ميلان يتحضر بشكل جيد لمواجهة مانشستر يونايتد

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
رونالدو يسجل لأول مرة بصدره
رونالدو يسجل لأول مرة بصدره
تحضر ميلان بشكل جيد لمواجهة الثلاثاء المقبل مع مانشستر يونايتد الانكليزي في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، بفوزه على ضيفه كالياري 3-1 أمس السبت على ملعب "سان سيرو" في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين ميلان بفوزه الثامن عشر، الى لاعب لن يشارك في مباراة الثلاثاء المقبل وهو البرازيلي رونالدو الذي سجل هدفين، وأضاف اندريا بيرلو الثالث بعد دخوله بديلا في مباراة غاب عنها العديد من نجوم صاحب الارض تحضيرا للقاء "اولدترافورد"على رأسهم القائد باولو مالديني والبرتو جيلاردينو وفيليبو اينزاغي واليساندرو نستا.

وجاء الهدف الاول لميلان بعد لعبة جماعية مميزة بدأها الهولندي كلارينس سيدورف في منتصف الملعب ثم مرر الى الظهير البرازيلي المخضرم كافو الذي توغل على الجهة اليمنى قبل ان يمرر الى مواطنه رونالدو الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل شباك الحارس انطونيو كيمنتي (14).

وكان كافو اساسا في الهدف الثاني، عندما توغل مجددا في الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية وصلت إلى رونالدو الذي حولها بصدره داخل شباك كيمانتي (69)، رافعا رصيده إلى 7 أهداف مع ميلان منذ انتقاله اليه من ريال مدريد الاسباني.

وحصل كالياري على ركلة جزاء انبرى لها هدافه الهندوراسي دافيد سوازو بنجاح (74)، هو الثالث عشر له هذا الموسم.

وأراح بيرلو الذي دخل بدلا من سيدورف أعصاب مدربه كارلو انشيلوتي بتسجيله الهدف الثالث لميلان من ركلة حرة رائعة (80).

وعزز ميلان الذي لعب بعشرة لاعبين في آخر 4 دقائق بعد طرد مدافعه الجورجي كاخا كالادزه، مركزه الرابع المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل برصيد 56 نقطة، متخلفا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الثالث الذي يلعب اليوم مع فيورنتينا.

وفي مباراة ثانية على ملعب "لويجي فيراريس"، تغلب سمبدوريا على ضيفه ميسينا بثلاثة اهداف للسويسري ريتو زيغلر (13) ودانييلي فرانشيسكيني (83) وجينارو ديلفيكيو (89)، مقابل هدف لكريستيان ريغانو (54) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا.

ويلعب اليوم الاحد، كييفو مع ليفورنو، وامبولي مع تورينو، وريجينا مع اودينيزي، وسيينا مع انتر ميلان، واتالانتا مع روما، وباليرمو مع بارما.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان81 نقطة من 32 مباراة

2- روما68 من 32

3- لاتسيو57 من 32

4- ميلان56 من 32

5- باليرمو49 من 32

ليون يتوج بطلا للمرة السادسة على التوالي
من دون ان يلعب توج ليون بطلا للمرة السادسة على التوالي (رقم قياسي)وذلك بعد خسارة منافسه المباشر تولوز أمام مضيفه رين 2-3 وتخليه عن المركز الثاني لمصلحة لنس الفائز على لومان 2-صفر، فيما اقترب نانت العريق من الهبوط الى الدرجة الثانية بعد سقوطه الكبير أمام مضيفه باريس سان جرمان صفر-4 أمس السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ليون في حاجة الى نقطة واحدة من مباراته خارج ارضه ضد اوكسير ليتوج بطلا.

لقطة من مباراة ريال مدريد وفالنسيا التي انتهت لصالح الريال 2/1
لقطة من مباراة ريال مدريد وفالنسيا التي انتهت لصالح الريال 2/1
الفرق العربيه تواصل زحفها افريقيا
بعد تأهل فرق الأهلي المصري حامل اللقب وشبيبة القبائل الجزائري والهلال السوداني يوم أمس الأول الى دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا لكرة القدم ، واصلت الفرق العربية اليوم زحفها أفريقيا حيث حملت المباريات الثلاث أمس ثلاثة فرق عربيه أخرى هي الترجي والنجم الساحلي التونسيين والجيش الملكي المغربي تأهلت على حساب منافسيها ليرتفع عدد الفرق العربية إلى ستة فرق ليبقى فريقا الوداد البيضاوي المغربي والأتحاد الليبي فى الأنتظار حيث سيخوضان مباراتيهما اليوم في الدار البيضاء وطرابلس أمام أسيك أبيدجان العاجي والنجم الكونغولي .

وإذا مانجح فريق الأتحاد والوداد اليوم فى تخطى منافسيهما فإن دوري أبطال افريقيا سيتحول الى دوري أبطال العرب بتواجد الفرق العربية الثمانية فى دور المجموعات ، وإلى حين اكتمال مباراتي الأتحاد والوداد اليوم تبقى تمنياتنا متواصلة لهما بالتوفيق فى إكمال العقد العربي والسيطرة على البطولة مبكرا .

اليوم ستختتم مباريات دور الستةعشر من البطولة بإجراء آخر مباراتين ستجمع الأولى بداية من السادسة مساء بتوقيت جرينتش الأتحاد الليبي مع ضيفه النجم الكونغولي الفائز ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .

فيما سيلتقي فى الدار البيضاء بداية من الخامسة مساء بتوقيت جرينتش فريق نادي الوداد البيضاوي مع فريق نادي أسيك أبيدجان العاجي الفائز ذهابا بهدفين مقابل لاشىء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى