نيوكاسل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى