تشلسي يحسم الشوط الأول من المعركة الإنكليزية في دور الأربعة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
هدف تشلسي الوحيد في المباراة
هدف تشلسي الوحيد في المباراة
حسم تشلسي الشوط الاول من المعركة الانكليزية مع مواطنه ليفربول عندما فاز عليه 1-صفر أمس الاربعاء على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم,وسجل جو كول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29.

ويلتقي الفريقان إيابا الثلاثاء المقبل على استاد "انفيلد رود" في ليفربول لتحديد المتأهل الى المباراة النهائية المقررة في 23 مايو المقبل على الملعب الاولمبي في أثينا.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في دور الاربعة بعد الاولى عام 2005 عندما نجح ليفربول في إزاحة تشلسي وبلغ النهائي حيث تخطى ميلان الايطالي وأحرز اللقب.

وعكس مباراة الفريقين قبل عامين على الملعب ذاته وضمن المسابقة ذاتها عندما انتهت بالتعادل السلبي، نجح تشلسي في تحقيق فوز ثمين قد ينفعه في مباراة الاياب على اعتبار المنافسة الشرسة والقوية بين الفريقين وقوة خطي دفاعيهما.

وكانت الافضلية لتشلسي نسبيا في الدقائق الاولى مستغلا تراجع ليفربول إلى الدفاع ولعب المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا دورا كبيرا في فوز تشلسي لأنه كان صانع هدف الانتصار وشكل متاعب كبيرة لدفاع ليفربول.

وخفت بريق تشلسي في الشوط الثاني مع تحسن أداء ليفربول واندفاعه نحو المرمى بحثا عن التعادل وكاد يحقق مبتغاه في أكثر من فرصة لولا تألق الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك، قبل أن يستعيد تشلسي زمام المبادرة في الدقائق الاخيرة بدخول شون رايت فيليبس والعاجي سالومون كالو بحثا عن التعزيز بيد أن النتيجة لم تتغير.

وخاض تشلسي المباراة في غياب لاعبي وسطه الدوليين الغاني ميكايل ايسيان والالماني ميكايل بالاك الاول بسبب الايقاف والاصابة على التوالي، فيما غاب الايرلندي ستيف فينان عن تشكيلة ليفربول بسبب الايقاف.

ونجح تشلسي في افتتاح التسجيل عقب مجهود فردي لدروغبا من منتصف الملعب عندما تلقى كرة من البرتغالي ريكاردو كارفاليو فتخلص من المدافع الدنماركي دانيال آغر داخل المنطقة قبل أن يمرر كرة عرضية على طبق من ذهب تابعها جو كول المتوغل من الخلف في الزاوية اليسرى للحارس رينا (29)..وهو الهدف الاول الذي يدخل مرمى ليفربول منذ 420 دقيقة.

فيرغوسون واثق من قدرة فريقه على بلوغ النهائي
أعرب مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي اليكس فيرغوسون عن ثقته بقدرة فريقه على بلوغ المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن قلب فريقه تخلفه أمام ميلان الايطالي 1-2 إلى الفوز 3-2 في ذهاب الدور نصف النهائي.

وقال فيرغوسون: "أثبتنا أننا نملك الفنيات لبلوغ المباراة النهائية، وأنا واثق من قدرتنا على التسجيل في مباراة الاياب بفضل السرعة التي يتمتع بها الفريق".

وأوضح "عندما تتخلف أمام فريق مثل ميلان 1-2 من الصعب أن تقلب النتيجة في مصلحتك لكننا فعلنا ذلك".

وكشف "قلت للاعبين بين شوطي المباراة أن يواصلوا الضغط على ميلان في الشوط الثاني وقد قاموا بهذا الأمر على أفضل وجه".

وتابع "كان المطلوب من اللاعبين الهامين في الفريق أن يكونوا على مستوى الحدث وقد فعل ذلك روني بفضل ثنائية رائعة".

وختم "لن يكون الأمر سهلا بالنسبة إلينا، لكن ميلان يدرك تماما بأن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة إليه أيضا، نحن نملك فرصة كبيرة لبلوغ المباراة النهائية".

تشك ينقذ مرماه من هدف محقق بطريقة رائعة
تشك ينقذ مرماه من هدف محقق بطريقة رائعة
الاتحاد الاوروبي يغرم مانشستر يونايتد وروما
فرضت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمس الاربعاء غرامة مالية على فريقي روما الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي عقب أحداث الشغب التي اندلعت عقب مباراتهما على الملعب الاولمبي في روما في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الرابع من ابريل الحالي.

وأوضح الاتحاد الاوروبي في بيان له أنه فرض غرامة مالية بقيمة 75 ألف فرنك سويسري (47700 يورو) على روما وبقيمة 35 ألف فرنك سويسري (21300 يورو) على مانشستر يونايتد.

ويملك الفريقان 3 أيام للتقدم بقرار الاستئناف..وكان المشجعون الايطاليون والانكليز اشتبكوا قبل انطلاق المباراة خارج الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية، ما اضطر رجال الشرطة إلى استعمال العصي لتفريق المشجعين، مما تسبب بإصابة 18 منهم بينهم انكليزي أصيب بطعنة سكين في عنقه.

طموحات اشبيلية أمام حماسة اوساسونا
ستكون طموحات اشبيلية الاسباني الساعي لأن يصبح ثاني فريق يحتفظ بلقبه بطلا لمسابقة كاس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد ريال مدريد (1985 و1986)، أمام عقبة مفاجآت مواطنه أوساسونا عندما يحل عليه اليوم الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي.

ورغم أن الموقعة لن تكون غريبة على حامل اللقب كونه التقى مرات غير معدودة مع اوساسونا، فإن الفريق الاندلسي يخشى كثيرا السقوط في فخ فريق بامبلونا الذي بلغ هذا الدور بلمعان وخصوصا إثر إطاحته بباير ليفركوزن الالماني بسهولة غير متوقعة.

ونجح راموس حتى الآن في إبقاء التوازن ضمن صفوفه بفضل وفرة اللاعبين الموجودين لديه والذين بإمكانهم الظهور بمستوى طيب في مختلف المناسبات.

ويبقى المهاجم المالي فريديريك كانوتيه بيضة القبان، وقد استعاد مؤخرا زميليه في خط المقدمة البرازيلي لويس فابيانو والاوروغوياني ارنستو شيفانتون، ويشكل هؤلاء قوة هجومية ضاربة الى جانب الروسي المميز الكسندر كيرجاكوف ومن خلفهم الظهير الايمن البرازيلي دانيال الفيش.

ويخوض فيردر بريمن الالماني غمار رحلة اخرى الى مدينة برشلونة الاسبانية، انما هذه المرة لمقابلة فريقها الثاني اسبانيول على الملعب الاولمبي، إذ سبق لبريمن أن زار كاتالونيا هذا الموسم لمقابلة العملاق برشلونة في الدور الاول لمسابقة دوري الابطال.

وظهر بريمن بطل المسابقة الاوروبية عام 1992 بمستوى طيب مؤخرا وسط مواصلته ملاحقة شالكه متصدر ترتيب الدوري الالماني حيث يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط، وهو ضرب بقوة في الدور ربع النهائي مطيحا بالكمار متصدر ترتيب الدوري الهولندي.

وقال لاعب الوسط الدولي تورستن فرينغز: "يمكننا التغلب على أي فريق في اوروبا وإحراز لقب هذه البطولة".

ويعود الدولي الالماني كريستيان شولتس الى تشكيلة المدرب توماس شاف في الوقت المناسب لتعويض غياب الكاميروني بيار ووميه المصاب في مركز الظهير الايسر، فيما لم يتأكد إشتراك الدوليين الاخرين تيم بوروفسكي وبير مرتساكر في مباراة اليوم، ما يترك العبء على الهداف ميروسلاف كلوزه وصانع الالعاب البرازيلي المميز دييغو.

الا أن أسبانيول ليس بالخصم السهل كونه الفريق الاكثر تسجيلا في المسابقة (27 هدفا)، ويتصدر مهاجمه الاوروغوياني والتر باندياني ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف، وهو سيكون مصدر الخطورة إلى جانب راؤول تامودو والبرت رييرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى