بوخوم يسدي خدمة لبريمن بإسقاطه شالكه في بطولة ألمانيا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أسدى بوخوم خدمة كبيرة لفيردر بريمن الثاني بفوزه على ضيفه شالكه المتصدر 2-1 في دربي منطقة الرور أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ووضع بوخوم حدا لمسلسل انتصارات شالكه التي بلغت أربعة، وقدم خدمة لبريمن الذي يملك فرصة اعتلاء الصدارة في حال فوزه على أرمينيا بيلفيليد غدا الاحد، بعد أن تجمد رصيد شالكه عند 62 نقطة مقابل 60 لبريمن.

وبدأ شالكه المباراة بطريقة جيدة وكان الافضل في معظم فتراتها، إلا أن اندفاع لاعبيه فتح الباب أمام أصحاب الارض لاستغلال الهجمات المرتدة التي سمحت له بتحويل تأخره إلى فوز.

وكانت الفرصة الاولى لمصلحة بوخوم عبر الكاميروني جويل إيبال الذي كاد أن يفاجأ شالكه ويضع فريقه في المقدمة بعدما وصلته الكرة بتمريرة من كريستوف دابروفسكي، إلا أن زاوية العارضة والقائم وقفت صدا في وجه تسديدته الصاروخية (3).

وجاء رد شالكه قاسيا فافتتح التسجيل عبر هدافه كيفن كورانيي وإثر ركلة حرة نفذها كريستيان باندر على الجهة اليسرى فوصلت الكرة إلى كورانيي على الجهة اليمنى فحولها برأسه في الزاوية اليمنى العليا للحارس التشيكي ياروسلاف دروبني (9)، رافعا رصيده إلى 14 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري.

وكان جيرالد أسامواه قريبا جدا من تعزيز تقدم شالكه، إلا أن تسديدته القوية وجدت في طريقها الحارس التشيكي الذي صد الكرة ببراعة (15).

وواصل شالكه سيطرته الميدانية بفضل تحركات البرازيلي لينكولن وسامواه، لكن بوخوم استغل هجمة مرتدة وصلت خلالها الكرة إلى دينيس غروتي على الجهة اليسرى فعكسها طولية لتجد البوسني سفييزدان ميسيموفيتش الذي أودعها برأسه في الزاوية اليسرى الارضية للحارس مانويل نيوير (33).

وحاول شالكه أن يستعيد تقدمه بسرعة فاندفع نحو منطقة مضيفه وأتيحت لباندر فرصة ذهبية لهز شباك دروبني، إلا أن القائم ناب عن الاخير (37).

وقبل دقيقتين على نهاية الشوط الاول، استغل بوخوم اندفاع لاعبي شالكه فانطلق بهجمة مرتدة جديدة وصلت من خلالها الكرة إلى مارسيل مالتريتز المتوغل على الجهة اليمنى فحولها الاخير إلى القائم البعيد حيث يتواجد اليوناني ثيوفانيس غيكاس الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل شباك نيوير، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا.

وفي بداية الشوط الثاني، فرض شالكه افضليته مجددا وسنحت له أكثر من فرصة لمعادلة النتيجة أبرزها عبر التركي حميد التينتوب الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى بعد لعبة جماعية مميزة، إلا أن تسديدته هزت الشباك اليمنى الخارجية لدروبني (53).

وعاند الحظ شالكه مرة جديدة عندما ارتدت كرة كورانيي الرأسية من القائم الايمن لدروبني (56)، ثم تصدى الاخير لتسديدة فابيان آرنست من خارج المنطقة (71).

وشهدت الدقائق الاخيرة العديد من الفرص للطرفين، أبرزها لبوخوم عبر إيبالي الذي ارتدت تسديدته من القائم الايمن (88) ولغيكاس الذي انفرد بنيوير، لكن الاخير تدخل ببراعة لإنقاذ الموقف (90).

وتستكمل المرحلة اليوم السبت، فيلعب بايرن ميونيخ مع هامبورغ، وبوروسيا دورتموند مع اينتراخت فرانكفورت، ونورمبرغ مع فولفسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت، وماينتس مع هانوفر، وآخن مع هرتا برلين، على أن يلعب غدا الاحد إينرجي كوتبوس مع باير ليفركوزن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- شالكه62 من 31 مباراة

2- فيردر بريمن60 من 30

3- شتوتغارت58 من 30

4- بايرن ميونيخ53 من 30

5- ليفركوزن54 من 30

يوفنتوس يخطو خطوة إضافية نحو العودة
خطا يوفنتوس خطوة إضافية نحو العودة إلى دوري الاضواء بفوزه على مضيفه هيلاس فيرونا 1-صفرأمس الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي في كرة القدم لأندية الدرجة الثانية.

وسجل الكاميروني جان ألن بومسونغ (43) هدف يوفنتوس الذي حقق فوزه الرابع والعشرين، مقابل 9 تعادلات وخسارتين، ليرفع رصيده الى 72 نقطة في المركز الاول بـفارق 10 نـقـاط عن نابولي الذي يلعب اليوم مع سيزينا، و11 نقطة عن جنوى الثالث.


كأس ولي العهد: اللقب من نصيب الأهلي
حصد فريق ألاهلي جدة لقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم عقب فوزه على غريمه الاتحاد 2-1 أمس الجمعة على استاد الأمير عبدالله الفيصل في المباراة النهائية.

وسجل تيسير الجاسم (80) ومالك معاذ (87) هدفي الاهلي، والغاني الحسن كيتا (87) هدف الاتحاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى