فعاليات كثيرة وبمشاركة دانماركية .. برنامج حافل في الأسبوع التاسع للأصم اليمني

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

> بدأت أمس بصنعاء فعاليات الأسبوع التاسع للاصم اليمني الذي تنظمه جمعية الصم تحت شعار (الصحة للجميع) خلال الفترة من 21-28 من الشهر الحالي، حيث تقام العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية وعقد العديد من الندوات والزيارات.

أول فعاليات الأسبوع كان الدوري الكروي الذي تشارك فيه ست محافظات هي الامانة، عدن، تعز، عمران، إب، وذمار حيث جرت صباح أمس على ملعب الظرافي مباراة الافتتاح بين الأمانة وإب وانتهت لصالح الأول 6/4.

عن فعاليات الأسبوع التاسع للأصم تحدث الأخ يحيى سرور، نائب رئيس الجمعية قائلا: «في البداية أشكر«الأيام الرياضي» والناشرين هشام وتمام باشراحيل على تفاعلهم دائما مع أنشطة الجمعية والتغطية المتميزة للأسبوع الثامن الذي أقيم العام الماضي".. وأضاف "الاسبوع التاسع الذي ننظمه هذا العام سيكون مميزا ومكثفا، حيث يشتمل على العديد من الفعاليات كما أن هناك مشاركة للصم من الدانمارك، بالإضافة إلى فريق إعلامي، وقد بدأنا اليوم بتدشين فعاليات الأسبوع من خلال اللقاء الافتتاحي لدوري كرة القدم، وغدا (اليوم)سوف نقوم بمسيرة من مقر الجمعية حتى وزارة الصحة لتسليم الأخ د. عبدالكريم راصع، وزير الصحة بيان الأسبوع التاسع للأصم وبصراحة، القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح وكذا المسؤولين في الدولة تولي هذه الشريحة اهتماما كبيرا، ونأمل أن يحظى هذا الأسبوع بالاهتمام وأن يتم إنشاء مركز صحي لهذه الشريحة التي يجب أن تكون لها رعاية خاصة، لأن الأصم بحاجة إلى مترجم بالإشارة وقد يربك الطبيب أو الممرض إذا كان في المستشفى العام».

واختتم حديثه بالقول «أتمنى أن تتفاعل كافة الجهات مع فعاليات هذا الأسبوع، وفي المقدمة وسائل الإعلام».

وتحدث السيد ليو، مدير مدرسة البوك الدنماركية للصم عن زيارة الوفد إلى اليمن ومشاركته في الأسبوع التاسع بالقول «الهدف الرئيسي لزيارتنا إلى اليمن التعرف على الثقافة والحضارة ومن ثم نتبادل الحوارات والثقافات والخبرات والمعرفة».

وأضاف :«ما رأيناه من فعاليات شيء رائع، وقد أعد برنامج الأسبوع التاسع بصورة رائعة وكل ما نشاهده هنا جميل جدا، وما أسعدنا اليوم هو مشاركة الصم الدنماركيين مع الصم اليمنيين في مباراة كرة القدم، وكذا في الأنشطة الأخرى، لتصبح لغة التواصل سهلة بين الأصم الدنماركي والأصم اليمني، ونحن سعيدون بهذه الزيارة».


فعاليات اليوم
تستمر اليوم فعاليات الاسبوع التاسع بتنظيم مسيرة كرنفالية تنطلق صباحا من مقر جمعية الصم الى وزارة الصحة العامة، كما تنطلق فعاليات مسابقة الالعاب الرياضية الفردية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى