بعد فوزه بهدف .. حسان الفن والمهارة يتبوأ مقعد الصدارة

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
لحظة سبقت تسجيل حسان لهدف المباراة الوحيد
لحظة سبقت تسجيل حسان لهدف المباراة الوحيد
فجر فريق حسان بركان الفرحة وأطال ليلها باعتلائه كرسي الصدارة اثر فوزه عصر امس على ضيفه نصر الضالع بهدف نجمه انيس اليافعي والذي أفسح للفرحة ان تتواصل في البيت الحساني حتى إشعار آخر ليظل الفارس هو الاستثناء الجميل في دوري النخبة راسما صورة جديدة لرحى المنافسة في الجولات القادمة.

ما قبل اللقاء كانت رغبة المستضيف جامحة في القفز إلى مركز الصدارة في حال تعثر شعباوية إب وهو ما حصل وبالمقابل اراد الفريق الضيف فرملة الانطلاقة الناجحة لشباب حسان ولو عن طريق التعادل الذي كان قريبا منه خاصة في الشوط الثاني.

هم الصدارة والشد النفسي والعصبي أثر بشكل كبير على فريق حسان ولم يقدم مستواه المعهود وإن كان قد حقق الأهم بخطف نقاط المباراة التي أهلته لتصدر الدوري في مرحلة الذهاب.

الشوط الاول لم يكن للفريقين خطورة تذكر في العشر الدقائق الاولى منه الا أن نجم الفريق الحساني أوسام السيد كان له الانذار الاول بتسديدة قوية من مسافة بعيدة علت العارضة في د (12) وكان ذلك بمثابة العود الذي أشعل فتيل الهجوم الحساني الذي امطر مرمى ضيفه بالعديد من الكرات الخطرة إذ لم تمر سوى دقيقتين حتى أرسل ظهير حسان الجديد محمد العوسجي والذي يشارك لاول مرة كرة عرضية الى رأس المتربص أوسام السيد تكفلت العارضة بإعادتها تلاها أيضا أوسام بكرة عرضية الى انيس اليافعي إلا أنه أضاعها بغرابة عندما ارتدت الكرة من العارضة وهو على بعد مسافة قريبة من خط المرمى د (17) ورد عليها نصر الضالع عبر كرة طويلة من رامي سالم الى ناجي بكري سددها في الشباك من الخلف، ليخرج بعدها علي رمضان متأثرا بإصابته ويحل بديلا له الخضر زيد وأمام الضغط الحساني يرسل المتألق صالح الشدادي كرة رائعة من ضربة ركنية الى المتحفز داخل المنطقة اللاعب انيس اليافعي سددها في سقف المرمى محرزا هدف المباراة الوحيد د (26) بعد الهدف باحت المباراة بأسرارها أكثر من ذي قبل حيث اشتد عود الضغط الحساني فمن تناقل جميل عن طريق اللمسة بين وسيم القعر وصالح الشدادي ومحمد العوسجي تصل إلى اوسام السيد الذي سدد بقوة إلا أن الحارس النصراوي عبدالرحمن عبدالله أنقذ الموقف وسط مؤازرة جماهيريه كبيرة ورد عليها جميل دهمس بكرة رائعة داخل المنطقة للمنطلق ناجي البكري سددها بقوة إلا أن العديلي كان حاضرا وأبعدها الى ركنية لم يستفد منها لتنتهي الحصة الاولى بهدف حسان الوحيد.

وفي الشوط الثاني انخفضت وتيرة الاداء خاصة من الفريق الحساني مع تحسن ملحوظ لابناء الضالع الذين حاولوا معادلة النتيجة إلا أن صلابة الدفاع الحساني بقيادة زاهر فريد وزملائه العديلي وعبدالله قطي حالت دون الوصول الى شباك حليم الجبلي الذي لم يختبر بشكل جدي سوى من ركنية واحدة شكلت بعض الخطورة على مرماه في د (15) ليعود بعدها الانيق صالح الشدادي في ارسال الكرات العرضية من الجهة اليسرى والتي تمكن أوسام من غمز إحداها في الشباك إلا أن راية سليم محمود كانت الاسرع في احتسابها تسللا، تبعها الشدادي بكرة اخرى الى اوسام الذي سدد بقوة من فوق العارضة د (27) لتأتي د(30) لتشهد احتجاجا من لاعبي نصر الضالع ومدربهم المنصوب على عدم احتساب الحكم ضربة جزاء بدت لهم واضحة بينما كان الحكم هو الاقرب الى اللعبة.. لتمر باقي الدقائق دون جديد سوى كرة وسيم القعر الصاروخية في الوقت بدل الضائع تمكن الحارس النصراوي عبدالرحمن عبدالله من إنقاذها الى ركنية.

فرحة الحسانيين بهدف الفوز والصدارة
فرحة الحسانيين بهدف الفوز والصدارة
لقطات من المباراة
> الانتصارات المتتالية لفريق حسان دفعت جماهيره الكبيرة الى الحضور والمؤازرة تقدمهم هذه المرة الاخوة حسين البهام، مدير عام مكتب الشباب والرياضة وابراهيم الصارطي، رئيس فرع الاتحاد وعدد من اعضاء المجلس المحلي بمديرية زنجبار وزيد سيف علوي نائب رئيس نادي حسان.

> الاخ عبدالغني علي محمد، رئيس فرع اتحاد القدم بالضالع حرص على مرافقة ممثل المحافظة وكان له دور كبير في تهدئة الاعصاب التي كانت تبرز بين الحين والآخر.

> الهلال الاحمر اليمني فرع ابين تواجد لاول مرة في ملعب الشهداء بأبين وساهم في علاج بعض الاصابات فشكرا لقائدهم علي الحاشرة ولباقي رفاقه.

> لاعب الارتكاز القوي في خط المنتصف النجم ماجد حسين شارك مع فريقه لاول مرة في هذا الدوري وفور نزوله في الشوط الثاني سلمه الكابتن وسيم القعر شارة القيادة فرحا بعودته ومشاركته.

> ستة من لاعبي محافظة ابين (الاخوان نبيه وجميل دهمس وعبدالرحمن عبدالله ورامي سالم وأمجد علي مقبل وعلي القاضي) شاركوا مع نصر الضالع يوم امس وقدموا مباراة كبيرة فيما جلس زميلهم السابع بكير على دكة الاحتياط.

> اذاعة ابين المحلية واصلت حضورها المميز ونقلت المباراة عبر أثيرها بصوت الزميلين الرائعين عصام علي محمد وعوض آدم وبإشراف مباشر من م. نهرو قاسم، فتحية لكل الجهود المبذولة.

> مدافع حسان عبدالله قطي تحامل على اصابته في الاسبوع الماضي وشارك مع فريقه أساسيا فيما جلس زميله المتألق نزار رزق على دكة الاحتياط.

> زاهر فريد قدم مستوى أكثر من رائع إلا ان حصوله على الكرت الاصفر بسبب التأخير ستحرمه من المشاركة مع فريقه في المباراة القادمة أمام صقر تعز.

> ادار المباراة علي سيف القدسي وساعده سليم محمود وعبدالكريم قاسم وحسين غيرم رابعا وراقبه عبدربه المشدلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى