اليوم الأمانة وعدن في نهائي البطولة الكروية للصم

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

> تختتم عصر اليوم على ملعب الظرافي البطولة الكروية للصم والتي نظمت ضمن فعاليات الاسبوع التاسع للأصم اليمني وذلك بإقامة المباراة النهائية التي تجمع منتخبي الامانة وعدن.

مشاركة ست محافظات
البطولة شاركت فيها ستة منتخبات هي الامانة وعدن، تعز، ذمار، إب، عمران وقد قسمت الى مجموعتين ضمت المجموعة الاولى الامانة، تعز، إب، فيما ضمت الثانية عدن، عمران، ذمار وقد تأهل الى دور الاربعة منتخبا الامانة وإب عن المجموعة الاولى، ومنتخبا عدن وعمران عن المجموعة الثانية.

الطريق إلى النهائي
جاء صعود منتخب الامانة الى النهائي بعد فوزه في دور الاربعة على عمران 3/2 حيث افتتح التسجيل للامانة اياد الوعيل وعزز زميله وليد الظاهري تقدم فريقه قبل ان يقلص الفارق لعمران فضل المعمري ليضيف لاعب الامانة معين أحمد مصلح الهدف الثالث وقبل النهاية يسجل مالك القباطي هدف عمران الثاني.

وتأهل منتخب عدن الى النهائي بعد تجاوزه لمنتخب إب بهدفي سليم أحمد وحمدين صالح في اللقاء الذي جمعهما صباح أمس على ملعب السبعين.

الاثارة حولت المباراة إلى معركة
البطولة شهدت إثارة وتنافسا كبيرا حتى أن مباراة منتخبي تعز وإب تحولت الى معركة حامية حيث تدخل أصدقاء حكم اللقاء للدفاع عن صديقهم بعد الاحتجاج الكبير الذي أبداه لاعبو تعز ومحاولتهم الاشتباك مع الحكم ليختلط الحابل بالنابل ولتتحول ساحة الملعب إلى ساحة للاشتباك بالايدي مما أدى إلى اصابة عدد من لاعبي تعز بإصابات طفيفة.

التحكيم بالاعلام ابتكار يمني
نظرا للظرف الصحي للصم والبكم فإن الحكم لا يستطيع استخدام الصافرة في ادارته للمباريات ويستخدم بدلا عنها الاعلام الملونة والتي يستطيع اللاعبون فهم إشاراتها والتقيد بالقرارات واستخدام الاعلام في التحكيم كان ابتكارا يمنيا خالصا حيث أعجب به السيد ليو مدير مدرسة البوك الدانماركية للصم وأكد أنها فكرة رائعة سوف يقوم بتعميمها في الدانمارك حيث كانوا يعانون كثيرا من حل مسألة ادارة مباريات كرة القدم للصم والبكم.

من يفوز؟
البطولة التي تختتم اليوم هي الثانية حيث كانت الاولى في العام الماضي وتزامنت مع الاسبوع الثامن للصم وأحرز لقبها منتخب الامانة فهل يخطف اليوم اللقب الثاني أم انه سيكون لمنتخب عدن رأي آخر؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى