قصة حياة النجم الارجنتيني «ميسي»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ربما في يـــوم من الايام تجد طفلا صغيرا يلعب فى الشارع كرة قدم وقد تكون الكورة كبيرة الحجم على الطفــل ولكن احذر هناك من الاطفال من يجعل الكورة رغم أنها أصغر منه بكثير، فليس كل صغير فى العمر والشكل هو صغير فى الفعل .

نشأته
ولد ليونيل ميسي في الرابع و العشرين من يونيو سنة 1987وفي عمر خمس سنوات بدأ اللعب مع نادي المدينة «قراندولي» النادي الذي أداره والده جورج في الارجنتين .. وبسرعة البرق التحق بفريق صغار نيويلز اولد بويز الذي كان يلعب فيه أخاه الاكبر رودريغو و استمر تألقه مع النادي الى أن شد أنظار النادي الشهير أو نادي الملايين " ريفر بليت " وفي اثناء انتقال ميسي لنادي الملايين اكتشف الاطباء أنه مصاب بنقص في هورمونات العظم مما يؤدي الى منع استمرارية النمو وكان المبلغ المطلوب لإجراء العمليه اللازمة مرتفعا جدا مما منع النوادي الارجنتينية من تحمل النفقات و لم يكن أي من أهله قادرا على تحمل ذاك المبلغ الكبير.

فاتصل والد ميسي جورج بأقاربه في منطقة لييدا في مقاطعة كاتالونيا وعندها سافر هو وعائلته الى أسبانيا بعدما أشار النادي العريق برشلونه الاسباني بأنه مهتم بإعطاء ميسي الصغير فرصة مع النادي بعدما راقبه اخصائيو برشلونة في أميركا الجنوبية. وفي أول لقاء خاضه ميسي بقميص برشلونه تمكن من إحراز خمسة أهداف وأظهر كل ما لديه من مهاره وسرعان ما أعجبت به إدارة برشلونة ووافقت على تغطية مصاريفه العلاجية.

ميسي الذي كان بطول 140 سم آنذاك تمكن من إجراء العملية وواصل العلاج اللازم إلى أن أصبح بطول 170 سم. رد ميسي على وفاء برشلونة والاهتمام به في فترة العلاج بإحرازه لـ 37 هدفا في عدة مباريـات !! عندها لم يكن على برشلونة إلا ضمه إلى فريق برشلونه Bأي الفريق الثاني.. الشهور الـ 14 الاخيره كانت بمثابة الرحلة الرائعة التي أخذت ميسي من طفل في برشلونه الثاني إلى نجم عالمـي في يونـيو 2004 وتقدم الاتحاد الاسباني بطلب لميسي لتمثيل المنتخب الاسباني و إعطائه الجنسيه...إلا أن ميسي يعرف أن الولاء يجب أن يكون لوطنه حيث صرح أنه يود اللعب مع منتخب الارجنتين وفعل ذلك حيث لعب اول مباراة له مع منتخب شباب الارجنتين أمام الباراغواي بعد أربعة شهور فقط.

وظهر ميسي ولأول مرة مع فريق برشلونه الاول في لقاء رسمي كلاعب احتياطي في المباراة التي جمعت فريقه مع فريق اسبانـيول والتي فاز بها ناديه بهدف نظيف.. كما أن ميسي لعب مع برشلونة الاول قبلها بعـام في المباراة الودية التي جمعت بين برشلونة و بورتو البرتغالي. بعد أن أصبح ميسي ثالث أصغر لاعب ينضم لصفوف فريق برشلونة الأول كما حطم رقما آخرا ليكون أصغر لاعب يسجل في تاريخ النادي الكاتالوني العريق و حصل ذلك في مباراة برشلونة و الباسيتي موسم 2004-2005 ، وإنه لامر عجيب أن طفلا صغيرا يعانى من مرض شديد جدا فى نقص النمو فى جسمه يلعب لناد عريق فى اوربا وعلى مستوى العالم اسمه برشلونة وهذا أمر عجيب لذلك يبدو ان هذا اللاعب يملك شيئا غير عادى وهو شىء مميز .

حكايته مع منتخب الارجنتين
وكان ميسـي من ضمن التشكيلة الارجنتينية المختارة لخوض بطولة كأس العالم للشباب في هولندا عام 2005 حيث تمكن ميسي من الظهور قي قمة مستواه ،وسحر العالم بفنياته ومراوغاته،وعندما سئل مدرب منتخب كولومبيا للشباب عن المنتخبات المشاركة قال: جميع المنتخبات في نفس المستوى فهم يملكون لاعبين شباب يطمحون الى مستقبل رائع لكن يبقى الارجنتيني ميسي الفارق الوحيـد..!! وفعلا كان كلامه صحيحا فقد كان ميسي الفارق و زينة كأس العالم للشباب حيث تمكن من الفوز بالبطولة و قيادة الارجنتين الى رقم قياسي بالفوز ببطولة كأس العالم للشبـاب..بالاضافة الى أنه حصل على الكرة الذهبية المتمثلة بأفضل لاعب في البطولة وتحصل أيضا على الحذاء الذهبي المتمثل بهداف البطولة.

ميسـي و الجمهور و المقارنـات.
اعترف لـيو ميسي أن ظهوره إلى الساحة العالمية كان سريعا جدا و بأنه فخور بمقارنته بالاسطورة الكروية مارادونا لكنه أيضا لا يؤمن أن للمقارنات أهمـية ،حيث قال:" أن تقارن بمارادونا فهذا شيء كثير إنه أفضل لاعب أنجبته الملاعب و أنا ما زلت في مقتبل مشواري الكروي .. أنا ممتن جدا لكل من يقارنني بمارادون ولكن المقارنة تزعجني بعض الشيء ".. واضاف: " كل شيء حصل مثل الحلم... أحيانا يتوجب علي صفع نفسي لأعرف انها حقيقة ..!! " والغريب في الامر أن ليـو ميسي إعترف بأن له قدوة واحدة في الملاعب و هو نجم فالنسيا الاسباني بابـلو سيـزار إيمـار... وقال أيضا بأنه كان محظوظا عندما استطاع التحدث مع إيمار و إخباره بكل شيء و تبادل القمصان معه.. وأضاف ميسي: " إيمـار لاعب عظيم و أحاول متابعته في كل مباراة لأدرس خطواته و طريقة لعبه الجميلـة ". ليونيل ميسي إنسان خجول لا يتكلم كثيرا !!

الطرد من أول وهلة أستدعي ميسي

لأول مرة إلى صفوف المنتخب الارجنتيني الأول من قبل المدرب السيد خوسي بيكرمان في المباراة التي جمعت بين منتخبي الارجنتين و المجر حيث شارك ميسي في شوط المباراة الثاني ، ولم يمض على دخوله سوى دقيقتين إلا و أخرجه حكم المباراة منها بالبطاقة الحمراء فقال ميسي أن تخرج بالبطاقة الحمراء في أول مباراة دولية مع المنتخب الاول أمر لا يريده أحد.. وهذا أثر على نفسيته بشكل ملحوظ اثناء المباراة .. و الجدير بالذكر أن أول مباراة دولية للاسطوره مارادونا مع المنتخب الاول كانت أمام منتخب المجر عـام 1977 لكنه لم يطرد بالبطاقه الحمـراء !! وعاد بعدها ميسي الى صفوف المنتخب الارجنتيني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في اللقاء الذي جمع بين منتخبي الارجنتين و الباراغواي وشارك ميسي في شوط المباراة الثاني و لم يكن بوسعه تغيير أي شيء بعد أن كان فريقه مغلوبا بهدف مقابل لا شيء

ألقاب ميسي
بطولة الدورى الاسبانى 2005 ،كاس السوبر الاسبانية 2005 ،كاس العالم للشباب 2005 افضل لاعب لكاس العالم للشباب 2005 هداف كاس العالم للشباب 2005 بستة 6 اهداف تجديد العقد الى 2010 مع برشلونة .. ..

البطاقة الشخصية
الاســم : ميسى L messi ولد يــوم 24 يونيو سنة : 1987 فى روزاريو _ الارجنتين .. جنسيته : الارجنتيـــن طوله : 169 cm .

وزنه : 67 kJ هوايـــــاتـــــه كــــــــرة القـــــــــدم ، السبـــاحة، صيد الاســمـــاك ،السفر والسيـــاحــة .. أجمـــل شىء يفـتخـــر به لقب مارادونا الصغير ..

كما يفتخر كذلك بوطنه الأم الارجنتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى