محافظ أبين لـ «الأيام»: إزالة العشوائي في مخططات العلم لن تستثنى أحدًا

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم صالح:

> ماتزال حملة إزالة المباني والأسوار العشوائية تتواصل لليوم الثالث على التوالي حيث بلغ مجموع ما تم إزالته بحسب مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق م. صالح شيخ 43 مخالفة خلال اليومين الماضين في مخططات 1،2،3،4،5 .

وتشير معلومات حصلت عليها «الأيام» إلى سماع إطلاق نار في اليوم الأول فيما وجد أفراد من الجيش بأسلحتهم الفردية في المنطقة القريبة من نقطة العلم في محاولة ممانعة مسلحة لحملة الإزالة التي ترافقها قوات وأطقم أمنية.

من جانب آخر أجرت يالأيام» اتصالا بالمهندس فريد مجور محافظ أبين الذي تحدث للصحيفة قائلا: «إن حملة إزالة المباني والأسوار العشوائية لن تستثنى أحدا ونحن ماضون في ذلك.

وأضاف:«تهدف الحملة إلى الحفاظ على المخططات الرسمية المعمدة من قبل مكتب الأشغال كونها صرفت لمواطنين ومستثمرين بعقود رسمية وتحريم المساس بها، وكذلك الحفاظ على ممتلكات الدولة وعدم السماح بالبسط العشوائي إطلاقا كما أن الحملة لن تستثنى كذلك حتى الذين لديهم تصريحات بناء ونفذوا بطريقة مخالفة للمخططات الرسمية».

وأكد في الاتجاه ذاته أن قيادة المحافظة تحرص على إنجاز مخططات حضرية تستوعب متطلبات التخطيط الحضري وتعمل بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والطرق إلى أن تشمل تلك المخططات قيام الخط الإسفلتي المزودج باعتباره من أهم المشاريع الحضرية التي تهدف إلى التخفيف من ازدحام السير في خط عدن - أبين وتسهيل انسياب حركة المرور فيه باعتباره خط سير رئيس يربط عدن بخمس محافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى