تشلسي يعو د إلى المسافة ذاتها مع مانشستر وميسي يضع برشلونة على مشارف النهائي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
عاد تشلسي حامل اللقب الى المسافة ذاتها مع مانشستر يونايتد المتصدر بفوزه على مضيفه وست هام 4-1 أمس الاربعاء على ملعب "ابتون بارك" ضمن المباريات المؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين للدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر ابتعد أمس الأول بفارق 6 نقاط بعد فوزه على ضيفه شيفيلد يونايتد 2-صفر، الا أن تشلسي أعاد الفارق الى ما كان عليه، ما يعني ان مواجهتما المؤجلة والمرتقبة في 9 مايو المقبل قد تكون حاسمة في تحديد البطل.

وضغط تشلسي منذ البداية سعيا وراء هدف التقدم، وكاد العاجي ديدييه دروغبا ان يحقق له ذلك، بعدما استخلص العاجي سالومون كالو من مارك نوبل ومرر الى وصيف بطل امم افريقيا، فسدد الاخير بقوة لكن الحارس روبرت غرين أنقذ صاحب الارض من هدف محقق (12).

وانتظر رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حتى الدقيقة 31 ليهددوا مرمى غرين مرة جديدة، وهذه المرة كانت مثمرة اذ تمكن شون رايت فيليبس من تسديد كرة زاحفة اودع من خلالها الكرة في الزاوية اليمنى الارضية لمرمى المضيف.

ولم تدم فرحة فيليبس وتشلسي كثيرا، اذ تمكن الارجنتيني كارلوس تيفيز من معادلة الارقام بعد 4 دقائق فقط بعدما تخطى الغاني ميكايل ايسيان، قبل ان يسدد بيمناه كرة صاروخية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى العليا للحارس التشيكي بيتر تشيك.

ولم يكد تيفيز ورفاقه يلتقطون انفاس الفرح، حتى ضرب فيليبس مرة جديدة وبعد اقل من دقيقة بهدف التعادل، بتسجيله هدف ثان رائع بعدما توغل واين بريدج على الجهة اليسرى قبل ان يمرر كرة عرضية تلقفها فيليبس على القائم القريب وسددها بيمناه ومن لمسة في الزاوية اليمنى لمرمى غرين.. ومع بداية الشوط الثاني، اراح كالو مدربه مورينيو بتسجيله الهدف الثالث لتشلسي مستفيدا من معمعة اعقبت ركلة حرة نفذها فرانك لامبارد على الجهة اليمنى (52).

وفي الدقيقة 62 عزز دروغبا تقدم تشلسي بهدف رائع بعد لعبة جماعية مميزة وصلت من خلالها الكرة الى العاجي الذي تخطى احد المدافعين بطريقة مميزة قبل ان يسدد بيمناه داخل الشباك، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا.

وعلى ملعب "انفيلد"، قاد ستيفن جيرارد فريقه ليفربول لاستعادة المركز الثالث من آرسنال بتسجيله هدفي الفوز على الضيف ميدلزبره.

وافتتح جيرارد التسجيل في الدقيقة 58 بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة، ثم اضاف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 65 بعدما تعرض المهاجم العملاق بيتر كراوتش لعرقلة داخل المنطقة، ليرفع القائد رصيد فريقه الى 64 مقابل 63 لارسنال الذي كان فاز امس على مانشستر سيتي 3-1.

على ملعب "ايوود بارك"، عمق بلاكبيرن من جراح ضيفه واتفورد متذيل الترتيب بالفوز عليه بثلاثة اهداف سجلها الفرنسي كريستوفر سامبا (7) وجيسون روبرتس (10) والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (32)، هو الثالث عشر له في الدوري هذا الموسم، مقابل هدف للبرازيلي دوغلاس رينالدي (21).

ورفع بلاكبيرن رصيده الى 43 نقطة وصعد الى المركز العاشر، فيما تجمد رصيد واتفورد عند 23 نقطة وأصبح منطقيا في عداد فرق اندية الدرجة الاولى.

ميسي يضع برشلونة على مشارف النهائي
وضع النجم الارجنتيني المميز ليونيل ميسي فريقه برشلونة على مشارف المباراة النهائية بعدما قاده للفوز على ضيفه خيتافي 5-2 أمس الاربعاء على ملعب "نوكامب" في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

وتعملق ميسي في مباراة الأمس فساهم في الهدف الاول الذي سجله خافي هرنانديز، ثم سجل احد افضل الاهداف التي شهدتها الملاعب، ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثالث، قبل ان ينتفض الضيوف ويسجلوا هدفين، إلا ان الايسلندي ايدور غوديونسون والكاميروني صامويل ايتو وضعا برشلونة مجددا على طريق التأهل المتوقع الى المباراة النهائية.

وافتتح برشلونة الذي عاود نجمه البرازيلي تمارينه مع الفريق بعد تعافيه من الاصابة، التسجيل في الدقيقة 18 عندما توغل ميسي في الجهة اليمنى، قبل ان يمرر كرة عرضية الى خافي هرنانديز الذي تخطى أحد المدافعين بطريقة فنية رائعة (مشى على الكرة) قبل أن يسدد في الزاوية اليمنى الارضية للحارس كوندي لويس غارسيا.

وعزز ميسي نفسه تقدم الفريق الكاتالوني بهدف ثان رائع مشابه الى حد كبير بالهدف الشهير الذي سجله مواطنه الاسطورة دييغو ارماندو مارادونا في مرمى انكلترا خلال مونديال المكسيك 1986، اذ انطلق الارجنتيني من منتصف الملعب وتلاعب بأربعة مدافعين ثم تخطى حارس المرمى وأودع الكرة بيمناه في الشباك الخالية (28).

وواصل ميسي استعراضه وسجل هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث قبل دقيقة على نهاية الشوط الاول، بعدما توغل البرتغالي ديكو في الجهة اليسرى قبل ان يمرر كرة عرضية وصلت الى ميسي المتواجد في وسط المنطقة، فسيطر عليها ثم تلاعب بأحد المدافعين قبل ان يسدد بيسراه كرة صاروخية في سقف شباك لويس غارسيا.

وفي الشوط الثاني، فاجأ خيتافي جمهور "نوكامب" بهدفين، أولهما عبر دانيال غيزا الذي تابع الركلة الحرة التي سددها زميله السويسري فابيو سيليستيني (57) وثانيهما عبر بيريز ناتشو الذي سدد كرة تحولت من المدافع الايطالي جانلوكا زامبورتا وخدعت الحارس البرت خوركويرا الذي لعب بدلا من فيكتور فالديز (60).

وسرعان ما رد برشلونة اعتباره وسجل هدفا رابعا عبر الايسلندي ايدور غوديونسون الذي وصلته الكرة من رأس المكسيك رافايل ماركيز اثر ركلة ركنية نفذها خافي هرنانديز على الجهة اليمنى، فحولها الايسلندي العملاق برأسه في شباك لويس غارسيا (63).

وعزز الكاميروني صامويل ايتو تقدم برشلونة بهدف خامس عزز بشكل كبير من تأهل الفريق الكاتالوني الى المباراة النهائية، بعدما تلقى تمريرة من خافي هرنانديز، قبل ان يسدد بيمناه كرة صاروخية من حدود المنطقة، واضعا الكرة في الزاوية اليسرى الارضية لحارس خيتافي (75).

وتقام مباراة نصف النهائي الثانية اليوم الخميس فيلعب اشبيلية الذي يحارب على 3 جبهات هذا الموسم (الدوري والكأس المحليان وكأس الاتحاد الاوروبي) ومضيفه ديبورتيفو كورونا الساعي الى إنقاذ موسمه بإحراز لقب الكأس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى