برشلونه-خيتافي وديبورتيفو كورونا-اشبيلية في ذهاب نصف النهائي

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
يلتقي برشلونة مع خيتافي على استاد نوكامب في برشلونة، وديبورتيفو كورونا مع اشبيلية على استاد "ريازور" في كورونا اليوم الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم..وتكتسي المباراتان اهمية كبيرة بالنسبة للفرق الاربعة على الرغم من الفوارق الفنية بينها كون مباريات الكأس تحفل دائما بالمفاجآت وبالتالي سيتعامل كل فريق بحذر كبير للابقاء على آماله في التأهل الى المباراة النهائية.

ويسعى الفريق الكاتالوني الى حسم نتيجة الذهاب في صالحه لخوض الاياب في التاسع من مايو المقبل براحة كبيرة خصوصا وأنه تنتظره مباريات ساخنة في الدوري.

حيث يسعى الى الظفر باللقب الثالث على التوالي.

ويعلق برشلونة آمالا كبيرة على مسابقة الكأس لمعانقة لقبها وتحقيق الثنائية.

بيد أن مهمته لن تكون سهلة خصوصا امام خيتافي بقيادة المدرب الالماني بيرند شوستر لاعب برشلونة السابق حيث يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على فياريال 3-صفر الاحد الماضي في الدوري المحلي..وقال شوستر "برشلونة مرشح فوق العادة لبلوغ النهائي، بيد أننا نثق في قدراتنا وفي امكانية تحقيق المعجزة خصوصا وأن كل شىء وارد في كرة القدم ولا وجود للمستحيل فيها".

وعانى برشلونة في مبارياته الاخيرة من غياب صانع العابه البرازيلي رونالدينيو بسبب الاصابة وخصوصا امام مايوركا السبت الماضي وانتظر الدقيقة الاخيرة لإحراز هدف الفوز عبر مدافع مايوركا بالخطأ في مرماه.

وفي المباراة الثانية، لن تكون مهمة اشبيلية الذي يحارب على 3 جبهات هذا الموسم (الدوري والكأس المحليان وكأس الاتحاد الاوروبي) سهلة في ضيافة ديبورتيفو كورونا الساعي الى إنقاذ موسمه بإحراز لقب الكأس.

واعتبر مدرب اشبيلية خواندي راموس انه "لا يوجد فريق أوفر حظا من الآخر.. كل فريق له فرصه وحظوظه، وديبورتيفو يملك تجربة كبيرة. ستكون المواجهة مهمة والاهم من ذلك ان تكون صفوفنا مكتملة وأن نقوم بكل ما نملك من أجل تحقيق الفوز".

ليون يطمح إلى اللقب السادس على التوالي اليوم
يطمح ليون المتصدر الى إحراز اللقب السادس على التوالي عندما يستضيف رين اليوم الاربعاء على استاد "جيرلان" في ليون في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ويتصدر ليون الترتيب برصيد 69 نقطة بفارق 17 نقطة عن اقرب مطارديه تولوز، وفي حال فوزه على رين سيوسع الفارق الى 20 نقطة قبل 6 مراحل من نهاية الدوري. وقد يتوج ليون نظريا باللقب في حال التعادل لانه حتى لو خسر ليون مبارياته الست المتبقية وفاز تولوز في مبارياته الست ايضا فسيتساويان نقاطا برصيد 70 لكل منها، بيد أن فارق الاهداف سيكون الفاصل بينهما علما بأنه يصب في مصلحة ليون الذي يملك (+32) مقابل (+5) لتولوز.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى ليون كونه يسعى إلى الثأر من رين الذي كان اول من هزمه هذا الموسم عندما تغلب عليه 1-صفر ذهابا، علما ان رين كان سحق ليون 4-1 على استاد جيرلان العام الماضي. وكانت بداية ليون مطلع العام الحالي مخيبة حيث تعرض لثلاث هزائم وخرج من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

بيد أنه استعاد توازنه في الآونة الاخيرة حيث لم يخسر في مبارياته الثماني الاخيرة.

وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة ذاتها، يلعب بوردو مع نانسي.

وتشكل المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى بوردو الساعي الى حجز مكان في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل علما أنه ضامن حتى الآن المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي على اعتبار انه أحرز كأس رابطة الاندية المحترفة على حساب ليون 1-صفر في 3 مارس الماضي .

وهو النهائي الذي كان سببا في تأجيل مباراتيهما ضد رين ونانسي.

ويسعى بوردو الى وقف نزيف النقاط في المباريات الثلاث الاخيرة التي سقط فيها في فخ التعادل فتراجع من المركز الثالث الى السابع.

أما نانسي الخامس عشر فيأمل في الفوز للابتعاد عن المنطقة المؤدية الى الدرجة الثانية.

متفرقات رياضية
ريال مدريد يدين التهديدات الموجهة للحكم توريينزو ألفاريز

أصدر نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء بيانا رسميا يدين فيه ما وصفه بالتهديدات "غير المحتملة" التي وجهت للحكم خافيير توريينزو ألفاريز..وكان توريينزو ألفاريز قد احتسب ضربتي جزاء مشكوك
في صحتهما ضد ريال مدريد في الدقائق الاخيرة من مباراة الفريق أمام مضيفه راسينج سانتاندر بالدوري الاسباني يوم السبت الماضي ليخسر ريال المباراة 1/2 وقال توريينزو ألفاريز أمس الأول الاثنين إنه تلقى "عدة تهديدات مقلقة" كتابية وصوتية تستهدفه هو وأسرته.. وجاء في بيان ريال مدريد "إننا نعتقد أن هذه التهديدات أمر خاطئ تماما ولهذا لا يمكن أن يكون ريال مدريد جزءا منها بأي حال لأنه نادي يؤمن بقيمة الرياضة .. وباحترام الحكام".. وينوي اتحاد الكرة الاسباني التحقيق في كلمات بيديا مياتوفيتش مدير الكرة في ريال مدريد الذي قال غاضبا بعد مباراة سانتاندر مباشرة أن هناك "أمورا غريبة تحدث" من قبل الحكام.

بيكهام يستخدم وشما جديدا لبث الخوف في قلوب خصومه
يعتزم نجم كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام/31 عاما/ استخدام الوشم لبث الخوف والذعر في نفوس خصومه في المستقبل .. وذكرت تقارير إخبارية أمس الثلاثاء أن صانع الوشم المعروف لويس مولوي نقش على
جلد لاعب المنتخب الانجليزي السابق عبارة : "دعهم يكرهون ما داموا يخافون"وهي عبارة منسوبة للقيصر الروماني كاليجولا..وقالت صحيفة "صن" البريطانية في موقعها على الانترنت أن بيكهام الذي لا يزال يلعب في صفوف نادي ريال مدريد الاسباني إجتاز جلسة الوشم التي استمرت لنحو 6 ساعات بثبات كامل.. وأثنى مولوي على قدرة بيكهام على التحمل وقال: "لم يرتجف مطلقا وكان يشاهد كرة القدم بينما كنت أعمل بين المرفق والمعصم وهو أمر مؤلم حقا".

العلماء: اللاعبون الذين يتسببون في ضربات الجزاء يمكنهم تسديدها
تقول أسطورة شهيرة بعالم كرة القدم أن اللاعب الذي يرتكب بحقه خطأ بمنطقة الجزاء لا يجب أن يلعب ضربة الجزاء المحتسبة له.. ولكن العلماء لا يتفقون مع هذه الاسطورة.. وذلك بعدما أجرى الباحثون من جامعة مارتن لوثر في هاليه - فيتنبرج دراسة على جميع ضربات الجزاء التي احتسبت بدوري الدرجة الأولى الألماني فيما بين أغسطس من عام 1993 وفبراير عام 2005 والبالغ عددها 835 ضربة جزاء..وقد صدقت الاسطورة في أن 102 ضربة فقط من بين جميع ضربات الجزاء التي احتسبت في هذه الفترة لعبها اللاعبون الذين تسببوا في احتسابها لفرقهم.. ولكن نسبة نجاح هذه الضربات البالغة 73 بالمئة يقترب من نسبة نجاح الضربات الاخرى التي لعبها لاعبون غير الذين تسببوا في احتسابها والبالغة 75 بالمئة..ويقول أوليفر شتول من جامعة هاليه "نقترح على المدربين أن يسمحوا للاعبين الذين يتسببون في احتساب ضربة الجزاء بتسديدها. ولن يواجه أحد أي مشكلة مع الاسطورة التي تقول إن هذا الامر يجلب سوء الحظ".

كراوتش يمنع والده من استخدام تذكرته الموسمية !!
منع مهاجم نادي ليفربول بيتر كراوتش والده من استخدام تذكرته الموسمية ليحجز مقعده في مباراة فريقي تشيلسي وليفربول المرتقبة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .. ومن المعروف أن والد بيتر كراوتش أحد كبار مشجعي نادي تشيلسي ، وعليه نشب خلاف بين مهاجم نادي ليفربول الدولي ووالده ، حيث طالب كراوتش من والده أن يذهب للاستاد من أجل تشجيعه وتشجيع نادي ليفربول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى