النفط يقفز قرب 68 دولارا مع تراجع مخزونات البنزين الامريكية

> لندن «الأيام» رويترز:

> قفزت أسعار النفط الخام في المعاملات الآجلة مقتربة من 68 دولارا أمس الاربعاء بعد أن أظهرت بيانات حكومية ان مخزونات الولايات المتحدة من البنزين هبطت للاسبوع الحادي عشر على التوالي الأمر الذي ينذر بشح الامدادات قبل موسم الصيف الذي يبلغ فيه الطلب ذروته في أكبر دولة في استهلاك الطاقة في العالم.

وارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت في لندن 64 سنتا الى 67.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 49:14 بتوقيت جرينتش بعد ان هبط 99 سنتا أمس الأول الثلاثاء. وينظر الآن الى مزيج برنت بوصفه اكثر تمثيلا لاسعار النفط العالمية من الخام الأمريكي.

وارتفع سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف في بورصة نايمكس 35 سنتا الى 64.94 دولار للبرميل.

وقالت ادارة معلومات الطاقة ان مخزونات الولايات المتحدة من البنزين هبطت 2.8 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 20 من ابريل مقارنة مع تنبؤات المحللين بهبوط قدره 400 الف برميل.

وهبطت مخزونات البنزين على مدى 11 اسبوعا متتالية لتنخفض نحو 15 في المئة منذ بداية فبراير واصبحت الآن في ادنى مستوى لها منذ الاسبوع المنتهي في السابع من اكتوبر عام 2005 .

وجاء هبوط مخزون البنزين في حين هبطت معدلات تشغيل المصافي 2.6 نقطة مئوية الاسبوع الماضي مقارنة مع تنبؤات المحللين بزيادة نسبتها 0.4 نقطة مئوية. وقالت الإدارة -وهي الذراع الاحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية- إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 2.1 مليون برميل الاسبوع الماضي. وكان محللون تنبأوا في استطلاع للرأي اجرته رويترز بهبوط قدره مليون برميل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى