قمة حاسمة بين الزمالك والفيصلي لحجز بطاقة النهائي في دوري أبطال العرب

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الأمل يحدو الزمالك والفيصلي للذهاب إلى نهائي أبطال العرب
الأمل يحدو الزمالك والفيصلي للذهاب إلى نهائي أبطال العرب
يلتقي الزمالك المصري مع ضيفه الفيصلي الاردني اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة في قمة حاسمة في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال العرب في كرة القدم,وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في عمان.

ويتعامل الفريق المصري مع المباراة بتفاؤل شديد، وهو أكمل استعداداته لها ويسعى الى تحقيق إنجاز جديد بالفوز باللقب العربي لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية.

ويبدو أن جمهور الزمالك سيزحف بأعداد غفيرة لمؤازرة فريقه طبقا للاقبال الكبير على بيع تذاكر المباراة خاصة من جانب رابطات المشجعين بالمحافظات.

ودخل الزمالك معسكرا مغلقا غاب عنه الظهير الايسر طارق السيد لعدم اكتمال تعافيه من الاصابة.

ويعود إلى صفوف الزمالك مهاجمه الدولي عمرو زكي بعد غيابه عن الفريق بسبب خضوعه لعملية جراحية في أنفه، كما تماثل قائد الفريق حازم إمام للشفاء وصار جاهزا بدنيا وفنيا للمشاركة في المباراة.

ومن المتوقع ان يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عبدالمنصف في حراسة المرمى وأحمد غانم سلطان والتونسي وسام العابدي ومواطنه يامن بن ذكري وأسامه حسن في خط الدفاع، ووائل القباني وعلاء عبدالغني وأحمد عبد الرؤوف وحازم إمام في خط الوسط، وعمرو زكي ومصطفي جعفر في الهجوم.

وطالب المدير الفني للزمالك الفرنسي هنري ميشال لاعبيه بالتركيز على مباراة الفيصلي وطي صفحة الدوري المحلي. وعلى جانب آخر، صرح بكر عدوان نائب رئيس نادي الفيصلي ورئيس بعثة الفريق الاردني أن فريقه جاهز للمباراة وأن الفرص متساوية مع الزمالك في التأهل الى الدور النهائي مشيرا الى أن الفيصلي يلعب جيدا خارج ملعبه مثلما فعل من قبل وفاز على الكويت 1-صفر في الكويت، وتعادل مع وفاق سطيف سلبا في آخر مباريات الدور ربع النهائي عندما حجز بطاقته الى نصف النهائي، كما أنه فاز على مضيفه الانصار اللبناني 2-صفر في بيروت في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

شتوتغارت ونورمبرغ مرشحان لبلوغ المباراة النهائية
يبدو شتوتغارت ونورمبرغ مرشحان لبلوغ المباراة النهائية لكاس المانيا لكرة القدم، عندما يلتقي الاول مع فولفسبورغ غدا الاربعاء والثاني مع اينتراخت فرانكفورت اليوم الثلاثاء في الدور نصف النهائي.

ويسعى شتوتغارت الذي يعتبر "الحصان الاسود" في البطولة الالمانية منذ انطلاق الموسم الحالي حيث يحتل المركز الثالث على لائحة الترتيب العام، إلى الظفر بلقب الكاس للمرة الاولى منذ عام 1997، وقال مدربه ارمين فيه: "نحتل مركزا متقدما على لائحة الترتيب ونلعب كفريق متصدر ومهيمن"، وذلك في تعليقه على الفوز الاخير لفريقه على هانوفر 2-1، معززا أمله في احراز الثنائية (الدوري والكاس)، اذ يبتعد بفارق 4 نقاط عن شالكه المتصدر.

ويتسلح شتوتغارت بكوكبة من اللاعبين المميزين على راسهم الثنائي الهجومي البرازيلي كاكاو وبنيامين لاوث، اضافة إلى المهاجم العملاق السويسري ماركو ستريلر ولاعب الوسط الدولي توماس هيتزلسبرغر، فيما يتوقع ان يستمر غياب هدافه ونجمه الاول ماريو غوميز.

في المقابل، يعاني فولفسبورغ الكثير هذا الموسم، اذ يحتل المركز العاشر على لائحة ترتيب "البوندسليغه" وهو لم يضمن بعد بقاءه ضمن دوري الاضواء، علما انه يعتمد بشكل أساسي على صانع ألعابه البرازيلي المميز مارسيلينيو.

ويملك نورمبرغ الافضلية عينها على فرانكفورت، كونه يحتل المركز الخامس في الدوري ويملك أفضل خط دفاع، الى مهاجمين مميزين هما الروسي ايفان ساينكو والكرواتي ايفيكا بانوفيتش، فيما سيغيب عنه السلوفاكي المتألق روبرت فيتيك لإصابته أمام فيردر بريمن في المرحلة قبل الماضية.

أما فرانكفورت صاحب المركز الـ 12 في الدوري المحلي، والذي قدم مستويات متفاوتة في الآونة الاخيرة فهو يعتمد على هدافه الياباني ناوهيرو تاكاهارا لاقتناص الاهداف.

رونالدو : سأعود عظيما.. سأصبح رقم واحد من جديد وسأنهي مشواري في الميلان
قال المهاجم البرازيلي رونالدو أنه يأمل في أن يقضي بقية مشواره الكروي مع ناديه الحالي الميلان ، وأضاف أنه سيعود ليصبح الرقم واحد في العالم من جديد.. وقال المهاجم البرازيلي في تصريحات صحافية يوم أمس : " أنا حاليا لست في كامل لياقتي ، أحاول التدرب بصورة قوية وأشعر أنني أتحسن بصورة جيدة ولكنني أعرف أن أمامي الكثير من العمل ، هذا شيء عادي ، وأعرف أن هناك بعض الأشياء الصغيرة في بنيتي الجسمانية التي اكتشفها أطباء النادي ولكنني أعرف أنني سأكون عظيما مرة أخرى".. وواصل قائلا : " في بداية الموسم القادم وبعد نهاية المعسكر الصيفي سأكون في القمة من جديد وسأصبح الرقم واحد ، لست كبير السن حاليا ، والكل سيعرف ذلك قريبا ".. أما عن علاقته بمدربه الحالي السيد كارلو انشيلوتي مقارنة بمدربه السابق في ريال مدريد فابيو كابيللو فقال : " لدي علاقة رائعة مع كارلو أنشيلوتي ، هو صديق وليس ديكتاتور،أتعامل معه جيدا وهو نفس الشيء الذي حدث لي عندما لعبت تحت قيادة جيجي سيموني وفيسينتي ديل بوسكي ، أنشيلوتي يعرف تماما متى يقول لا ، كما أنه يتعامل داخل غرفة الملابس بصورة بديعة".. أما عن مستقبله الكروي فقال : " سأنهي مشواري هنا مع الميلان ، لا أعرف كم سنة سألعب في المستقبل ولكنني أريد أن ألعب حتى نهاية مشواري بالقميص الأحمر والأسود ".

كلوزه جاهز للانضمام إلى برشلونة
أشارت تقارير صحافية اسبانية وألمانية أن مهاجم فيردر بريمن الالماني ميروسلاف كلوزه جاهز للانضمام الى برشلونة بطل اسبانيا في الصيف المقبل.

وعززت التقارير صحة معلوماتها بأن هداف مونديال 2006 أضحى الاقرب للانتقال الى الفريق الكاتالوني بعد التعثر السريع لصفقتي الاوروغوياني دييغو فورلان من فياريال والارجنتيني دييغو ميليتو من ريال سرقسطة، إضافة الى عدم اقتناع القيمين على "البرسا" بالمبلغ الذي طلبه بوكا جونيورز الارجنتيني من أجل الاستغناء عن خدمات مهاجمه الشاب رودريغو بالاسيو.

ويبدو أن مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد من المعجبين بأداء الدولي الالماني الذي لعب في مواجهة فريقه 4 مرات خلال الاشهر الـ 18 الماضية ضمن مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، علما أنه لم يمدد عقده مع فريقه مما يفسح المجال أمام الفريق الاسباني للشروع بمفاوضات مباشرة مع نظيره الالماني الذي سيكون مستعدا للتخلي عن هدافه حتى لا يخسره من دون مقابل.

في المقابل، قيل أن كلوزه أصبح مقتنعا بعدم جدوى تمديد عقده مع بريمن ثاني الدوري الالماني حاليا، آملا بتوصل الاخير الى اتفاق مع برشلونة الذي يحتاج الى تعزيز خطه الامامي، إذ يتوقع أن يستغني عن الارجنتيني خافيير سافيولا في نهاية الموسم الحالي.

وأفادت التقارير الى أن برشلونة سيدفع بين 5 أو 7 ملايين يورو لضم كلوزه، وفي حال فشل في مسعاه فإنه قد يتجه لمفاوضة البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي ينتهي عقده مع فريقه بايرن ميونيخ الالماني في يونيو المقبل.

يذكرأن الاحصاءات التي أجرتها صحيفة "ال موندو ديبورتيفو" المحلية أظهرت أن جماهير برشلونة تفضل قدوم بيتزارو على ميليتو وكلوزه اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث تواليا في عملية التصويت، إلا أن العائق الوحيد يبقى اهتمام يوفنتوس الايطالي بالاول والاخير في سعيه لتعزيز صفوفه مع عودته المرتقبة إلى دوري الدرجة الاولى الايطالية.

أوليفر كان يسجل اسمه في تاريخ الدوري الالماني كأكثر اللاعبين تحقيقا للفوز
حقق أوليفر كان حارس مرمى نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم إنجازا تاريخيا جديدا أمس الأول الاحد عندما فاز بايرن على فريق باير ليفركوزن 2/1 بمسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي (بوندسليجا) حيث أصبح (كان) أكثر اللاعبين تحقيقا للفوز في مباريات المسابقة الالمانية.

وحقق كان /37 عاما/ الفوز في 292 مباراة بدوري الدرجة الاولى الالماني في 528 مباراة لعبها مع فريقي كارلسروهه وبايرن ميونيخ ليتجاوز عدد الانتصارات التي حققها مانفريد كالتز مدافع نادي هامبورج الذي حقق 291 فوزا في 581 مباراة.

ويتقاسم لوثار ماتيوس وسيب ماير المركز الثالث خلف كان وكالتز برصيد 249 فوزا لكل منهما.

تقارير صحفية حول احتمال موافقة كلينسمان على تدريب تشيلسي
في الوقت الذي يحقق فيه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي النجاح تلو الآخر مع الفريق تتزايد التكهنات بعدم تجديد التعاقد معه والاتجاه لتعيين يورجن كلينسمان المدير الفني السابق للمنتخب الالماني اعتبارا من الموسم المقبل.. وأشارت تقارير صحفية إلى أن ايجون تيننباوم مدير نادي تشيلسي اجتمع مع كلينسمان يوم الجمعة الماضي للاتفاق على التفاصيل في الوقت الذي رفض فيه المتحدث بإسم النادي التعليق على هذه الاخبار.

وذكرت صحيفة بيلد تسايتونج الالمانية الواسعة الانتشار أمس الاثنين أن الملياردير الروسي رومان ابراهيموفيتش صاحب نادي تشيلسي على استعداد أن يدفع ليورجن كلينسمان نحو 10 ملايين يورو سنويا وهو رقم قياسي جديد في عالم التدريب. وأضافت الصحيفة أن ذكريات كلينسمان الطيبة كلاعب في توتنهام عام 1995 واختياره أحسن لاعب في انجلترا واستمتاع زوجته الامريكية بالحياة هناك تجعله يتخلى عن تمسكه بالبقاء في وطنه الثاني الولايات المتحدة وقد تدفعه للموافقة على عرض تشيلسي المغري.

يذكر أن كلينسمان رفض تدريب المنتخب الامريكي لعدم موافقة اتحاد الكرة هناك على منحه جميع الصلاحيات التي طلبها ، كما أنه مرشح لتدريب منتخب المكسيك بالاضافة إلى بعض العروض الاخرى.

من ناحية أخرى تمكن نادي تشيلسي أمس الأول الاحد من التأهل لنهائي كأس انجلترا بعد فوزه على نادي بلاكبيرن بهدفين مقابل هدف واحد ليلاقي مانشستر يونايتد الذي ينافسه أيضا على الفوز بالدوري حيث يتصدر فريق مانشستر ويليه تشلسي بفارق ثلاث نقاط.

الطريف أن ثلاثة فرق إنجليزية تأهلت للدور قبل النهائي لبطولة أبطال الدوري الاوروبية وهي مانشستر وتشيلسي وليفربول لتضمن انجلترا بذلك وصول أحد فرقها إلى النهائي نظرا لأن تشيلسي سيلعب أمام ليفربول في الدور قبل النهائي بينما سيخوض مانشستر اللقاء الثاني مع روما الايطالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى