برشلونة يهزم الأهلي بأربعة أهداف نظيفة

> القاهرة «الأيام الرياضي» متابعات:

>
فاز فريق برشلونة الإسباني على النادي الأهلي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي,أحرز سافيولا الهدف الأول لنادي برشلونة في الدقيقة 17 ثم أضاف بوين الهدف الثاني في الدقيقة 25 قبل أن يسجل ايتو الهدف الثالث في الدقيقة 77 والرابع في الوقت بدل الضائع.

جاء الشوط الأول قويا وسريعا من جانب فريق برشلونة الذي بدأ المباراة بجدية واضحة حتى تمكن من تسجيل هدفين.

وفي الشوط الثاني جاءت المباراة سريعة من الفريقين حيث دخل الأهلي في أجواء المباراة وهاجم بقوة لكن دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى برشلونة باستثناء كرة عرضية أضاعها أسامة حسني أمام المرمى في الدقيقة 86.

حضر اللقاء الرئيس حسني مبارك ورئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف وعدد من كبار رجال الدولة .

ريكارد يعرب عن سعادته بالمشاركة في مئوية الاهلي
أعرب الهولندى فرانك ريكارد المدير الفنى لفريق برشلونة الاسبانى عن سعادته بالحضور الى مصر لاداء مباراة ودية فى مواجهة النادى الاهلى بطل أفريقيا بمناسبة احتفالات الاهلى بالمئوية.

وأشار ريكارد الى أن لديه العديد من الصداقات مع نجوم النادى الاهلى والتى نشأت أثناء اقامة فعاليات مونديال الاندية باليابان.

وقال إنه يعرف مستوى الكرة المصرية جيدا من خلال مشاهدته لمباريات النادي الاهلى مضيفا أن منتخب هولندا الذى لعب فى صفوفه واجه صعوبات منذ 17 عاما فى مونديال 1990 عندما واجه المنتخب المصرى مما يدل على ارتفاع مستوى الكرة المصرية.

وذكر الهولندى فرانك ريكارد المدير الفنى لفريق برشلونة إن فريقه جاء للاحتفال مع الاهلى بالمئوية وتقديم مباراة جميلة تستمتع بها جماهير الكرة المصرية مؤكدا مبدأ اللعب النظيف بين لاعبى الفريقين.

من جانبه أوضح كارلوس بويول كابتن فريق برشلونة أن الفريق يملك لاعبين أصحاب مهارات كبيرة .

وأعرب نجم برشلونة ليونيل ميسي عن سعادته بالحضور الى مصر مشيرا إلى أنه سجل هدفا عالميا فى كأس أسبانيا وقال "لا أسعى لاحراز أهداف جمالية ولكن التوفيق هو الذى يلازمه في إحراز تلك الاهداف".

أما النجم الكاميرونى صامويل إيتو فأشار الى أن تلك الزيارة الى مصر تعتبر الثانية له خلال فترة قصيرة مشيرا الى زيارته الاولى والتى كانت مع منتخب بلاده خلال كأس الامم الافريقية العام الماضي التي استضافتها مصر وفازت بها.

وأضاف إيتو أن الهدف الذى سجله ميسى فى كأس اسبانيا يعتبر لمحة فنية ولم يعرف أىا منا الى أين سوف تنتهى الكرة وهذا هو جمال الهدف العالمي وقال إن المباراة أمام الاهلي مباراة ودية ولا يهم من يفوز ولكن المهم هو امتاع الجماهير.

لعبة 'البيزنس' وراء الارتفاع الجنوني لتذاكر مباراة الأهلي وبرشلونة
لاصوت يعلو فوق صوت اسعار تذاكر مباراة الاهلي وبرشلونة الودية لكرة القدم ضمن احتفالات الاهلي بمرور مائة عام على إنشائه.

والسؤال الذي فرض نفسه بقوة وردده العامة والخاصة من مختلف الطبقات بالشارع الرياضي هو: أين ذهبت تذاكر المباراة ومن المسئول الحقيقي عن حدوث هذه الكارثة التي لايمكن وصفها إلا بأنها إحدى قضايا الفساد الرياضي التي بدأت تظهر مع كل حدث مهم وكبير؟ والغريب والمؤسف والمحزن ان هذه الازمة الخطيرة وقع فيها الاهلي أحد أهم قلاع الرياضة في العرب وافريقيا والعالم إن جاز التعبير.. وما زاد الطين بله هو اختفاء التذاكر في منافذها الشرعية وظهورها في السوق السوداء بأضعاف مضاعفة لسعرها الحقيقي وبيعها في الخفاء على طريقة تجار المخدرات والبودرة.. تخيلوا سعر التذكرة الدرجة الثالثة قفز من 25 جنيها للتذكرة الى 350 جنيها بينما قفز سعر التذكرة الدرجة الثانية من 50 الى 450 جنيها وأحيانا 500 جنيها أما تذاكر الدرجة الاولى والمقصورة الامامية فقد اختفت تماما لدرجة أن حالات كثيرة من الاهالي كانت قد دفعت ثمن هذه التذاكر منذ فترة وتفاجأوا بإدارة الاهلي تعيد لهم أموالهم بحجة نفاذ التذاكر وسط حالة غضب عارمة من الجماهير.

القصص والروايات والحواديت حول اسباب الارتفاع الجنوني لتذاكر المباراة والمتاجرة الواضحة بأحلام الغلابة من جماهير الاهلي العاشقة لناديها والتي صنعت تاريخه كثيرة ومتعددة ومختلفة لكنها اتفقت حول بعض الاسباب الخفية التي قادت إلى هذه الازمة أهمها لعبة البيزنس بين ادارة الاهلي والشركات الراعية التي دفعت للنادي نحو 20 مليون جنيه مقابل رعاية الحدث بالكامل حيث حصل الرعاة بقيادة شخص يدعى عمرو عفيفي تربطه صداقات شخصية بقيادات الاهلي على نصيب الاسد من تذاكر المباراة وصل الى نحو 80 في المائة من إجمالي التذاكر التي تم طبعها.

وعلمت من مصادر مسئولة أنه كان من المقرر طبع 67 ألف تذكرة للمباراة لكن إدارة النادي تم إجبارها على إعدام نحو 10 آلاف تذكرة وهو ما تم بالفعل تحسبا لحدوث ازدحام أو مشاكل والعهدة على الراوي وهذا الكم الذي تم إعدامه في سرية تامة ساهم ايضا في تفاقم الازمة واشتعالها.. كما ذكر المراقبون للاحداث أن أحمد هلال كان عاملا بالأمن تم ترقيته للعمل بالحسابات هو الذي تم اسناد مهمة توزيع التذاكر الخاصة بأعضاء وجماهير الاهلي إليه والتي لم يتخط إجماليها 15 ألف تذكرة قال موظف الامن بالنادي 'سابقا' أنه قام بتوزيعها فجر السبت الماضي خلال ساعة ويتردد بقوة داخل النادي ان أحمد هلال هو ستار لبعض المسئولين بالنادي ولو تم التأكد من هذه الواقعة فإن ذلك يعد 'كارثة'.

هذا وقد تعدت الازمة أسوار الاهلي وجماهيره ووصلت إلى الجهة الادارية وبسؤال مدحت البلتاجي المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة عن الازمة فأجاب ان المجلس القومي للرياضة من ضمن المتضررين لدرجة أنه أي المجلس القومي قام بمخاطبة الاهلي منذ ثلاثة اسابيع من اجل حجز كمية من التذاكر للمتفوقين رياضيا إلا أنه فوجيء بإدارة النادي تخبره بنفاد التذاكر واختفائها.

وفي تصريحات خاصة اعترف محرم الراغب مدير عام نادي الاهلي بأن هناك خلل وخطأ حدث دون قصد من أحد أفراد منظومة العمل المشرفة على الحدث تسبب في حدوث هذه الدربكة.. وقال الراغب ان الاهلي بريء مما يحدث في السوق السوداء لأنه مجرد منظم للحدث المسئولة عن تسويقه الشركات الراعية التي دفعت للاهلي نحو 20 مليون جنيه.

وأضاف الراغب : نحن ننظم أحداثا مختلفة للاهلي منذ عام 1995 ومع ذلك لم يصادف حدوث مثل هذه الازمة والدليل مباراة الاهلي السابقة مع ريال مدريد فقد مرت بلا أزمات ويقول الراغب: إنني أكرر وأوضح ان ما حدث جاء نتيجة خلل في ترتيب الاولويات بمعنى والكلام للراغب أن هناك جهة حصلت على كمية أكبر مما كان محددا لها واعفوني من ذكر أسماء منعا للحرج.

وما فهمته من الراغب دون أن يقوله صراحة أنه في عالم البيزنس الذي يقتحم الرياضة بقوة كل شيء وارد وجائز لأن من يدفع الملايين في إشارة الى الشركات الراعية يتطلع الى جمع ما دفعه وتحقيق أرباح.

ألقت مباحث الاموال العامة بالقاهرة بإشراف العقيد هاني عزت رئيس الادارة القبض على صاحب محل عصير قصب '25 سنة' وطالب بكلية آداب بنها '26 سنة' وعاطل '28 سنة' أثناء قيامهم ببيع تذاكر مباراة الاهلي وبرشلونة على الكورنيش بمنطقة بولاق أبوالعلا.. عثر معهم على 12 تذكرة فئة درجة ثالثة ثمنها 25 جنيها ويقومان ببيعها مقابل 100 جنيه.. أحيلوا إلى النيابة التي أمرت بمصادرة المضبوطات وبدأت تحقيقاتها مع المتهمين.

صرحت مصادر مسئولة بأن الشركات الراعية للمباراة حصلت علي نحو 40 ألف تذكرة من إجمالي 56 ألفا هي إجمالي الكمية المطبوعة.. وبدأت الشركات الراعية استثمار هذه التذاكر على الملأ لدرجة أن أحد البنوك التي يعمل بها أعضاء من مجلس ادارة الاهلي أعلنت في القنوات التليفزيونية إمكانية إعطاء راغبي شراء التذاكر بالمجان في حالة استخراجهم لفيزا كارت تحمل إسم هذا البنك.

حالة من الغضب العارم والاستياء تسود أجواء الاهلي بمقره بالجزيرة ومدينة نصر بسبب عدم حصول الغالبية العظمى من اعضاء النادي على تذاكرهم المدفوعة مقدما ومنذ عدة أسابيع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى