انتر ميلان يحتفظ بلقب بطولة الدوري الإيطالي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
احتفظ انتر ميلان بلقبه بطلا للدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه سيينا 2-1 وخسارة مطارده المباشر روما امام مضيفه اتالانتا بالنتيجة ذاتها أمس الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 84 نقطة بفارق 16 نقطة أمام روما قبل 5 مراحل من نهاية الدوري.

وهو اللقب الخامس عشر لإنتر ميلان في تاريخه والثاني على التوالي، والاول له منذ عام 1989 على اعتبار أن لقب الموسم الماضي جاء إسقاط يوفنتوس الى الدرجة الثانية بقرار من الاتحاد الايطالي وحسم نقاط من رصيد ميلان الثاني بعدما كان انتر ميلان انهى الموسم في المركز الثالث.

ويدين انتر ميلان بفوزه أمس الى مدافعه الدولي ماركو ماتيراتزي الذي سجل الهدفين.

ومنح ماتيراتزي التقدم لانتر ميلان عندما تابع كرة مرتدة من الحارس داخل المرمى (18)، ورد سيينا مباشرة مدركا التعادل بواسطة باولو نيغرو (19)، بيد أن الضيوف حصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 60 انبرى لها الاختصاصي ماتيراتزي بنجاح مسجلا هدف الفوز رافعا رصيده الى 8 أهداف هذا الموسم.

وكان تتويج انتر ميلان مسألة وقت ليس الا وهو كان أهدر الفرصة الاربعاء الماضي على أرضه أمام روما عندما خسر 1-3 لكنه عوض أمس وحسم اللقب في صالحه.

وفي الثانية، تقدم اتالانتا بهدفين لكريستيانو دوني (37) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم، وريكاردو زامبانيا (44) رافعا رصيده الى 9 أهداف هذا الموسم.

وسجل سيموني بيروتا هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 64 رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم..وخاض روما المباراة في غياب صانع ألعابه وقائده فرانشيسكو توتي بسبب المرض.

ومني لاتسيو الثالث بخسارة مفاجئة على أرضه امام فيورنتينا بهدف وحيد سجله الدولي الروماني ادريان موتو في الدقيقة 71 رافعا رصيده إلى 15 هدفا.

وتجمد رصيد لاتسيو عند 57 نقطة في المركز الثالث وبات مهددا بشكل كبير من ميلان الرابع (56) والذي كان تغلب على ميسينا 3-1 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وفاز كييفو على ليفورنو بهدفين لسيرجيو بيلسييه (55) والالباني إيغور بوغداني (76) مقابل هدف لكريستيانو لوكاريللي (18).

وتعادل ريجينا مع اودينيزي 1-1 وكان أودينيزي البادىء بالتسجيل بواسطة الغاني سولي مونتاري في الدقيقة 26، وأدرك أصحاب الارض التعادل في الدقيقة 85 بواسطة نيكولا أموروزو من ركلة جزاء.

وهو الهدف الثاني عشر لاموروزو هذا الموسم.

وتعادل أمبولي مع تورينو صفر-صفر.

وتأجلت مباراة كاتانيا مع اسكولي إلى 2 مايو المقبل.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان84 نقطة من 33 مباراة

2- روما68 من 33

3- لاتسيو57 من 32

4- ميلان56 من 33

5- باليرمو49 من 32.

تشلسي يرفض هدية ميدلزبره

رفض تشلسي الهدية التي قدمها له ميدلزبره أمس الأول السبت بإرغامه مانشستر يونايتد المتصدر على التعادل 1-1، وسقط بدوره في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه نيوكاسل أمس الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وفشل الفريق اللندني، حامل اللقب في العامين الاخيرين، في الوقت ذاته في تقليص الفارق بينه وبين مانشستر يونايتد الى نقطة واحدة فبقي الفارق بينهما 3 نقاط مع مباراة مؤجلة بينهما ستقام في التاسع من مايو المقبل على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن.

ونجح نيوكاسل في الوقوف ندا أمام تشلسي وحرمه من تحقيق الفوز العاشر على التوالي.

وأراح مورينيو المدافعين أشلي كول والبرتغالي ريكاردو كارفاليو، وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل في الشوط الاول على الرغم من أن تشلسي كان الاكثر استحواذا للكرة لكنه لم يبد أبدا نيته في الضغط الهجومي لافتتاح التسجيل رغم أنه كان بحاجة إلى الفوز.

وتحسن أداء تشلسي في الشوط الثاني بإشراك لاعب وسطه المتألق جو كول مكان شون رايت فيليبس، وكاد لامبارد يفتتح التسجيل في الدقيقة 47 عندما توغل داخل المنطقة لكن الدفاع أبعد الخطر، ورد تشلسي بهجمة منسقة قادها لاعب مانشستر يونايتد السابق نيكي بات ومرر كرة بينية إلى كيرون داير المتوغل داخل المنطقة فسددها بقوة بيد أن الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك اأنقذ الموقف ببراعة (60).

وأهدر العاجي سولومون كالو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل والمرمى مشرع أمامه اثر تمريرة عرضية من كول بيد أن تسديدته كانت ضعيفة فشتتها نيكي بات.

وسنحت فرصة ذهبية لنيوكاسل لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما مرر التركي إيمري كرة بينية الى داير المتوغل فمررها عرضية زاحفة أبعدها الغاني ميكايل إيسيان من أمام النيجيري أوبافيمي مارتينز.

ورد تشلسي مباشرة اثر تمريرة عرضية من لامبارد تابعها جو كول بيمناه من داخل المنطقة فمرت بجوار القائم الايمن.

وفي المباراة الثانية أمس تعادل أستون فيلا مع بورتسموث سلبا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 82 نقطة من 34 مباراة

2- تشلسي79 من 34

3- ليفربول67 من 35

4- آرسنال63 من 35

5- ايفرتون54 من 35.

فياريال يطيح ببرشلونة ويشعل المنافسة على اللقب مجددا

أطاح فياريال بضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب في العامين الاخيرين عندما تغلب عليه 2-صفر فأشعل المنافسة على اللقب مجددا بعد فوز اشبيلية المطارد المباشر على ضيفه اتلتيك بلباو 4-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتجمد رصيد برشلونة عند 59 نقطة مقابل 58 لاشبيلية و57 نقطة لريال مدريد الذي كان تغلب على فالنسيا 2-1 في افتتاح المرحلة امس الأول السبت.

في المباراة الاولى، مني برشلونة بخسارته السادسة هذا الموسم وفشل في إعادة الفارق بينه وبين اشبيلية الى 4 نقاط.

وكان برشلونة صاحب الافضلية النسبية في الشوط الاول لكن دون ان يترجمها الى اهداف رغم الفرص السهلة التي سنحت امام مهاجميه وتحديدا الكاميروني صامويل ايتو من ضربة رأسية من مسافة قريبة وصانع العابه البرازيلي رونالدينيو العائد الى صفوفه بعد غياب اسبوعين بسبب الاصابة، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من البرتغالي ديكو فانفرد بالحارس الاوروغوياني سيباستيان فييرا وسدد بيمناه بيد أن الاخير تصدى لها بنجاح.

وتحسن اداء برشلونة في الشوط الثاني بدخول الايسلندي ايدور غوديونسون الذي كاد يسجل في مناسبتين من تسديدتين قويتين، بيد أن فياريال نجح في افتتاح التسجيل من لعبة رائعة بدأها رودريغيز خافي فوينتا باتجاه الفرنسي باسكال سيغان ومنه الى مواطنه روبير بيريس الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس فيكتور فالديز وسددها في الزاوية اليمنى البعيدة (56).

ونزل برشلونة بكل ثقله بحثا عن التعادل بيد أن ماركوس غارسيا وجه له الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس فالديز الذي اكتفى بمراقبة الكرة وهي تعانق شباكه.

وردت العارضة تسديدة من ركلة حرة مباشرة لرونالدينيو في الدقيقة الاخيرة.

وفي الثانية ضرب اشبيلية بقوة منذ البداية وحصل على ركلة جزاء أهدرها مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو في الدقيقة التاسعة.

وانتظر أصحاب الارض الشوط الثاني لحسم النتيجة فمنحهم الروسي الكسندر كيرجاكوف التقدم في الدقيقة 49، وأضاف انطونيو بويرتا الهدف الثاني في الدقيقة 54، قبل أن يختتم الاوروغوياني خافير شيفانتون المهرجان بالهدف الثالث في الدقيقة 69.

وسجل فرانشيسكو يستي هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 77، بيد أن فابيانو كفر عن ذنبه وسجل الهدف الرابع لاصحاب الارض في الدقيقة 82.

ورفع اشبيلية رصيده الى 58 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد الذي كان انتزع المركز الثاني بفوزه الثمين على ضيفه فالنسيا 2-1 أمس الأول السبت، وبفارق نقطة واحدة خلف برشلونة.

من جهته، استعاد سرقسطة المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 2-صفر.

وسجل البرازيلي ايفرتون الهدفين في الدقيقتين 72 و75.

ورفع سرقسطة رصيده إلى 53 نقطة بفارق الاهداف أمام فالنسيا.

في المقابل، هي الخسارة الاولى لسلتا فيغو بقيادة مدربه البلغاري خريستو ستويتشكوف، فبقي في المركز السابع عشر برصيد 30 نقطة.

وأوقف ريكرياتيفو هويلفا السجل الخالي لراسينغ سانتاندر من الخسارة في مبارياته السبع الاخيرة وتغلب عليه 4-2.

وسجل النيجيري ايكيتشوكوو اوتشي (2) وبابلو امو (31) وغونزاليز سانتي كازورلا (39) والروماني لورنتيو روسو (64) اهداف ريكرياتيفو هويلفا، وغونزالو كولسا(8) والصربي نيكولا زيغيتش (65) هدفي راسينغ سانتاندر.

وانتزع ديبورتيفو كورونا فوزا صعبا من ضيفه اوساسونا بهدف وحيد سجله البرتو لوبو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وأنعش مايوركا آماله في البقاء في دوري الاضواء وعمق جراح جيمناستيك تاراغونا صاحب المركز الاخير عندما فاز عليه بهدف وحيد سجله فيكتور في الدقيقة 20.

وتعادل ليفانتي مع خيتافي بهدف للهولندي رحمات مصطفى ريغا (4) مقابل هدف لدافيد بلنغوير (57).

وتعادل أيضا اسبانيول مع بيتيس 2-2 في مباراة ساخنة شهدت طرد 4 لاعبين 3 منهم في صفوف الضيوف.

وسجل البرت رييرا (8 من ركلة جزاء) وراوول تامودو (90 من ركلة جزاء) هدفي اسبانيول، والبرازيلي شميت ايدو (44 و76) هدفي بيتيس.

وطرد مهاجم اسبانيول الاوروغوياني والتر باندياني في الدقيقة 45، ولاعبو بيتيس لوزانو ميغل انغيل وبدرو مونتريراس وايدو في الدقيقة الاخيرة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة59 نقطة من 31 مباراة

2- اشبيلية58 من 31

3- ريال مدريد57 من 31

4- سرقسطة53 من 31

5- فالنسيا53 من 31.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى