مانشستر المثقل بالاصابات يريد المحافظة على أمل الثلاثية ضد ميلان

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
برغم الخوف من الاصابات .. المعنويات مرتفعة
برغم الخوف من الاصابات .. المعنويات مرتفعة
يحمل مانشستر يونايتد المثقل بالاصابات خصوصا في خط دفاعه آمال بلاده في رؤية نهائي انكليزي-انكليزي على الملعب الاولمبي في أثينا في 23 مايو المقبل وذلك عندما يواجه ميلان الايطالي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء على ملعب أولد ترافورد.

ويلتقي في نصف النهائي الثاني تشلسي الانكليزي وجاره ليفربول وبالتالي فإن انكلترا سيكون لها طرف واحد على الأقل في النهائي.

ويعاني مانشستر من مشكلة حقيقية في خط الدفاع حيث يغيب قلبا دفاعه ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش بالاضافة إلى قائد الفريق غاري نيفيل، وبالتالي سيتوجب على مدربه أليكس فيرغوسون القيام بخيارات مدروسة كي لا يتلقى مرماه أي هدف قد يصعب من مهمته في مباراة الاياب.

واضطر فيرغوسون في الآونة الاخيرة الى إشراك لاعب الوسط دارن فليتشر في مركز الظهير الايمن نظرا لأن وس براون الذي ينوب عادة عن نيفيل في شغل هذا المركز يلعب حاليا في مركز قلب الدفاع مكان فيديتش.

وأغلب الظن أن فيرغوسون سيشرك جون أوشي في مركز الظهير الايمن الى جانب براون والارجنتيني غابريال هاينتسه في وسط الدفاع على أن يلعب الفرنسي باتريس إيفرا على الجهة اليسرى.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يواجه فيها مانشستر فريقا إيطاليا بعد أن أخرج روما في ربع النهائي عندما اكتسحه إيابا بسبعة اهداف مقابل هدف ما جعله مرشحا قويا للمنافسة على اللقب وإحرازه إياه للمرة الثالثة، لكن كثرة الاصابات في خط الدفاع قد تحول دون ذلك أمام فريق عريق مثل ميلان يعرف استغلال نقاط ضعف الفريق المنافس.

ويعتبر فيرغوسون أن سرعة إيقاع فريقه ستكون حاسمة في حسم المواجهة في مصلحته خصوصا بوجود لاعبين أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يخوض موسما رائعا بدأ يحصد نتائجه على الصعيد الشخصي بعد أن تم اختياره بالأمس أفضل لاعب وأفضل لاعب ناشىء من قبل زملائه اللاعبين في الدوري المحلي.

ولم تكن التجربة الاخيرة لمانشستر جيدة حيث سقط في فخ التعادل على أرضه مع ميدلزبره في الدوري المحلي من دون أن يكون لهذا التعثر أي تأثير خصوصا بعد تعادل منافسه المباشر تشلسي أيضا مع نيوكاسل.

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة إلى مانشستر لأنه خسر أمام ميلان قبل موسمين في الدور ربع النهائي بنتيجة واحدة صفر-1 ذهابا وإيابا، لكن فيرغوسون يؤكد بأن فريقه تحسن كثيرا عما كان عليه مستواه قبل سنتين وأصبح لاعبوه أكثر خبرة ونضوجا على الصعيد الاوروبي.

وقال فيرغوسون: «قبل موسمين حصلنا على فرص عدة ذهابا وإيابا لم نحسن استغلالها ولو فعلنا لكانت الامور تغيرت في مصلحتنا، الامور مختلفة اليوم ففريقي أفضل في حين تراجع مستوى ميلان عما كان عليه في السابق، وبالتالي أنا واثق من قدرة فريقي على بلوغ النهائي».

ويؤكد قائد ميلان المخضرم باولو مالديني (38 عاما) أقوال فيرغوسون ويقول: "أصبح مانشستر يونايتد أكثر جهوزية وهو يقدم أحد أفضل المستويات في أوروبا هذا الموسم، كما أن الثنائي رونالدو وروني خطيران جدا".

لكنه تابع "لا نخاف من مواجهة مانشستر ونذهب إلى أولدترافورد بمعنويات عالية، ما يجعلنا أقوياء هو تصميمنا وعقليتنا الايجابية".

ويعتبر ميلان من أنجح الاندية على الصعيد الاوروبي بدليل فوزه باللقب 6 مرات آخرها عام 2003، كما أنه بلغ الدور نصف النهائي أربع مرات في المواسم الخمسة الماضية.

وقد أراح مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي معظم أفراد الفريق الاول في المباراة المحلية ضد كالياري مدخرا جهودهم للمباراة ضد مانشستر.

ويعول انشيلوتي كثيرا على صانع ألعابه الفذ البرازيلي كاكا لاستغلال النقص في صفوف دفاعات مانشستر.

الكل يعتمد على كاكا في ميلان
الكل يعتمد على كاكا في ميلان
الاهلي يواجه برشلونة بكامل نجومه في ذكرى مرور مئة عام على تأسيسه
يلتقي الاهلي المصري مع برشلونة الاسباني بكامل نجومه اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي في ذكرى مرور 100 عام على تأسيس النادي القاهري الذي اختير نادي القرن افريقيا.

وقال المدير التنفيذي المشرف على الاحتفال المئوي شريف سيف النصر في تصريح لوكالة فرانس برس:

"يلعب الاهلي اليوم الثلاثاء ضد برشلونة العريق وهذا اللقاء يشكل ذروة احتفالات النادي بذكرى مرور مئة عام على تأسيسه والتي ستستمر طوال العام الحالي".

وسبق للناديين أن التقيا مرة واحدة وكان ذلك عام 1961 وانتهت المباراة بفوز ساحق للفريق الكاتالوني 6-1.

وقد نفدت البطاقات الـ 67500 المخصصة لهذه المباراة والتي تراوح سعرها بين 5ر4 و525 دولارا، كما نال برشلونة مبلغا مقداره 5ر1 مليون يورو لخوض هذه المباراة..ويضم النادي الاهلي حاليا 100 ألف عضو وموظف ونحو 50 مليون من أنصاره حول العالم بحسب توقعات الخبراء المحليين.

يذكر أن الفريقين شاركا في بطولة العالم للقارات أواخر العام الماضي حيث بلغ برشلونة المباراة النهائية وخسرها أمام البرازيلي انترناسيونال البرازيلي صفر-1، في حين حل الاهلي ثالثا بفوزه على اميركا دي مكسيكو المكسيكي 2-1 .

ولعل ما زاد من الاحتفالات وحالة البهجة التي يعيشها جمهور الاهلي أن منافسه هو واحد من أشهر إن لم يكن الأشهر بين أندية العالم.

وتحظى الكرة الاسبانية بوجه عام وبرشلونة بوجه خاص بشعبية ضخمة بين جماهير مصر وقد وصلت بعثة الفريق الكاتالوني بكامل نجومه الى القاهرة مساء أمس الإثنين ويرافقها وفد إعلامي كبير يصل الى 60 صحافيا أسبانيا طبقا لما قاله المركز الاعلامي بالاهلي جاءوا لتغطية لقاء الفريقين الفائزين بالمركزين الثاني والثالث في بطولة العالم للاندية التي جرت في اليابان.

وأعقب الوصول مؤتمرا صحافيا ضم الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني وكارلوس بويويل قائد الفريق ومن الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني وشادي محمد قائد الفريق.

كما تم الاعلان عن كافة التفاصيل مثل الزي الذي سيرتديه كل فريق والتغييرات في المباراة.

وأكد خالد مرتجي المنسق العام للمباراة وعضو مجلس ادارة الاهلي أنه تعذر أن يتدرب برشلونة بالقاهرة طبقا للجدول الزمني الذي وضعه النادي الاسباني نفسه لزيارته والتي تتضمن زيارته الى منطقة الاهرامات صباح اليوم يعقبها زيارته الى المتحف المصري، ثم يعود الفريق الي فندق إقامته استعدادا للمباراة في المساء.

وفي المقابل فقد ساد الحماس تدريبات الاهلي خلال المران الاول خلال تدريبات الفريق الاخيرة وبدا أن كل اللاعبين يأملون في حجز مكان بالتشكيلة الاساسية ولذلك فقد قرر مانويل جوزيه المدير الفني اصطحاب كافة اللاعبين إلى المعسكر المغلق حتى موعد إقامة المباراة على اعتبار أنها احتفالية كبرى لابد وأن يشارك فيها كل اللاعبين .

وكان جوزيه قد شدد على أن المباراة ودية في المقام الاول ولن تؤثر نتيجتها على الفريق بأي صورة وأضاف أنه بالنسبة له فإن أي مباراة في الدوري المحلي أهم كثيرا من لقاء برشلونة.

ومن جانبه قال حسام البدري أن الاهلي عود جماهيره أن يكون ندا قويا أمام الفرق الكبرى مثلما فعل قبل خمس سنوات وفاز على ريال مدريد بالقاهرة بهدف دون رد ويرغب في أن يفعل نفس الشيء أمام برشلونة.

وتابع أن جميع اللاعبين في حالة معنوية مرتفعة بعد الفوز الاخير علي صن داونز بطل جنوب افريقيا 2-صفر وتأهله لدور الثمانية في دوري الابطال أفريقيا والتي يحمل الفريق لقبها في العامين الاخيرين مشيرا أن ناديه سيلعب بكامل نجومه وسيسعى للفوز من الدقيقة الاولى للمباراة.

كأس الاتحاد الآسيوي: 3 فرق على مشارف التأهل
ستكون فرق شباب الاردن الاردني وسو هي من هونغ كونغ وماهيندرا يونايتد الهندي على مشارف التأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في حال فوزها اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات الدور الاول.

ويحل شباب الاردن ضيفا على النجمة اللبناني ضمن المجموعة الاولى ويتصدرها برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن النجمة.

ويلتقي مسقط العماني مع الصقر اليمني في المجموعة ذاتها أيضا ولكل منهما نقطة واحدة.

وكانت الجولة الثالثة شهدت تعادل الصقر مع مسقط 2-2.

ولم يحقق الفريق العماني أي فوز في المسابقة حتى الآن إذ كان خسر في الجولتين الاوليين ايضا أمام النجمة وشباب الاردن بنتيجة واحدة صفر-1.

وفي المجموعة الثانية، يسعى المحرق البحريني وصيف بطل النسخة الماضية إلى تحقيق فوزه الثالث عندما يحل ضيفا على الهلال اليمني لكي يرفع رصيده إلى عشر نقاط ويعزز موقعه في الصدارة.

ويستضيف الوحدات الاردني ام تي تي يو التركمانستاني في المباراة الثانية، ويحتل الاول المركز الثاني برصيد خمس نقاط، بفارق نقطتين عن منافسه الثالث.

وكان المحرق والوحدات فازا على الهلال وام تي تي يو بنتيجة واحدة 2-1 في الجولة الثالثة قبل أسبوعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى