بيل جيتس يرى أن ثورة التكنولوجيا بلا حدود

> بكين «الأيام» رويترز:

>
بيل جيتس
بيل جيتس
قال بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات في العالم ان التكنولوجيا لن تعرف الاستقرار وستواصل التقدم الى ما لا نهاية. واضاف أمام اجتماع في بكين قائلا "عادة ما أتساءل هل ثورة التكنولوجيا ستصل الى محطة نهاية. هل التقدم في الرقائق والبرمجيات سيبدأ في التباطؤ مع وصولنا الى بعض الحدود "الاجابة هي .. بالتأكيد في العقود المقبلة.. لن نرى أي حدود. نرى في الحقيقة ان الآلة ستتحسن أكثر وأكثر."

وتكهن جيتس أغنى رجل في العالم فثروته تقدر بنحو 56 مليار دولار أن تحل أقراص الكترونية فردية رخيصة ومتعددة الوسائط ومتصلة بالانترنت محل الكتب الدراسية للطلاب في المستقبل. وقال "لا نرى في الحقيقة حدودا فيما يتعلق بعرض النطاق الترددي الذي يربط هذه الأنظمة معا. الابتكارات اللاسلكية الجديدة ستجعلنا نصل الى المناطق الريفية وستجعل لدينا عرضا للنطاق الترددي جيدا جدا وعاليا دون شبكات أسلاك." وسيصبح التلفزيون مرتبطا بأسلاك بشكل كامل. "نرى ان التلفزيون يتغير لاستخدام الانترنت لأن لدينا الآن عرض نطاق ترددي كافيا لبث -ليس الفيديو فقط- لكن الأفلام أو اجتماعات العمل أيضا والفيديو بأي نظام. وهذا بالتأكيد جديد بالنسبة للانترنت."

وأردف جيتس قائلا "منذ خمس سنوات كنا نتحدث عن الموسيقى على الانترنت وعن الصور على الانترنت لكن الفيديو لم يكن ضمن الاتجاه السائد. واليوم هو ضمن هذا الاتجاه. وبالنسبة لكل هذه الأشياء لانزال في بداية ما تستطيع ان تفعله التكنولوجيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى