مؤتمر في برلين لمناقشة أفضل سبل استخدام الطاقة

> برلين «الأيام» د.ب.أ:

> بدأ في برلين أمس الجعمة مؤتمر دوليا لمناقشة أفضل سبل استخدام الطاقة في ظل التغييرات المناخية الحالية. يشارك في المؤتمر وزراء من الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الثماني الكبرى والدول صاحبة الاقتصاديات الناشئة ويستمر يومين.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر مناقشة الاستراتيجية والأهداف الرامية إلى زيادة كفاءة استخدام الطاقة بالإضافة إلى موضوعات مثل تأمين استقرار إمدادات الطاقة كعنصر جوهري من أجل استقرار ونمو الاقتصاد العالمي. وعرض وزير النقل الألماني فولفجانج تايفنسي في افتتاح المؤتمر خطط ما يسمى "جواز مرور الطاقة" للمباني الألمانية والتي تحدد القواعد الأساسية من أجل الحد من استهلاك الطاقة في المباني بألمانيا ابتداء من 2008 .وقال الوزير إن هذا يجعل استخدام الابتكارات التكنولوجية وسيلة لتوفير استهلاك الكهرباء في المباني بنسبة 30% مقارنة بما عليه الأوضاع اليوم.

وفي اجتماع استضافته أمس الأول الخميس وزيرة التنمية الألمانية هايديماري فايتشرك-تسويل دعا المشاركون دول الاتحاد الأوروبي إلى التعاون مع جيرانها من أجل تشجيع استخدام مصادر الطاقة البديلة وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة كوسيلة لمواجهة ظاهرة التغييرات المناخية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى