محلي لحج يقر التمسك بالحدود الخاصة بالمحافظة وسحب الأراضي التي مرت فترتها القانونية دون استثمارها

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> أقر المجلس المحلي بمحافظة لحج في ختام دورته الاعتيادية الأولى المنعقدة خلال الفترة من 16 حتى 22 أبريل 2007م برئاسة الأخ علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، التقيد بالحدود القائمة للمحافظة والتمسك بها عملا بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله أثناء تدشينه لأعمال المجالس المحلية لمحافظات عدن، لحج، أبين، والضالع وعلى أن يكون المجسم عند مدخل مديرية دارسعد وهو الحد الفاصل بين عدن ولحج.

وألزم المجلس فرع مكتب هيئة الأراضي بالمحافظة بسحب كافة الأراضي المصروفة تحت مسمى الاستثمار والتي مرت عليها الفترة القانونية ولم يتم تنفيذها.

كما ألزم المجلس مكتب التربية والتعليم بمعالجة النقص الحاد في المعلمين الذي تعاني منه المديريات من وظائف العام 2007م.

وأقر تشكيل لجنة للعمل على حصر أصول المجالس المحلية وتقديم تصور بكيفية استثمارها وتشغيلها وإلزام مدير الأمن بحماية أراضي الدولة من أي اعتداءات ووقف عمليات النهب والسطو خدمة للصالح العام.

وأوصى المجلس وزارة الشئون الاجتماعية بفتح مكتب لرعاية المعاقين وتأهيلهم، وتشيكل لجنة تفعيل آلية عمل ونشاط صندوق الدواء بالمحافظة والمديريات بهدف تجاوز السلبيات، خصوصا الركود في الأدوية. وصادق على الخطط الخاصة بأعمال اللجان التخصصية للمجلس المحلي بالمحافظة والعمل على تنفيذها.

كما أوصى بتشيكل لجنة من الاخ أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة رئيسا وعضوية مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء ومدير عام إدارة المعلومات والتوثيق وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة، لدارسة التداخل في حدود المديريات والعمل على تثبيت علامات التقسيم الإداري القائم.

وخرج المجلس المحلي بمحافظة لحج بجملة من المخارج المتعلقة بالنشاط الاستثماري منها إلزام فرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة ومكتب هيئة الأراضي بعدم منح أي تصاريح أو صرف أراض للمشاريع الاستثمارية ذات الطابع الاستثماري الصناعي إلا في إطار المنطقة الصناعية مع مراعاة تجنيب المواطنين الأثر البيئي لهذه المصانع، ونقل المصانع التي سيكون لها تأثير بيئي إلى المنطقة الصناعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى