مهاجم الرشيد وزعيم هدافي الذهاب عبدالله يسلم في حديث لـ «الأيام الرياضي»:طموح فريقنا أكبر بكثير من البقاء في دوري الأولى

> «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
عبدالله يسلم يتحدث إلى الزميل عبدالله مهيم
عبدالله يسلم يتحدث إلى الزميل عبدالله مهيم
ظهر خط هجوم فريق الرشيد التعزي في هذا الموسم بشكل مختلف وكان قوة ضاربة مما أثمر عن تحقيق الفريق لنتائج إيجابية جعلته منافسا قويا ضمن فرق المراكز الاولى .. وكانت كلمة السر في خط هجوم الرشيد المهاجم الخطير عبدالله يسلم الذي أعاد الهيبة إلى هذا الخط واستطاع بموهبته التهديفية أن يعتلي قائمة هدافي مرحلة الذهاب .. «الأيام الرياضي» حاصرت المهاجم القادم بقوة وخرجت منه بالحوار التالي:

> ظهر الرشيد هذا الموسم بصورة رائعة حتى أنه تصدر القائمة في الجولات الاولى لكن في الاسابيع الاخيرة تراجع فماهي الاسباب؟

- في البداية كان الفريق مكتمل الصفوف وقدمنا أفضل العروض وحققنا نتائج جيدة جعلتنا في المقدمة لكن في الاسابيع الاخيرة حرم الفريق من خدمات بعض اللاعبين للاصابة بالاضافة الى خوضنا لبعض المباريات القوية خارج ملعبنا وهو الامر الذي تسبب في التراجع ولكن لازلنا حاليا في قائمة المنافسة.

> ماهي طموحاتكم كلاعبين وهل سيكتفي الرشيد بالبقاء في دوري الاولى للمرة الثانية؟

- طموحنا كبير في المنافسة وإحراز مركز متقدم ولدينا مقومات ذلك من إدارة رائعة ومدرب قدير وكفؤ وفريق مكتمل والحقيقة أن الجميع لا يفكر بالبقاء في الاولى فقط لأن إمكانياتنا أكبر بكثير من ذلك والله الموفق.

> برزت موهبتك التهديفية هذا الموسم وحاليا تتصدر الهدافين فأين كنت في المواسم الماضية؟

- موهبتي التهديفية موجودة منذ زمان أي منذ بدايتي مداعبة الكرة لكن في الموسم الماضي والذي لعبت فيه لفريق التعاون حرمتني الاصابة من اللعب وغبت كثيرا ولكن الحمدلله كنت حاضرا في هذا الموسم وأتمنى أن أستمر في مغازلة الشباك.

> خضت تجارب سابقة مع الميناء وتعاون بعدان ، فكيف تقيمها؟

- جميعها مهمة لي وقد استفدت منها كثيرا خصوصا في تجربتي مع نادي الميناء الذي منه انطلقت ثم كانت تجربة التعاون وهي جسر العبور إلى الاضواء.

> برأيك ماهي أسباب هبوط فريقك السابق تعاون بعدان؟

- بصراحة فريق التعاون يضم العديد من اللاعبين الموهوبين وقد قدم اداء رائعا في الموسم الماضي لكن للاسف هبط إلى دوري الثانية وأعتقد أن السبب الرئيسي في ذلك يعود إلى عدم وجود الداعم وقلة الامكانيات الى جانب المشاكل الادارية في النادي وكل ما أتمناه أن يتجاوز هذا النادي كل الصعوبات للعودة مجددا إلى الاضواء بين الكبار.

> كيف جاء انتقالك إلى الرشيد وهل تنوي الاستقرار فيه أم أنك ستواصل التنقل في كل موسم من ناد إلى آخر؟

- بعد أن هبط التعاون في الموسم الماضي جاءتني الكثير من العروض ومنها الرشيد حيث تواصلت معي إدارته وتوصلت معها إلى اتفاق يقضي بأن ألعب للفريق موسما واحدا أما بالنسبة للاستمرار من عدمه فلكل حادث حديث حينها.

> قبل انطلاق الدوري هل كنت تفكر في لقب الهداف أم أن منافستك حاليا جاءت بعد تسجيلك للاهداف في الجولات الاولى؟

- بحكم مركزي في خط المقدمةلابد أن أفكر في تسجيل الاهداف وبذلك أدخل في المنافسة وأخطف لقب الهداف وهو حق مشروع،وقد وفقت في تسجيل الاهداف وتصدر القائمة ويرجع ذلك إلى تعاون ومجهودات زملائي في الفريق وتوجيهات المدرب القدير الكابتن أحمد علي قاسم.

> من هم المهاجمون الذين ترى أنهم سينافسونك على اللقب؟

- المجال مفتوح لجميع المهاجمين في الدوري لكن أعتقد أن المحترف الهلالي برهانو سيكون منافسا قويا كما لا أنسى المهاجمين عادل السالمي وفكري الحبيشي رغم غيابهما كثيرا في الذهاب بالاضافة إلى منقذ فريق حسان أوسام السيد.

> بوصفك أحد لاعبي أبين المحترفين خارجها ماهي أسباب هجرة النجوم من هذه المحافظة رغم حاجة أنديتها إليهم؟

- أهم أسباب هجرة النجوم من محافظة أبين هي قلة الدعم فأندية المحافظة إمكانياتها شحيحة إن لم نقل معدومة إلى جانب عدم الاهتمام من قبل قيادة المحافظة مما يجعل اللاعبين يفكرون في الهجرة لتحسين مستواهم المعيشي.

> في ظل شكوى مدربي المنتخبات من عدم وجود مهاجمين أين أنت من المنتخبات؟

- دائما يكون اللاعب مستعدا لخدمة الوطن ويطمح في تمثيل بلاده ،لكن اختيار اللاعب إلى المنتخبات يرجع إلى نظرة المدربين التي أحترمها وحاليا أنا ضمن صفوف المنتخب الاولمبي حيث منحني الثقة الكابتن محسن صالح وإن شاء الله أكون عند حسن الظن وقد خضت مع المنتخب مباراة ودية أمام منتخب عمان وخسرناها بهدفين لهدف وقد سجلت هدف المنتخب الوحيد وعموما لا يزال المستقبل أمامي حيث مازلت في بداية الطريق.

عبدالله يسلم يحاور أصدقائه زاهر وأوسام
عبدالله يسلم يحاور أصدقائه زاهر وأوسام
> لاعب تتمنى الوصول إلى مستواه؟

- النجم الذهبي شرف محفوظ.

> أجمل مباراة لعبتها وأخرى ترى أنها بداية انطلاقتك؟

- أجمل مباراة لعبتها كانت هذا الموسم امام التلال وتعادلنا فيها بهدف لمثله .. أما المباراة التي كانت بداية انطلاقتي فكانت أمام وحدة صنعاء في الاسبوع الثاني من دوري هذا العام.

> أجمل أهدافك وماهو الهدف الذي تمنيت تسجيله؟

- أجمل أهدافي كان في مرمى المنتخب الاولمبي العماني وتمنيت تسجيل هدف زاهر فريد في مرمى الامارات.

> لاعب ترى أنه يستحق ارتداء فانلة المنتخب وآخر ترى أنه مظلوم إعلاميا؟

- هو نجم خط الوسط الحساني ماجد حسين لاعب جدير بتمثيل المنتخب أما اللاعب المظلوم إعلاميا فهو مدافع فريقنا (الرشيد) ناظم ناصر رزق.

> ماهي طموحاتك؟

- أن استمر فترة طويلة في الملاعب وأن أكون المهاجم الاول في اليمن، وأن أحقق إنجازا كبيرا للكرة اليمنية مع المنتخبات.

> كيف كانت بدايتك الكروية؟

- كأي لاعب من الحارة ثم المدرسة ثم التحقت بنادي الفجر الجديد بأبين والذي له الفضل في ما وصلت إليه وبعد ذلك خضت تجارب احترافية خارج المحافظة مع فرق الميناء وتعاون بعدان والرشيد الذي مازلت ألعب له حاليا.

بطاقة تعريفية
> الاسم: عبدالله أحمد يسلم.

> مواليد: 1987م.

> الحالة الاجتماعية: عازب.

> المركز: مهاجم.

> رقم الفانلة: 15.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى